حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 18239 - أعاني من وساوس وأفكار متعلقة بالماضي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  29-6-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله ، عمري 30 عاماً أعاني من وسواس من الماضي .. بدأت أعاني من هذه المشكلة منذ 3 أسابيع وبالتحديد حين عدت من رحلة سفر للدراسة في بريطانيا دامت 8 أشهر لدراسة الماجستير.. حيث بدأت ترجع لي ذكريات لوسواس أصابني قبل 9 سنوات الوسواس هذا حصل كان سببه أنني بدأت أدقق في أمر قمت به في ال 14 من عمري "العادة السرية" بطريقة استقذرها جداً الآن وخوفي من أن يكون أحدهم رآني من نافذة غرفتي زاد المخاوف عندي أن يحكم علي الناس من هذا الفعل .. فبدأت اتخيل كل المنازل حولنا وكأنها تحولت لشيء من أبراج المراقبة حول بيتي وأصبحت اتوجس من كل من في ذلك المكان ، بدأت ترجع لي ذكريات هذه المخاوف ونفس الأحاسيس ، بدأت هذه الأفكار تساورني حين بدأت أحاول التخلص من هذه الذكريات لكنني وللأسف بدأت أرجع إليها وأفكر في الماضي وكأنه شيء موجود حالياُ وتشوهت نظرتي للماضي بدأت انظر للماضي كخط زمني ممكن أن أرجع إليه وكأنه شيء موجود لا يختفي .. بدأت أعيش الماضي اليوم علماً أنني لكم أكن كذلك قبل 3 أسابيع وإنما كنت مركزاً جداً على الواقع لكنني يخالجني الحزن بأنني أفكر هكذا في الماضي مما يزيد حالتي سوءاً أصبحت حالتي دوامة لا يمكنني الخروج منها ، اعتذر على الإطالة وأرجو منكم مساعدتي في التخلص من هذه الذكريات والتركيز على الحاضر والمستقبل.

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم أنت إنسان خلوق ولديك الطموح والتميز ودائما نأخذ من الماضي ما يدفع مسيرة المستقبل وندفن ما هو سلبي أياً كان فلكل إنسان عثرات في مسيرة حياته فلا يجب أن نترك تلك العثرات أو السلبيات تدمر ما نحققه من انجازات لا تدع تلك الأفكار السلبية تسيطر عليك هي أوهام من خيال العقل ووسوسه وهمية لا تستسلم لها ومسألة المراقبة وما تحاوطك من أفكار هي من الوهم والخيال الفكري ليس لها أساس وأنصحك بعدم الاستجابة لها مطلقاً ويمكنك تناول العلاج الآتي : سيبرالكس 10 مج قرص يومياً وأقراص. زيبريكسيا 5مج قرص يومياً ممارسة الرياضة يومياً شغل اوقات الفراغ ونسأل الله أن يثبتك وأن يحقق آمالك وطموحاتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي
    *   أنا فسخت الخطوبة من خطيبي ولكن مازلت أفكر فيه
    *   زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه
    *   زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة
    *   من شهر أحس وبشكل يومي بانتفاضة أثناء النوم
    *   أنا معلمة ولكن في الآونة الأخيرة بدأت في تقليب الكلمات


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .