هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري     افكر في الهروب لأن أهلي يكرهونني ويفرحون بمصائبي     بعد زواجي أحسست أن أمي لا تعاملني جيداً فما العمل ؟     هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي    

 18318 - كل علاقاتي مع أصدقائي تدمرت وأشعر بأنني وحيدة

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  14-8-1438

الإسـتشــارة

لما كنت في بدايتي الدراسية بالابتدائي .. تعرفت على بنت وصارت صديقتي .. وكله مع بعض نلعب نتكلم ندرس .. حتى تفكيرنا يتشابه طبعا تحدث خلافات بسيطة لكن لا يهم ، عندما وصلت ثالث متوسط .. في بداية الدراسة صارت مشكله مع أمي أقولها بصراحة أمي فيها مرض نفسي ومن وقتها وهي لا تهتم فينا تأقلمنا مع وضعها لكن هذا الشيء أثر علي حتى مستواي نزل وتعاملي مع الناس تغير المهم عندما وصلت للثانوي بداية الدراسة .. في اليوم الثالث من المدرسة بالثانوي رجعت البيت وشفته أسود محترق ما الذي حصل أمي بسبب مرضها وصلت لدرجة حرقت بيتنا أصبحنا نعيش مع عماتي ومعاملتهم لنا ليست جيدة كنت أحس بالذل منهم هذا الشيء أثر علي بشكل كبير صرت لا أتكلم مع أحد لدرجة لا اعرف اتعامل معهم هو أنا من الأساس كذا لكن بعد هذه الحادثة ازداد الامر .. المهم حصل خير ، صديقتي التي تكلمت عنها بالبداية صارت في فصل غير عن فصلي .. وأصبحت لا أكلمها هي أيضا .. عندي أصدقاء أكثر.. لكن هي أول صديقة وأقربهم لي تأقلمت قليلاً مع أني أيام أصبح معصبة وعندما أحد يكلمني لا أرد عليه أعصب يكون بسبب أشياء صارت مع الأهل ممكن يقولوا عني غريبة الأطوار لكن بسرعة أحس بالوحدة حتى لو كان حولي صديقاتي يتكلمون فجأة أحس بالوحدة واصمت صمت حزين ، المهم هذه أقرب أصدقائي .. تدري بالذي صار لبيتنا .. وكيف تعقدت على كل هذا ما كانت تأتي لتهون علي أضل بمفردي في الفصل وأبكي .. أنا في الوضع الذي أنا فيه ما كنت أهتم في أني أكلم أحد حتى هي وضللت فترة لا أكلمها ولا أراها أبدا وبعدها في الفيس ترسل لي وتقول لماذا لا آتي لها وأكلمها المفروض هي التي تأتي لي صح ولا المهم أنا انقهرت ولم أرد عليها وكنت أراها في المدرسة تعرفت على ناس جديدة وصارت دائما معهم .. وأنا نستني مرة رايتها وكلمتها عن الدروس .. وقبل لا اخلص كلامي .. ذهبت بسرعة .. هنا شعرت بالقهر زيادة .. الحمد لله طبعا تعدل البيت ورجعنا له بالسلامة .. أنا صرت أحسن .. لكن انا من قهري عليها ضللت لا أكلمها أبداً ولا أرد عليها بالفيس وابتعد عندما أقابلها بعدها صرت أرى نفسي وحيدة أكثر .. حتى أصدقائي الآخرين علاقتي ليست قوية معهم حاولت أني أتكلم معها ثانية لكن على الفيس .. ولاحظت أن البعد صرنا غير لدرجة لا أصدق أن كنا أصدقاء بقوة قبل الثانوي .. أنا تكلمت مع أحد أصدقائي عن مشكلتي مع صديقتي هذه.. لكن هي تقول أن الخطأ مني .. وتلومني أكثر .. وأنا انقهرت منها الآن أصبحت أحس أن كل علاقاتي مع أصدقائي تباعدت وتدمرت بدأت أحس أني وحيدة أكثر ... وهذه البنت التي كلمتها عن مشكلتي هذه الآن تقول لي سأقطع علاقتي معك .. لا استطيع تكوين أصدقاء جدد في هذه المرحلة على أية حال أنا غير اجتماعية أبداً صديقتي المفضلة أحسها الآن لا تكرهني لكن ليست متوافقة معي أحس أنها حصلت على صديقات أفضل مني أحس مستحيل نرجع كما كنا .. أحس لا استطيع أن أقول لها شيء .. مهما حاولت أتكلم معها لا أقدر خاصة وجهاً لوجه أنا لا أريد قطع علاقتي معها .

الاجابة

عزيزتي أنت في بداية حياتك وصداقات الطفولة تتغير ليس لما مررتي به من ظروف لكن لتغير شخصياتنا وأهواءنا وميولنا ويجب أن تفهمي ذلك جيداً وعليك أن تختاري من صديقاتك الجدد من يعوضك عن صديقتك القديمة وتنسي ما فات كله وتبدأي من جديد كوني أكثر مرحاً وتفاؤلاً وحباً للحياة وستنجحين في كسب عدد أكبر من الزميلات والصديقات وستزداد صداقاتك قوة عندما تلتحقين بالجامعة وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك
    *   زوجي طيب ومحترم جداً فقط مشكلتي معه في السكن مع أهله
    *   زوجي أكبر مني بكثير و أيضاً شكاك ويحرمني من زيارة أهلي
    *   ابني يبلغ من العمر 13 عاماً ولا يزال يتبول على نفسه ليلاً
    *   زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي
    *   طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الاضطرابات النفس جسمية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .