ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 18262 - أريد أن اترك الماضي كله وأعيش بسعادة

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-7-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا فتاة بعمر 19 أنهيت المرحلة الثانوية وقريبا سألتحق بالجامعة في طفولتي مررت بالنبذ وفي مراهقتي أصبحت من تتنمر وتنبذ غيرها كنت أحب الانتقام من الذين يؤذوني ولم أكن اهتم بالصداقات مع هذا كنت أحظى بشعبية و كثير ممن يجلسون معي هذا كله حدث في المرحلة الابتدائية والاعدادية قبل التحاقي بالثانوية مررت باكتئاب شديد فقدت وزني وكنت أكره كل شيء غيرت مدرستي وقررت أن اتغير أنا كذلك أصبحت أفضل كثيراً حيث تحسن مستواي وحظيت بحب من المعلمات والطالبات وتفوقت في مسابقات على مستوى المدينة وأصبحت فخورة بنفسي لكني لم أعد أشعر بأي احساس لا حب ولا كره أشعر أن أهلي مذنبون لأنهم كانوا مشغولين عني من كنت انبذ حتى أصبحت متنمرة أشعر أن صديقاتي بالمرحلة الثانوية لو عرفوني من قبل لما احبوني وأشعر بخوف كبير من أن أقابل أشخاص يعرفونني منذ الإعدادية بالجامعة كنت أريد بشدة أن أشكو لشخص ويفهمني ولكني دائما لا استطيع أكره أن اتصنع أنني أحب الناس وأنا خالية من المشاعر حالياً بدأت أفقد الوعي بالواقع احتار أن كنت في حلم أو لا ومرات أشعر بأنني لست بداخلي اعتقدت أنه اضطراب الانية لكني لم اتأكد بعد ماذا علي أن أفعل أريد أن اترك الماضي كله وأعيش بسعادة .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة نعيش أحيانا فترات من حياتنا تختلط فيها المشاعر والأحاسيس لا نعلم ما نريد وتكثر تلك الأشياء غالباً أثناء فترة البلوغ والمراهقة لا يجب أن ننظر للخلف في مسيرة حياتنا بل نأخذ منه فقط ما يزيد قوة اندفاعنا للأمام لتحقيق مستقبل وطموح أفضل لا تفكري بالماضى أياً كان محتواه والمجتمع الجديد الذي تذهبي إليه أياً كان سيحكم على شخصيتك الحالية وعلى رجاحة عقلك وسلوكك عيشي أحاسيس الود والتسامح وأحسني الظن بالله ثم بالآخرين واخرجي الأفكار السلبية من عقلك ولا تستجيبي لها أنت إنسانة اجتماعية لديك القدرة على عمل علاقات صداقة وزمالة جيدة فاستغلي ذلك في بناء شخصية حبوبة إيجابية في تعاملها مع الآخرين وغلفي حياتك بنظرات الأمل والتفاؤل ونسأل الله لك السعادة والطموح والتفوق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .