مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 18104 - أعاني من الاكتئاب والقلق والرعشة واحمرار الوجه

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-3-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. استعملت دواء السيروكسات 20 منذ أكثر من 5 سنوات بسبب مشكلة رئيسية كانت عائق لدي بحياتي الاجتماعية وهي احمرار الوجه عند أي سؤال أو مواجهة اجتماعية بدرجة مفرطة تماماً وكانت تؤلمني كثيراً مع العلم أنني شخص لا اخجل اجتماعياً ومتواصل مع من هم حولي ولدي علاقات جيده لكن المشكلة الوحيدة هي فقط احمرار الوجه الفرط الغير مبرر عند المواجهات ، بحثت بالنت كثيراً إلى أن وجدت أن دواء السيروكسات هو آمن علاج لحالتي واستعملته تدريجياً إلى أن وصلت إلى حبة واحد باليوم واستمريت إلى أن شعرت أنني تحسنت كثيراً وتحسن ظهور الاحمرار إلى 80 بالمئة ولله الحمد وشعرت بتحسنات أخرى ايضاً كالاكتئاب والقلق وتعدل المزاج والراحة النفسية لكن بعد مضي أكثر من 5 سنوات وتحسن حالتي قررت أن اترك هذا العلاج وبدأت بالتقليل منه تدريجياً كل شهرين أقلل نصف حبة إلى أن ووقفته نهائياً بعد آخر جرعة والتي كانت كل يومين نصف حبة لكن المشكلة التي واجهتها وهي أن الحالة رجعت لي تماماً وكأني لم استعمل الدواء ! رجع نفس الاحمرار والشعور بعدم الارتياح من هذا الاحمرار والقلق الشديد من هذا الاحمرار أمام الناس ورجع أيضا الاكتئاب والقلق والرعشة وأشعر أيضا بعدم الراحة النفسية لا أعلم هل استمر على هذا الدواء طيلة حياتي أم ماذا الحل ! أنا مقبل على الزواج ولا أريد أن تأخذ عني شريكة حياتي أنني استعمل دواء نفسي ربما يدور ببالها أنني مريض نفسي أو ما شابه أريد أن أقطعه وأيضا لا أريد أن يذهب كل مفعولة لا أدري ماذا أفعل .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل من السلبيات الخطيرة التي نواجهها من الانترنت هي المشاكل الطبية ومحاولة علاج أنفسنا من خلاله وهذا خطأ كبير فقد تتشابه الأمراض في الأعراض ولكن يختلف التشخيص والعلاج وأنت أخي الكريم كما ذكرت شخص اجتماعي ولديك تواصل جيد مع الآخرين وغير ذلك مما ذكرت فلما تناول السيروكسات .. ثم هل أنت رأيت احمرار وجهك أم أن الآخرين هم من أخبروك بذلك وحتى أن أحسست ذلك فلا داعي للخجل منه اعتقد هناك خيط رفيع لتقييم الحالة بالضبط لذا انصحك بمراجعة أقرب طبيب نفسي لتقييم الحالة على الواقع لأني لا أرى من خلال رسالتك وجود أي خلل ربما تود أن تكون بصفوة الحديث عندما تتكلم وتحاول تجنب الأخطاء وتهتم بلفت الانتباه إليك أكثر من اللازم مما يخلق بعض القلق الداخلي الذي تعبر عنه باحمرار الوجه فحاول ألا تعطي ذلك أهمية بقدر الإمكان كما يمكنك تناول أقراص انديرال 10 مج قرص مساء إلى أن تسنح لك الفرصة بزيارة الطبيب النفسي ثق بنفسك أكثر واهتم بممارسة الرياضة وحاول ألا تجعل أي فكرة سلبية تسيطر عليك وأسعد بحياتك ونسأل الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير والسعادة والاستقرار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .