سقطت في الحمام وأخشى من تأثر غشاء البكارة     أريد التخلص من الغيرة الزائدة على زوجي     زوجي لديه علاقات نسائية ويشاهد الأفلام الإباحية     زوجي يحبني لكنه يخونني مراراً ويعتذر     زوجي غاضب وهجرني لأنني خرجت من المنزل     أعاني من مشاكل في النطق     ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً     ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط     حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي    

 18254 - أعاني من مجموعة من المشاكل النفسية والاجتماعية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  7-7-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية أود أن أرحب بمستشاري وأعضاء هذا الصرح، لن أطيل عليكم ولكن ربما أسترسل وأسرد معاناتي الطويله والمريره مع مالم أستطيع تصنيفه غير أنه مجموعة أمراض نفسيه فتكت وعصفت بي وبمستقبلي وبحياتي الاجتماعيه وأمور أخرى.
بدأت حالتي في سن مبكرة جداً، تقريباً في عمر الخامسة عشر .. لم أحب المخالطة والاجتماع مع كان من كان .. كنت اتنصل من أي واجب اجتماعي بأي طريقة كانت ولو أن بعضها كان لامفر منه كزواج أخي الذي يكبرني بأربعة سنين!!حتى أبي وأمي وأخوتي .. لطالما شعرت بأن حواجز كبيرة بيني وبين كل البشر!! رغم حبي وحبهم لي المتبادل طبعا كأي عائلة ... باستثناء الأوقات التي لابد من مقابلتهم ولا يوجد أي مفر مع أفضلية كبيرة لأمي ولكن طالما وصفتني بالكتوم والحساس جدا.
التخرج من الثانوية:
بحمدالله أتممتها بمعدل جيد أهلني لكذا فرصة دراسية جيدة نوعا ما ولكن مالم أكن اطمح له .. ألتحقت بأحد البرامج الدراسية المنتهية بالتوظيف، وكالعادة أتهرب من أي مناسبة اجتماعية .. أكملت سنتي الأولى ولكن في ليلة وضحاها قررت أن أسافر لإكمال دراستي في أحد الدول الآسيوية .
السفر للدراسة:
قدمت طلب انسحاب من البرنامج وحزمت حقائبي وعزمت على الدراسة في الخارج بعد موافقة أهلي .. كنت سعيداً ولا أخفيكم أنني تأقلمت من اليوم الأول في البلد الجديد وتعرفت على أصدقاء جدد ولكن نفس المشكلة كانت لي بالمرصاد .. فحينما طلب مني أن أقوم ببحث وشرحه أمام الطلاب بأسلوب (presentation) لم أرتاح في نومي بكل الليالي التي سبقته، فقد كنت خائفاً جداً لدرجة أنني في وقت الشرح كنت اتصبب عرقاً وأتلعثم كثيرا ويبدو علي عدم الاتزان والارتباك الشديدين رغم أني حضرت جيداً له !! مرت الأيام وتكاد هذه المشكلة لا تخلو من المواقف اليومية التي اتعرض لها .. ابتليت بالخمور فبعد اكتشافي بتأثيرها على جرأة الإنسان ولو كان لحظي ويزول ولكن أدمنت عليها وكنت أشرب بشراهة بشكل أسبوعي في البداية ولكن سرعان ما أصبحت عاشقاً وصديقاً صدوق للخمر ولا يفارق ثلاجتي.. وكانت هذه بداية المخدرات فقد أدمنت بعدها الحشيش المخدر وجربت جميع أنواع المخدرات ولكن الخمر كان خياري ومعشوقي الأول .. شكيت بعضا من معاناتي مع أحد الأصدقاء ولكن لم اتحرى الدقة وكنت أحاول ألا اذكر أني أعاني من الرهاب، فأشار علي بالسيركسات وفعلا بدأت استخدامه لمدة سنة وتحسنت قليلاً بنسبة 30% تقريبا وقررت تركه ولكن سرعان ماعادت الأعراض سريعاً ثم رجعت بإستخدامه لمدة ستة أشهر ولكن لا تحسن ملحوظ سوى أعراضه الجانبية المزعجة .. أستعنت بالله وقررت الذهاب لطبيب نفسي في السعودية في أحد الاجازات ووصف لي سبرالكس 20 واندرال 40 لمدة ستة أشهر ولكن تعددت الأدوية والنتيجة واحدة، ضاقت بي الوسيعة وأصبح الرهاب اكتآباً ورهاب ولازمت بيتي وكأسي لا اخرج منه إلا للضروره القصوى .. مللت كل شيء، تعبت من كل شيء، لا أجد متنفس غير الخمر والانطواء والبكاء في آخر ساعات الليل، فكرت بالانتحار ولن يمنعني مانع إلا أنني مؤمن وأخاف عذاب وعقاب ربي في الآخره ولو كان حلالاً لانتحرت .. وبعد مرحلة آخرى من استجماع القوى قررت الذهاب لطبيب نفسي في الخارج فوصف لي سيبرالكس في البداية معللاً بأن حالتي ما يسمى (bipolar disorder) الاكتئابي، وأعطاني معه (inderal) و (xanax) لاستخدمه عند الحالات التي أهابها ولكن لم تنفع أي من هذه الأدوية باستثناء الزاناكس الذي كان أثره ملحوظ في تخفيف الاكتئاب وليس الرهاب ثم راجعته ووصف لي بروزاك و (valium) وأيضا لا نتيجة مرجوة .. غير القلق والخوف والتفكير الذي لا يكاد ينفك مني إلا وقت النوم الذي أيضا أجد صعوبة فيه إلا باستخدام مخدر!!
بداية النهاية:
الآن وبعمر 25 سنة قررت الانسحاب من الجامعة والرجوع لبلدي والبحث عن فرص دراسية في أي مكان خارج السعودية لأني لا أود العيش هنا ولا ارغب بمواجهة أحد لأني أشعر بالعار لعدم تحصيلي دراسياً ... تبددت أحلامي وصرت أجد صعوبة في ترتيب أفكاري حتى وقت الحديث مع أي شخص تراني اقفز من موضوع لآخر من غير إكمال الأول .. أشعر بالتعاسة الشديدة نظراً لأن كل أقراني متوفقين حياتياً واجتماعياً وها أنا ملتزماً غرفتي لا اخرج منها إلا للأكل فقط !استخدم الآن سيروكسات سي ار 25 بمعدل حبه ونصف يومياً لأني لا أريد تكرار ما حدث من أعراض انسحابية .. قررت طرح معأناتي هنا لمعرفة حل جذري ينهي معأناتي مع نفسي، أرجو من الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم أيها القائمين على هذا الموقع.

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل بداية أحيي فيك الرغبة وقوة الإرادة للعلاج والنصيحة الوحيدة التي تنقذك مما أنت فيه أن تذهب إلى أحد مستشفيات الأمل القريبة منك للتنويم بها وعلاجك من إدمان الخمر والمخدرات وإعادة تأهيلك من خلال برامج التأهيل السلوكي الخاص بك الامر بسيط فقط لا تخجل واذهب إلى المستشفى وستجد العلاج والارشادات المفيدة ونسأل الله أن يشفيك ويعافيك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد التخلص من الغيرة الزائدة على زوجي
    *   مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء
    *   أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال
    *   لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي
    *   سقطت في الحمام وأخشى من تأثر غشاء البكارة
    *   أهدافي وطموحاتي غير واضحة وفقدت الثقة بنفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  التعامل مع الطفل

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  كرهت زوجتي وأحس بالاختناق عندما اتخيل صورتها

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .