تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها     زوجتي لا تحب الخروج من البيت ولا تحب الجماعات وتقول أنها طفشانة...     أنا طالبة مقبلة على الجامعة ومتخوفة جداً لأني سأكون بمفردي ولم أكون صديقات بالمدرسة...     تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...     بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي     أختي عندها مشاكل نفسية و تتهمني بأنني قمت بعمل السحر لها...     أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري     زوجي يتحدث مع فتاة كانت له علاقة معها قبل زواجنا , وبرسل لها مبالغ مالية     بعد اسبوعين من زواجنا بدأ زوجي يضربني ويتهمني بالخيانة     زوجي يشاهد مواقع إباحية للشواذ فهل هو شاذ ؟ وكيف الحل ؟؟؟    

 18179 - أعاني من السمنة وزوجي يريدني أن أنحف

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  12-5-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم هل يمكنني استشارتكم أعتذر اذا أطلت الكلام ، أنا فتاة متزوجة من سنة زوجي يدرس في الولايات المتحدة تزوجنا في الأردن وعندما مضى ثلاث أشهر على زواجنا علمت بأنني حامل وزوجي كان عائداً في هذه الفترة إلى الولايات المتحدة لإستكمال دراسته وأنهى زوجي أوراقي الرسمية بعد شهرين من عودته إلى أميركا و سافرت إليه وأنجبت طفلي الأول في الولايات المتحدة .
أكرمكم الله و بارك الله فيكم : أنا الآن في مدة النفاس واليوم عندما كنت جالسة مع زوجي قال لي أنك سمينة كثيراً وقد انهرت عندما قال لي ذلك بل بقيت لساعات حتى أحسست أنه تأثر جسمي وتأثر جرح الولادة مع العلم أنني لم يزد وزني كثيراً عن وزني ما قبل الزواج بل أنني جلست مع زوجي النظرة الشرعية ولم أخدعه بل جلست معه ونظر إلي ولكن قال أنك سمينة جداً بعد سنة زواج وانجاب الطفل الأول لنا لمن أشكي ذلك الأسى الذي تركه زوجي في نفسي لم يراعي أنني نفسى بل أنني في بلاد الغربة لوحدي أنجبت طفلي بدون مساعدة الأهل كل مسؤوليات البيت والطفل الجديد وزوجي وحتى نفسي ملقاة على مع العلم أنني حساسة جداً حفر كلامه في قلبي.
دائما قبل أن أتزوج وأنا أحاول أن أنحف وأقلل من وزني ولكن دون فائدة يقل ومن ثم يعود وزني إلى سابق عهده لم أترك رجيم أو طبيب تغذية أو مهندسة تغذية وما ذهبت حتى صلات الرياضية النسائية لها نصيب وكان أكثر الخطاب يرفضونني لأن وزني زائد إلى أن أتى زوجي وخطبني وقال لي بعد سنة زواج أنت سمينة جداً .
ماذا أفعل فأنا اتبع أنظمة غذائية ولا ينزل وزني بل وصل فيه الحال أخذت أدوية تنحيف ولم أجد فائدة وعملت فحص للغدة الدرقية وهي سليمة ماذا أفعل هل اتجه إلى ربط المعدة لم أبقى أحاول في اتباع الأنظمة الغذائية لكنني سئمت منها ، هل أفاتح زوجي وأخبره أن يأخذني إلى مركز صحي وأن أعمل ربط المعدة أم ماذا أفعل وجزاكم الله كل الخير.

الاجابة

عزيزتي لما أنت مكتئبة للغاية من فكرة أنك سمينة طالما حاولتي كثيراً ولم تفلح محاولاتك في الرجيم فعليك أن تتقبلي حالك ولا تهتمي لما يقوله زوجك فعليه تقبل الأمر الواقع وأن يحبك ليس لشكلك بل لصفاتك وأخلاقك وأنصحك أن تحاولي أن تشغلي وقتك بـأمور أهم مثلا تدرسين أو تحصلي على شهادة في مهارات آخرى وأنسي أمر شكلك نهائياً وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها
    *   أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري
    *   زوجي يتحدث مع فتاة كانت له علاقة معها قبل زواجنا , وبرسل لها مبالغ مالية
    *   أختي عندها مشاكل نفسية و تتهمني بأنني قمت بعمل السحر لها...
    *   زوجتي لا تحب الخروج من البيت ولا تحب الجماعات وتقول أنها طفشانة...
    *   أنا طالبة مقبلة على الجامعة ومتخوفة جداً لأني سأكون بمفردي ولم أكون صديقات بالمدرسة...


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  العلاقة بين الرهاب الاجتماعي والشذوذ الجنسي

  نصائح حول التدريس

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من الوسواس القهري

  الحسد

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  ضعفت صلتي بالله كثيرا وصرت احقدعلى كل من حولي

  أعاني من حالات خوف!!!

  تعلق عاطفي

  اريد الاقلاع عن المخدر

  حائرة في أمر طالبتي

  أخي تغير بعد زواجه

  أخي يعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .