أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني    

 18179 - أعاني من السمنة وزوجي يريدني أن أنحف

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  12-5-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم هل يمكنني استشارتكم أعتذر اذا أطلت الكلام ، أنا فتاة متزوجة من سنة زوجي يدرس في الولايات المتحدة تزوجنا في الأردن وعندما مضى ثلاث أشهر على زواجنا علمت بأنني حامل وزوجي كان عائداً في هذه الفترة إلى الولايات المتحدة لإستكمال دراسته وأنهى زوجي أوراقي الرسمية بعد شهرين من عودته إلى أميركا و سافرت إليه وأنجبت طفلي الأول في الولايات المتحدة .
أكرمكم الله و بارك الله فيكم : أنا الآن في مدة النفاس واليوم عندما كنت جالسة مع زوجي قال لي أنك سمينة كثيراً وقد انهرت عندما قال لي ذلك بل بقيت لساعات حتى أحسست أنه تأثر جسمي وتأثر جرح الولادة مع العلم أنني لم يزد وزني كثيراً عن وزني ما قبل الزواج بل أنني جلست مع زوجي النظرة الشرعية ولم أخدعه بل جلست معه ونظر إلي ولكن قال أنك سمينة جداً بعد سنة زواج وانجاب الطفل الأول لنا لمن أشكي ذلك الأسى الذي تركه زوجي في نفسي لم يراعي أنني نفسى بل أنني في بلاد الغربة لوحدي أنجبت طفلي بدون مساعدة الأهل كل مسؤوليات البيت والطفل الجديد وزوجي وحتى نفسي ملقاة على مع العلم أنني حساسة جداً حفر كلامه في قلبي.
دائما قبل أن أتزوج وأنا أحاول أن أنحف وأقلل من وزني ولكن دون فائدة يقل ومن ثم يعود وزني إلى سابق عهده لم أترك رجيم أو طبيب تغذية أو مهندسة تغذية وما ذهبت حتى صلات الرياضية النسائية لها نصيب وكان أكثر الخطاب يرفضونني لأن وزني زائد إلى أن أتى زوجي وخطبني وقال لي بعد سنة زواج أنت سمينة جداً .
ماذا أفعل فأنا اتبع أنظمة غذائية ولا ينزل وزني بل وصل فيه الحال أخذت أدوية تنحيف ولم أجد فائدة وعملت فحص للغدة الدرقية وهي سليمة ماذا أفعل هل اتجه إلى ربط المعدة لم أبقى أحاول في اتباع الأنظمة الغذائية لكنني سئمت منها ، هل أفاتح زوجي وأخبره أن يأخذني إلى مركز صحي وأن أعمل ربط المعدة أم ماذا أفعل وجزاكم الله كل الخير.

الاجابة

عزيزتي لما أنت مكتئبة للغاية من فكرة أنك سمينة طالما حاولتي كثيراً ولم تفلح محاولاتك في الرجيم فعليك أن تتقبلي حالك ولا تهتمي لما يقوله زوجك فعليه تقبل الأمر الواقع وأن يحبك ليس لشكلك بل لصفاتك وأخلاقك وأنصحك أن تحاولي أن تشغلي وقتك بـأمور أهم مثلا تدرسين أو تحصلي على شهادة في مهارات آخرى وأنسي أمر شكلك نهائياً وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .