مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 18126 - لا استطيع التوفيق بين واجباتي العائلية وبين طموحاتي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  19-4-1438

الإسـتشــارة

أنا فتاة ابلغ من العمر 29 سنة جامعية وأريد إكمال دراساتي العليا والعمل بوظيفة مرموقة طالما حلمت بها وهي العمل بالمستشفى كأخصائية ولكن أخوتي الذكور يرفضون بحجة الاختلاط ونظرة الناس وغيره سكت عن الأمر وحاولت تقبله وسعيت لإيجاد وظيفة أخرى ومازلت ابحث من 5 سنوات وسأجد إن شاء الله لكن ليست هذه المشكلة بل المشكلة هي أنني لا استطيع التوفيق بين واجباتي العائلية وبين طموحاتي أنا أريد العمل والدراسة وجني المال لنفسي لكني لا استطيع لأن أمي مريضة وعلي ملازمتها باستمرار وظروف مرضها تتطلب منا الذهاب إلى مدن أخرى والبقاء بها بالأسابيع بعيداً عن مقر إقامتنا ولا توجد أي شركة أو مؤسسة تقبل بأن أنال إجازة طويلة كهذه وفي نفس الوقت هي تلح علي باستمرار لأعمل وكلما وجدت وظيفة رفضتها رفضاً قاطعاً بحجة الراتب القليل تريد مني أن اعمل بوظائف ذات مرتب عال ومرموق وأنا أصبحت أكره نفسي وأكره وضعي وأكره حياتي لأني أجد نفسي طاقة معطلة لست استفيد من دراستي شيئاً أحاول دائما أن التحق بالدورات والتحفيظ من المنزل لكنه غير كاف بالنسبة لي مللت من تواجدي بالمنزل 24 ساعة اعرف أنه واجبي وأن علي الصبر لأنال الأجر والمثوبة من الله لكني لا اتحكم بنفسي ودائما اغضب على أمي وعلى نفسي واصرخ بصوت عالي وتراودني أفكار سيئة عن أمي وأنه ليس علي خدمتها 24 ساعة وأن على اخوتي وأخواتي أن يساعدوني كذلك لكنهم يتحججون بأن أمي تريدني أنا وأنهم لا يعرفون كيف يعتنون بها وأعود وأبكي وأصلي وأدعو الله كثيراً أن يرزقني الصبر ودائما ألوم نفسي على قسوتي معها وأقول لنفسي (أنا محرومة من كل شيء يمارسه غيري لا أدرس لا اعمل لا اتنزه لا اتسوق لا اتزوج في الدنيا فمن المفترض أن اصبر واحتسب حتى أنال جزائي في الجنة ولكن عندما اصرخ واتسخط واتنفر خسرت الدنيا والآخرة ) فما الحل أريد طريقة تجعلني أكثر صبراً أكثر تحملاً وأن أجد طريقة تجعلني اتخلى عن كل شيء وأعيش برضا أنسى أي شيء آخر غير أمي وخدمتها وأن أكون بارة لها فعلا بكل أريحية وبطيب نفس وليس بالإجبار لأنه واجب .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة نحن دائما نخلط الأمور فهناك فرق بين أدائي لواجباتي تجاه الأهل وبين العمل على تحقيق ذاتي وطموحاتي فالكل يعيش حياته ورمى المسئولية كامله على عاتقك وأنت استسلمت لذلك يجب اتخاذ وقفه صارمة باجتماع عائلي في حضور أحد العقلاء من الأقارب على أن يشارك الجميع في رعاية الوالدة وهذا ليس عيباً أو تقليلاً مما تقومي به من دور تجاهها ولاهو عقوق لها فهو واجب الجميع وما يتحججون به بأن الوالده تريدك أنت هو هراء للهروب من خدمتها وبالنسبة للعمل يجب أن تقبلي أول عمل يعرض عليك طالما يتناسب ومؤهلك ومن ناحية الراتب فمع الخبرة بالعمل سيزداد تدريجياً أما رفضك المستمر بحجة قلة الراتب فسوف يمر العمر ولن تحصلي على أي خبرة في أي مجال وفي لحظة ما هناك من سيسبقك إلى أي عمل تتقدمين إليه تحت نظام المفاضلة لأن غيرك ستكون لديه الخبرة والعمر الأصغر .. سلبيتك واستسلامك هو من أوصلك لما أنت عليه ابدئي من الآن في إعادة ترتيب حياتك وأولوياتك وحطمي قيود الكسل والاستسلام وعندها سيغير الجميع نظرته وستتغير نظرتك للحياة ونسأل الله أن ينير بصيرتك إلى ما فيه الخير والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .