ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 18282 - أفكاري مشوشة جداً ومركزة على عائلة زوجتي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  28-7-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله ... أخوكم في الله يعاني من مشكلة نفسية تتمثل فيما يلي :
أنا متزوج منذ سبع سنوات بفتاة أحبها كثيراً وهي كذلك تبادلني نفس الشعور رغم وجود كثير من المشاكل في بيتنا الكبير إلا أن صبرها كبير عجيب, وقيامها بأعمال البيت دؤوب مستمر وخدمة والدي أفضل من خدمة أولادهما لهم ، وتتصف زوجتي أيضا بكتمان الأحزان وإظهار الفرح والسرور خلال رجوعي من عملي إلى البيت ، هذا الأسبوع خطب رجل أخت زوجتي وكنت أنا شخصياً فرحاً بهذا الخاطب فرحاً شديداً لما يتصف به هذا الخاطب من حسن سيرته عند الناس المشكلة هي أنه بعدما أتى الخاطب لرؤية خطيبته الرؤية الشرعية انقلبت أنا رأساً على عقب حزناً وهما واختلطت الأفكار بين ماضينا أنا وزوجتي الغير السار وبين بغض الخاطب وبين حب بقاء أخت زوجتي بدون زواج وربما حب أخت زوجتي مع أني لم أرى ولم أتكلم مع أخت زوجتي إلا بضيع مرات طوال مدة سبع سنوات فأرجو أن تساعدوني في فهم هذه النفسية وكيف السبيل لمعالجتها ، فأفكاري مشوشة جداً ومركزة دائما على عائلة زوجتي وبنتهم المخطوبة وجزاكم الله كل خير مع العلم أني رجل مهم في عائلة زوجتي من خلال إشراكي معهم في حياتهم الشخصية وطلب المشورة .

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم المعاملة الكريمة وإبداء النصح والمشورة شيء جميل ورائع وخصوصا أن كان في طريق الخير والإصلاح ولكن يبدو أن الموضوع تحول لديك بحب السيطرة والتملك واعتبرت أن كل ما يخص عائلة زوجتك ملك لك لا يجب أن ينتزعه أحد منك كما لا يجب أن يدخل آخر إلى أرض ملعبك قد ينافسك الحب والاحترام هو حب للذات وعلو للأنى يجب عليك أن تنظر للأمور بموضوعية إلى جانب تصرفك الحالي قد يفقدك الكثير مما تتمتع به عند زوجتك وأهلها أفق أخي الكريم مما يسيطر عليك من أفكار سلبية هادمة ولا تتعايش مع خيال وأهم هدام يسيطر عليك .. ارجع إلى نفسك وانظر لعيون زوجتك وتذكرا سوياً أجمل لحظات حياتكما ولا تدع للشيطان مكان في حياتكما ويفضل لو تاخذ زوجتك في إجازة لمكان آخر لبعض الوقت ذلك كفيل بطرد تلك الأفكار الشيطانية الهدامة والتي لا يجني من ورائها إلا الخراب والخسارة ونسأل الله أن ينير بصيرتك إلى ما فيه الخير والسعادة لك ولأسرتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .