تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه     أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟     أنا لا أحب الذهاب إلى الطبيب أريد منكم بعض العلاجات لأني في حالة سيئة    

 18239 - أعاني من وساوس وأفكار متعلقة بالماضي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  29-6-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله ، عمري 30 عاماً أعاني من وسواس من الماضي .. بدأت أعاني من هذه المشكلة منذ 3 أسابيع وبالتحديد حين عدت من رحلة سفر للدراسة في بريطانيا دامت 8 أشهر لدراسة الماجستير.. حيث بدأت ترجع لي ذكريات لوسواس أصابني قبل 9 سنوات الوسواس هذا حصل كان سببه أنني بدأت أدقق في أمر قمت به في ال 14 من عمري "العادة السرية" بطريقة استقذرها جداً الآن وخوفي من أن يكون أحدهم رآني من نافذة غرفتي زاد المخاوف عندي أن يحكم علي الناس من هذا الفعل .. فبدأت اتخيل كل المنازل حولنا وكأنها تحولت لشيء من أبراج المراقبة حول بيتي وأصبحت اتوجس من كل من في ذلك المكان ، بدأت ترجع لي ذكريات هذه المخاوف ونفس الأحاسيس ، بدأت هذه الأفكار تساورني حين بدأت أحاول التخلص من هذه الذكريات لكنني وللأسف بدأت أرجع إليها وأفكر في الماضي وكأنه شيء موجود حالياُ وتشوهت نظرتي للماضي بدأت انظر للماضي كخط زمني ممكن أن أرجع إليه وكأنه شيء موجود لا يختفي .. بدأت أعيش الماضي اليوم علماً أنني لكم أكن كذلك قبل 3 أسابيع وإنما كنت مركزاً جداً على الواقع لكنني يخالجني الحزن بأنني أفكر هكذا في الماضي مما يزيد حالتي سوءاً أصبحت حالتي دوامة لا يمكنني الخروج منها ، اعتذر على الإطالة وأرجو منكم مساعدتي في التخلص من هذه الذكريات والتركيز على الحاضر والمستقبل.

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم أنت إنسان خلوق ولديك الطموح والتميز ودائما نأخذ من الماضي ما يدفع مسيرة المستقبل وندفن ما هو سلبي أياً كان فلكل إنسان عثرات في مسيرة حياته فلا يجب أن نترك تلك العثرات أو السلبيات تدمر ما نحققه من انجازات لا تدع تلك الأفكار السلبية تسيطر عليك هي أوهام من خيال العقل ووسوسه وهمية لا تستسلم لها ومسألة المراقبة وما تحاوطك من أفكار هي من الوهم والخيال الفكري ليس لها أساس وأنصحك بعدم الاستجابة لها مطلقاً ويمكنك تناول العلاج الآتي : سيبرالكس 10 مج قرص يومياً وأقراص. زيبريكسيا 5مج قرص يومياً ممارسة الرياضة يومياً شغل اوقات الفراغ ونسأل الله أن يثبتك وأن يحقق آمالك وطموحاتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .