أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 18318 - كل علاقاتي مع أصدقائي تدمرت وأشعر بأنني وحيدة

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  14-8-1438

الإسـتشــارة

لما كنت في بدايتي الدراسية بالابتدائي .. تعرفت على بنت وصارت صديقتي .. وكله مع بعض نلعب نتكلم ندرس .. حتى تفكيرنا يتشابه طبعا تحدث خلافات بسيطة لكن لا يهم ، عندما وصلت ثالث متوسط .. في بداية الدراسة صارت مشكله مع أمي أقولها بصراحة أمي فيها مرض نفسي ومن وقتها وهي لا تهتم فينا تأقلمنا مع وضعها لكن هذا الشيء أثر علي حتى مستواي نزل وتعاملي مع الناس تغير المهم عندما وصلت للثانوي بداية الدراسة .. في اليوم الثالث من المدرسة بالثانوي رجعت البيت وشفته أسود محترق ما الذي حصل أمي بسبب مرضها وصلت لدرجة حرقت بيتنا أصبحنا نعيش مع عماتي ومعاملتهم لنا ليست جيدة كنت أحس بالذل منهم هذا الشيء أثر علي بشكل كبير صرت لا أتكلم مع أحد لدرجة لا اعرف اتعامل معهم هو أنا من الأساس كذا لكن بعد هذه الحادثة ازداد الامر .. المهم حصل خير ، صديقتي التي تكلمت عنها بالبداية صارت في فصل غير عن فصلي .. وأصبحت لا أكلمها هي أيضا .. عندي أصدقاء أكثر.. لكن هي أول صديقة وأقربهم لي تأقلمت قليلاً مع أني أيام أصبح معصبة وعندما أحد يكلمني لا أرد عليه أعصب يكون بسبب أشياء صارت مع الأهل ممكن يقولوا عني غريبة الأطوار لكن بسرعة أحس بالوحدة حتى لو كان حولي صديقاتي يتكلمون فجأة أحس بالوحدة واصمت صمت حزين ، المهم هذه أقرب أصدقائي .. تدري بالذي صار لبيتنا .. وكيف تعقدت على كل هذا ما كانت تأتي لتهون علي أضل بمفردي في الفصل وأبكي .. أنا في الوضع الذي أنا فيه ما كنت أهتم في أني أكلم أحد حتى هي وضللت فترة لا أكلمها ولا أراها أبدا وبعدها في الفيس ترسل لي وتقول لماذا لا آتي لها وأكلمها المفروض هي التي تأتي لي صح ولا المهم أنا انقهرت ولم أرد عليها وكنت أراها في المدرسة تعرفت على ناس جديدة وصارت دائما معهم .. وأنا نستني مرة رايتها وكلمتها عن الدروس .. وقبل لا اخلص كلامي .. ذهبت بسرعة .. هنا شعرت بالقهر زيادة .. الحمد لله طبعا تعدل البيت ورجعنا له بالسلامة .. أنا صرت أحسن .. لكن انا من قهري عليها ضللت لا أكلمها أبداً ولا أرد عليها بالفيس وابتعد عندما أقابلها بعدها صرت أرى نفسي وحيدة أكثر .. حتى أصدقائي الآخرين علاقتي ليست قوية معهم حاولت أني أتكلم معها ثانية لكن على الفيس .. ولاحظت أن البعد صرنا غير لدرجة لا أصدق أن كنا أصدقاء بقوة قبل الثانوي .. أنا تكلمت مع أحد أصدقائي عن مشكلتي مع صديقتي هذه.. لكن هي تقول أن الخطأ مني .. وتلومني أكثر .. وأنا انقهرت منها الآن أصبحت أحس أن كل علاقاتي مع أصدقائي تباعدت وتدمرت بدأت أحس أني وحيدة أكثر ... وهذه البنت التي كلمتها عن مشكلتي هذه الآن تقول لي سأقطع علاقتي معك .. لا استطيع تكوين أصدقاء جدد في هذه المرحلة على أية حال أنا غير اجتماعية أبداً صديقتي المفضلة أحسها الآن لا تكرهني لكن ليست متوافقة معي أحس أنها حصلت على صديقات أفضل مني أحس مستحيل نرجع كما كنا .. أحس لا استطيع أن أقول لها شيء .. مهما حاولت أتكلم معها لا أقدر خاصة وجهاً لوجه أنا لا أريد قطع علاقتي معها .

الاجابة

عزيزتي أنت في بداية حياتك وصداقات الطفولة تتغير ليس لما مررتي به من ظروف لكن لتغير شخصياتنا وأهواءنا وميولنا ويجب أن تفهمي ذلك جيداً وعليك أن تختاري من صديقاتك الجدد من يعوضك عن صديقتك القديمة وتنسي ما فات كله وتبدأي من جديد كوني أكثر مرحاً وتفاؤلاً وحباً للحياة وستنجحين في كسب عدد أكبر من الزميلات والصديقات وستزداد صداقاتك قوة عندما تلتحقين بالجامعة وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من الرهاب وانعدام الثقة بالنفس

  أصبحت لا أطيق تصرفات زوجي

  أكره الناس والجيران لأنهم أصحاب غيبة

  أريد أن أعيد السعادة لحياتي

  زوجي لديه علاقات نسائية ويشاهد الأفلام الإباحية

  ابني يفعل أي شئ للحصول على الأصدقاء

  أعاني من التوتر وتشتت الأفكار

  أريد أن استعيد ثقتي بنفسي وأحافظ على بيتي وزوجي

  ابنتي لا تفارقني وتعتمد علي في كل شيء

  أعاني مع زوجي من الطلاق العاطفي

  ابنتي مهملة جداً في دراستها

  مترددة في اتخاذ قرار الزواج لأني أخاف من الفشل

  أتحمل مصاريف البيت ولا اشعر بالسعادة في حياتي الزوجية

  لا طـــاقة لي برعـــاية طفــلي

  السعادة ليست في الجمال

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .