ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً     ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط     حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء     لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي     أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال     ابني عصبي جداً ويرد بشكل غير لائق     أريد علاجاً للرهاب الاجتماعي    

 18245 - أعاني من كثرة سفر زوجي الغير مبرر مع أصحابه

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  8-7-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله .... أنا أم لثلاث بنات جميلات من زوج رائع ولله الحمد زوجي أب ورجل بمعنى الكلمة حنون ومتفهم وكريم ولكني أعاني معه في نقطة واحدة وهي السفر مع أصحابه الغير مبرر أنهكت من هذه النقطة .. ولا أظلمه فهو يسفرنا للخارج كل عام .. لكن كثرة سفراته مرة إلى قطر وآخرى إلى تركيا وآخر سفره كانت بعد خروجي من فترة النفاس بأسبوع إلى المغرب.. وكان يقول لي أنه سيسافر إلى سريلانكا لأعمال خيرية ولكنه كذب علي .. اكتشفت أنه ذهب إلى المغرب بعد 4 أشهر .. هذا باختصار وسأفصل لك قصتي لكي تعيش تفاصيل مشكلتي لعلي أجد حلاً لحيرتي .. أنا من أول سنة وأنا أعيش مع رجل عاقل محافظ على الصلاة وخصوصا الفجر رجل راقي رحوم أنا أحبه يوجد به عيوب بسيطة لكنها أمام محاسنه وأخلاقه ودينه لا أجدها عيوباً ولله الحمد .. بعد سنتي الثانية سافر مع مجموعة من زملائه إلى تركيا بصراحة لم ابدي موافقتي للموضوع ولم ابدي ضجري الشديد قلت في نفسي الرجل يريد الترفيه مع أصحابه والتنزه في الطبيعة لا بأس لن أحرمه الأنس بالأصحاب .. ثم جا بعد 6 أو 8 أشهر وسافر إلى قطر ... ثم جا بعدها بعدة أشهر وسافر إلى دبي وفي هذه الأثناء تواصلت معي زوجة صديقه الصدوق وبعدها إلى سيرلانكا كل سفرة كانت تتصل بي لتسألني أين سيذهبون ولماذا من باب أننا شريكتان في نفس المشكلة ... حاولت أن تشككني في زوجي لكني أثق به وأعلم من هو .. هي كانت تتخاصم مع زوجها بشكل شديد عند سفره ولهاذا اظن أن زوجها طلب من زوجي أن لا يخبرني أنهم سيذهبون إلى دبي وقال لي أنهم ذاهبون إلى قطر .. خوفاً من زوجة صديقه أن تتواصل معي .. وحصل وكذب علي واكتشفت أنه يحمل أوراق خاصة بدبي .. ولكني اقفلت على الموضوع ولم ابدي معرفتي بأي شيء ... مرت الأيام والسنين ذهب إلى تركيا لحضور معارض تخص عمله على حسب قوله .. ثم ذهب لقطر وأنا كنت في الشهر 9 وأرسلت رسالة لكم بهذا الشأن وكان يستسمح مني وذكر بأنه شغل ضروري وأنه ل 3 أيام فقط وكان قد ذكر لي أنه سيقوم بسفرة إلى سريلانكا لبناء مسجد لأبيه وستكون في موعد نفاسي أو بعده .. وفعلا ذهب بعد خروجي من النفاس بأسبوع .. وكان يتواصل معنا عبر السكايب .. وكنت اتعجب لفرق التوقيت .. ومن ثم وصل دون أي أثر له من تلك الدولة لا أكياس شاي ولا أوراق سفر ولا جواز .. أنا ساكته لم أخبره أني أشك في شيء حتى اتت ابنتي بجواله وكان مفتوح على محادثة مع صديقه وهو يقول له ... أنا أحببت الجنيه التي عندي علمت بالموضوع ... وزوجي يرد عليه اسأل الله الثبات ... عرفت أن ما أشك فيه صحيح وأنه لم يذهب إلى سيرلانكا وغضبت وتحدثت معه ولكنه مازال منكراً ويقول أنت لا تملكينني قلت له أعلم ولكنك زوجي ويجب أن اعرف إلى أين أنت ذاهب ولماذا تكذب وهكذا ومن ثم تصالحنا وبعد 4 أشهر يسقط جوازه في يدي وإذا به كان ذاهب إلى المغرب ... أنا الآن أغلقت على موضوع سفره الأخير .. ولا أريد أن أعيد فتح الجراح وأبعده عني أكثر .. لكن أنا أقول ماذا أن حصلت المرة الثالثة وكذب علي ..ما العمل مع العلم بأن صورة زوجي عند أهلي رائعة ولا أريد أن يشوبها أي شيء يشوهها لذلك لا اريد أن أخبر أحد .. كما أن أبي رجل راقي ومتعلم وواعي ومنصف .

الاجابة

عزيزتي حاولي أن تنسي هذا الأمر لأنه لا فائدة منه ولن يفيدك شيئاً أن تثيري مشكلات معه دون جدوى فتناسي الأمر وحلي أيامك ولن يفرق معك أين كان أساساً المهم أنه يعود لكي ولأو?ده وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني عصبي جداً ويرد بشكل غير لائق
    *   أريد علاجاً للرهاب الاجتماعي
    *   زوجتي تغار من بنت عمها وتحاول إفساد زوجها
    *   ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً
    *   زوجي عصبي جداً ومهمل ولا أستطيع النقاش معه
    *   أعاني من المخاوف والوساوس وأكره التجمعات


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اشعر أنني غير مستقرة في حياتي

  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .