أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...     أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !     زوجي مغرور ولا يتقبل النصيحة ويرى أن جميع الناس على خطأ وهو على صواب - ماذا أفعل معه ؟     لدي أعراض أعتقد أنها أعراض الرهاب الاجتماعي - فما حل هذه المشكلة؟     مشكلتي أخاف جداً من مرض البرص وأفكر به دائماً و أحياناً أخشى أن يكون بأسرة زوجتي!     كيف أتعامل مع زوجتي بعد عقد القران وقبل الشبكة مع العلم أني قليل الكلام وخجول ...    

 18179 - أعاني من السمنة وزوجي يريدني أن أنحف

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  12-5-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم هل يمكنني استشارتكم أعتذر اذا أطلت الكلام ، أنا فتاة متزوجة من سنة زوجي يدرس في الولايات المتحدة تزوجنا في الأردن وعندما مضى ثلاث أشهر على زواجنا علمت بأنني حامل وزوجي كان عائداً في هذه الفترة إلى الولايات المتحدة لإستكمال دراسته وأنهى زوجي أوراقي الرسمية بعد شهرين من عودته إلى أميركا و سافرت إليه وأنجبت طفلي الأول في الولايات المتحدة .
أكرمكم الله و بارك الله فيكم : أنا الآن في مدة النفاس واليوم عندما كنت جالسة مع زوجي قال لي أنك سمينة كثيراً وقد انهرت عندما قال لي ذلك بل بقيت لساعات حتى أحسست أنه تأثر جسمي وتأثر جرح الولادة مع العلم أنني لم يزد وزني كثيراً عن وزني ما قبل الزواج بل أنني جلست مع زوجي النظرة الشرعية ولم أخدعه بل جلست معه ونظر إلي ولكن قال أنك سمينة جداً بعد سنة زواج وانجاب الطفل الأول لنا لمن أشكي ذلك الأسى الذي تركه زوجي في نفسي لم يراعي أنني نفسى بل أنني في بلاد الغربة لوحدي أنجبت طفلي بدون مساعدة الأهل كل مسؤوليات البيت والطفل الجديد وزوجي وحتى نفسي ملقاة على مع العلم أنني حساسة جداً حفر كلامه في قلبي.
دائما قبل أن أتزوج وأنا أحاول أن أنحف وأقلل من وزني ولكن دون فائدة يقل ومن ثم يعود وزني إلى سابق عهده لم أترك رجيم أو طبيب تغذية أو مهندسة تغذية وما ذهبت حتى صلات الرياضية النسائية لها نصيب وكان أكثر الخطاب يرفضونني لأن وزني زائد إلى أن أتى زوجي وخطبني وقال لي بعد سنة زواج أنت سمينة جداً .
ماذا أفعل فأنا اتبع أنظمة غذائية ولا ينزل وزني بل وصل فيه الحال أخذت أدوية تنحيف ولم أجد فائدة وعملت فحص للغدة الدرقية وهي سليمة ماذا أفعل هل اتجه إلى ربط المعدة لم أبقى أحاول في اتباع الأنظمة الغذائية لكنني سئمت منها ، هل أفاتح زوجي وأخبره أن يأخذني إلى مركز صحي وأن أعمل ربط المعدة أم ماذا أفعل وجزاكم الله كل الخير.

الاجابة

عزيزتي لما أنت مكتئبة للغاية من فكرة أنك سمينة طالما حاولتي كثيراً ولم تفلح محاولاتك في الرجيم فعليك أن تتقبلي حالك ولا تهتمي لما يقوله زوجك فعليه تقبل الأمر الواقع وأن يحبك ليس لشكلك بل لصفاتك وأخلاقك وأنصحك أن تحاولي أن تشغلي وقتك بـأمور أهم مثلا تدرسين أو تحصلي على شهادة في مهارات آخرى وأنسي أمر شكلك نهائياً وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !
    *   مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!
    *   تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها
    *   زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!
    *   أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة
    *   أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الطموح

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

  أريد أن أنساه

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  أخاف كثيراً من المستقبل

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .