أعاني منذ الصغر من الشذوذ الجنسي والأوهام     أنا متزوجة ولكن لا أحب الجماع     مشكلتي مع خطيبتي في تحديد موعد الزواج     زوجي كثير الكلام ولا يطبق شيئ مما يقول     أنا شاب عمري 22 سنة أشعر بالارتباك أمام الناس وأخشى مواجهتتم     متزوجة من 9 أشهر ولكن زوجي لا يشعرني بالحب     متزوجة ولكني لا أحس بأي مشاعر تجاه زوجي     نتعامل انا وزميلي في الجامعة على أننا أصدقاء ولكني أحبه     زوجتي تحس بضيقة أثناء الجماع في المنزل     أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه    

 18133 - أعاني من عدم توافق الآراء بيني وبين خطيبي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  4-4-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد أيها الساده ..نشكر تعاونكم معنا أريد أن استشيركم واسأل الله أن يجزيكم الجنان العليا ، أنا مخطوبة من سنة وأعاني من عدم توافق الآراء بيني وبين خطيبي فهو ورث من أباه التعصب الشديد لفكرة أن المرأة ليس لها دور أبداً .. وجب عليها الطاعة بدون مناقشة أن كان رأيه مصيباً أم خاطئ علي الطاعة والسكوت .. ولا أناقشه بتاتاً وأن حدث وناقشته يدخل الشيطان بيننا .. لديه اعتقاد أن المرأة (ضلع قاصر) لا تبدي رأيها والكلمة له .. ألغى علاقاتي مع صديقاتي قريباتي ألغى برامج التواصل الاجتماعي منعني من الخروج لأي مكان إلا للضرورة .. أصبحت أكره كلمة رجل وأكره الرجولة .. يريدني أن أصبح شخصاً آخر أغير طباعي وأنا لا أستطيع فأنا شخصية اجتماعية منصفة أكره التعدي على حقوقي أصبح زواجي القريب فوبيا أعيشها يومياً أفكر بالانفصال ولكن المحبة التي بيننا تمنعني .. لا أريد الندم والحسرة فأنا إنسانة طموحة ولدي أهداف ولكن عند خطوبتي به حطم كل أحلامي ... أكثر شيء يرعبني هو أن يمنع أولادي مستقبلاً من التعليم إلا أنه يكره الإناث ويدعي ربه أن لا يرزقنا أنثى عندما نتزوج يعتقد أنها عار ... وكثيراً ما يشعرني بهذا.. يحبني كثيراً وأحبه لكن هل المحبة كافية خائفة من الندم هو ابن عمتي عمره 28 وعمري 20 أرجو أن تفيدوني بخبرتكم الواسعة واسأل الله أن يفتح عليكم أبواب السعادة ويفرج عنكم كربكم عذراً على الإطالة .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة الزواج هو الاحساس بالأمان والسكينة والطمأنينة .. هو التوافق الثقافي والاجتماعي والأخلاقي والحب ليس مجرد كلمات تسترسل بل هو احساس يعمل من خلاله كل طرف على إسعاد الآخر .. ومن خلال رسالتك يتبين خلوها مما ذكرت واسألك على أي أساس يكون الحب بينكما هي ربما تسمى عشرة أو تعارف أو أي مسمى آخر من خلال الرسالة وما ذكرتيه هناك فجوة شاسعة بينك وبينه ولا أرى أي توافق بعد الزواج بل مزيداً من المشاكل فأما أن تقبليه بكل عيوبه وتتحملي تبعات ذلك التي أرى أنك ترفضينها بكل كيانك أو أن تجلسي بينك وبين نفسك وتعيدي ترتيب أوراقك معه وتتحرري من هذا القيد الخانق وأنت أمامك معاملة والده لوالدته وتستطيعي أن تري نموذج لحياتك معه نسأل الله أن ينير بصيرتك إلى ما فيه الخير والسعادة والاستقرار لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابنتي لا تحب أن أذاكر لها
    *   أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه
    *   زوجتي تحس بضيقة أثناء الجماع في المنزل
    *   انا فتاة عمري 20عاما انسحبت من الجامعة بسبب الاكتئاب الشديد
    *   انا فتاة مراهقة مزاجية وانطوائية وخجولة
    *   أعاني من المجتمع المحيط بي بسبب أني قصصت شعري


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  حياء الأطفال

  الزوج البخيل

  لا أريد الزواج خوفاً من أن يعايرني لأني معاقة

  أفكار قهرية

  أرغب بطفل آخر وزوجتي ترفض ذلك !!

  البداية كانت عن طريق الإنترنت

  مشكلتي مع أختي أريد نصيحتها .. مالعمل!

  الخوف الإجتمـــاعي

  زوجي يضربني ضرباً شديداً وطلقني من أول شهر في الزواج

  أجبراني والداي على أبنة عمي

  تعرفت على فتاة تهددني بالانتحار إذا ما تركتها

  زوجي يعاملني بجفاء شديد

  الاصرار على النجاح

  زوجي عديم المشاعر ودائما ينعتني بالفشل والغباء

  اكتشفت أن زوجي شاذ جنسياً

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .