تقدم لخطبتي شاب مدخن ومترددة في اتخاذ القرار     ارغب بالزواج ولكن الوضع المادي لا يسمح بذلك     ابني يأكل أظافر يديه وعنيد وكثير الحركة     طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها     زوجي يتهرب من العلاقة الجنسية     مصاب بالغدة النخامية وزوجتي تطلب الطلاق     أصبحت عصبية ودائما أحس بأنني وحيدة     زوجي كان مدمن سابقاً وأصيب بالانفصام     أعاني من العصبية الزائدة والنرفزة     صديقتي تتجاهلني عمداً وتسعى لإثارة غيرتي    

 18133 - أعاني من عدم توافق الآراء بيني وبين خطيبي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  4-4-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد أيها الساده ..نشكر تعاونكم معنا أريد أن استشيركم واسأل الله أن يجزيكم الجنان العليا ، أنا مخطوبة من سنة وأعاني من عدم توافق الآراء بيني وبين خطيبي فهو ورث من أباه التعصب الشديد لفكرة أن المرأة ليس لها دور أبداً .. وجب عليها الطاعة بدون مناقشة أن كان رأيه مصيباً أم خاطئ علي الطاعة والسكوت .. ولا أناقشه بتاتاً وأن حدث وناقشته يدخل الشيطان بيننا .. لديه اعتقاد أن المرأة (ضلع قاصر) لا تبدي رأيها والكلمة له .. ألغى علاقاتي مع صديقاتي قريباتي ألغى برامج التواصل الاجتماعي منعني من الخروج لأي مكان إلا للضرورة .. أصبحت أكره كلمة رجل وأكره الرجولة .. يريدني أن أصبح شخصاً آخر أغير طباعي وأنا لا أستطيع فأنا شخصية اجتماعية منصفة أكره التعدي على حقوقي أصبح زواجي القريب فوبيا أعيشها يومياً أفكر بالانفصال ولكن المحبة التي بيننا تمنعني .. لا أريد الندم والحسرة فأنا إنسانة طموحة ولدي أهداف ولكن عند خطوبتي به حطم كل أحلامي ... أكثر شيء يرعبني هو أن يمنع أولادي مستقبلاً من التعليم إلا أنه يكره الإناث ويدعي ربه أن لا يرزقنا أنثى عندما نتزوج يعتقد أنها عار ... وكثيراً ما يشعرني بهذا.. يحبني كثيراً وأحبه لكن هل المحبة كافية خائفة من الندم هو ابن عمتي عمره 28 وعمري 20 أرجو أن تفيدوني بخبرتكم الواسعة واسأل الله أن يفتح عليكم أبواب السعادة ويفرج عنكم كربكم عذراً على الإطالة .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة الزواج هو الاحساس بالأمان والسكينة والطمأنينة .. هو التوافق الثقافي والاجتماعي والأخلاقي والحب ليس مجرد كلمات تسترسل بل هو احساس يعمل من خلاله كل طرف على إسعاد الآخر .. ومن خلال رسالتك يتبين خلوها مما ذكرت واسألك على أي أساس يكون الحب بينكما هي ربما تسمى عشرة أو تعارف أو أي مسمى آخر من خلال الرسالة وما ذكرتيه هناك فجوة شاسعة بينك وبينه ولا أرى أي توافق بعد الزواج بل مزيداً من المشاكل فأما أن تقبليه بكل عيوبه وتتحملي تبعات ذلك التي أرى أنك ترفضينها بكل كيانك أو أن تجلسي بينك وبين نفسك وتعيدي ترتيب أوراقك معه وتتحرري من هذا القيد الخانق وأنت أمامك معاملة والده لوالدته وتستطيعي أن تري نموذج لحياتك معه نسأل الله أن ينير بصيرتك إلى ما فيه الخير والسعادة والاستقرار لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أصبحت عصبية ودائما أحس بأنني وحيدة
    *   الفضول جعلني أمارس العادة السرية
    *   زوجي تزوج من أخرى طمعاً في مالها
    *   زوجتي تحب المشاكل ولا تعرف معنى الحياة الزوجية
    *   أعاني من صعوبات في المذاكرة
    *   أهل خطيبي يتدخلون في تفاصيل حياتنا المستقبلية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة





  زوجي بعيد عني عاطفياً ولا يهتم بي مطلقاً

  زوجتي كتومه ولا تتفاعل معي في النقاشات الجادة

  وماهي الافكار والقيم التي يجب غرسها في الطفل

  ابني ذكى جدا لكنه مهمل ومستهتر بكل شيء

  لدي طفل عمره 4 سنوات يمص اصبعه الإبهام وقت النوم

  زوجي لا يأتي إلا ليلتين أسبوعياً

  الزوجة الثانية وتعاملها مع أبناء الزوج

  زوجي رفض أن يحضر لي خادمة

  الكـــذب في نتيجة الامتحانــات

  طالبه ادرس في امريكا..

  مشكلتي أنني أستمتع بالضرب قبل العملية الجنسية

  حل مشكلات الطلاب

  ابني الصغير والخوف من المواجهة!

  تأجيل الزواج إلى بعد التخرج

  لا أستمتع مع زوجي أثناء الجماع

هل تعيد إرسال الرسائل التي تصلك وتحتوي على معلومات لست متأكد من مصداقيتها ؟
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .