تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه     أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟     أنا لا أحب الذهاب إلى الطبيب أريد منكم بعض العلاجات لأني في حالة سيئة    

 18276 - أتعامل بعدائية وعنف مع الآخرين

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /المراهقون
التاريخ  22-7-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا أعاني من فظاعة في أسلوبي وتفكيري .. حتى في تعاملي مع الناس .. و في ردود أفعالي .. ساعات أظن أني أعاني من مرض نفسي .. و ساعات أقول أنها بسبب المراهقة .. عمري 16 سنة .. و أنا آخر العنقود في عائلتي الكبيرة بعض الشيء .. و المكونة من خمس شباب .. وأربع بنات .. وأنا الخامسة .. أتكلم عن أسلوبي .. في البداية .. في طفولتي بعمر 11- 12 وأقل .. كنت بشخصيه ضعيفة للغاية .. كل الذين حولي يستهزئون فيني ويقولون لي كلام مسيئ لي .. لكن لم أكن أرد و لا أجادلهم حتى .. وصلت إلى الضرب .. صديقتي التي صارت بيننا مشكلة أدت إلى الخصام ضربتني ولم أستطع أن أرد عليها كالعادة .. التزمت الصمت .
حتى وصلت لـعمر 13.. بدأت تتغير تصرفاتي تدريجياً .. لشخصية عنيفة .. عدائية .. و بدال الكلمة أرد بدالها بمليون شخصية مزاجية .. بدأت اعتدي بالضرب على كل " أبناء " اخوتي وأخواتي .. على أبسط الأسباب وأقلها تفاقم معي هذا الشيء .. لدرجة أني صرت اتطاول على أخواتي الكبار .. وغيرهم كثير .. وشخصيتي العنيفة من حسن حظي أنها ما كانت تظهر على صديقاتي .. كنت اتصرف معهم بمرح ورحابة صدر إلى الآن .. عندما وصلت لـ 15 الفراغ العاطفي والنفسي .. ساعات يؤدي إلى أشياء عملاقة .. تعلقت بـصديق أخي .. وأخفيت هذا الحب في قلبي إلى أن اكتشفت .. خبر زواجه .. وحينها بدأ التغير يظهر أكثر .. ويوضح بطريقة فضيعة .. صرت حتى على أصدقائي .. أكلمهم بمزاجيتي .. أدور زلاتهم .. و أدقق على أقل الأشياء لكي أثور .. وأخرب كل شيء أخواتي صاروا يكرهوني .. اهلي لا يحبون يجلسون معي .. الكل ينفر مني .. ويبعد عني .. و يتحاشون الكلام والنقاش معي .. لأني اكيد سوف أقلب عليهم .. و ابدأ بممارسة أسلوبي القبيح جداً .. كرهت نفسي والله العظيم .. و أنا ليس لي ذنب .. أحس أني أخاف .. أخاف اتساهل .. وينسى حقي .. كم مرة حاولت اتغير و أحسن من أسلوبي لكن لا يمر أسبوع إلا وأنا أرد على حالتي وأردى يمكن .. تعقدت والله العظيم .. أريد أن اعرفَ هل هي فعلا فترة مراهقة ؟ أم أني سأظل هكذا .. للأبد أرجو الرد .. و شكراً .

الاجابة

لعل حالة الضرب والإهانة التي كنت تتعرضين لها فعلت ما فعلت بك حتى وصلت إلى العدائية في السلوك والتصرف مع الآخرين وهذا متوقع وطبيعي من شخص تعرض للعنف .. المراهقة لها أثر ويمكن أن تؤدي إلى اضطراب السلوك مع حالتك السابقة التي تتعرضين لها أنت .. أنصحك باكتساب عادات سليمة .. مطالعة .. وممارسة التدين في حياتك وكوني إلى الله أقرب ووفقك لما يحب .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل
    *   ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة
    *   أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه
    *   أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أهلي يشكّون بي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .