مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 18239 - أعاني من وساوس وأفكار متعلقة بالماضي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  29-6-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله ، عمري 30 عاماً أعاني من وسواس من الماضي .. بدأت أعاني من هذه المشكلة منذ 3 أسابيع وبالتحديد حين عدت من رحلة سفر للدراسة في بريطانيا دامت 8 أشهر لدراسة الماجستير.. حيث بدأت ترجع لي ذكريات لوسواس أصابني قبل 9 سنوات الوسواس هذا حصل كان سببه أنني بدأت أدقق في أمر قمت به في ال 14 من عمري "العادة السرية" بطريقة استقذرها جداً الآن وخوفي من أن يكون أحدهم رآني من نافذة غرفتي زاد المخاوف عندي أن يحكم علي الناس من هذا الفعل .. فبدأت اتخيل كل المنازل حولنا وكأنها تحولت لشيء من أبراج المراقبة حول بيتي وأصبحت اتوجس من كل من في ذلك المكان ، بدأت ترجع لي ذكريات هذه المخاوف ونفس الأحاسيس ، بدأت هذه الأفكار تساورني حين بدأت أحاول التخلص من هذه الذكريات لكنني وللأسف بدأت أرجع إليها وأفكر في الماضي وكأنه شيء موجود حالياُ وتشوهت نظرتي للماضي بدأت انظر للماضي كخط زمني ممكن أن أرجع إليه وكأنه شيء موجود لا يختفي .. بدأت أعيش الماضي اليوم علماً أنني لكم أكن كذلك قبل 3 أسابيع وإنما كنت مركزاً جداً على الواقع لكنني يخالجني الحزن بأنني أفكر هكذا في الماضي مما يزيد حالتي سوءاً أصبحت حالتي دوامة لا يمكنني الخروج منها ، اعتذر على الإطالة وأرجو منكم مساعدتي في التخلص من هذه الذكريات والتركيز على الحاضر والمستقبل.

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم أنت إنسان خلوق ولديك الطموح والتميز ودائما نأخذ من الماضي ما يدفع مسيرة المستقبل وندفن ما هو سلبي أياً كان فلكل إنسان عثرات في مسيرة حياته فلا يجب أن نترك تلك العثرات أو السلبيات تدمر ما نحققه من انجازات لا تدع تلك الأفكار السلبية تسيطر عليك هي أوهام من خيال العقل ووسوسه وهمية لا تستسلم لها ومسألة المراقبة وما تحاوطك من أفكار هي من الوهم والخيال الفكري ليس لها أساس وأنصحك بعدم الاستجابة لها مطلقاً ويمكنك تناول العلاج الآتي : سيبرالكس 10 مج قرص يومياً وأقراص. زيبريكسيا 5مج قرص يومياً ممارسة الرياضة يومياً شغل اوقات الفراغ ونسأل الله أن يثبتك وأن يحقق آمالك وطموحاتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .