أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 18104 - أعاني من الاكتئاب والقلق والرعشة واحمرار الوجه

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-3-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. استعملت دواء السيروكسات 20 منذ أكثر من 5 سنوات بسبب مشكلة رئيسية كانت عائق لدي بحياتي الاجتماعية وهي احمرار الوجه عند أي سؤال أو مواجهة اجتماعية بدرجة مفرطة تماماً وكانت تؤلمني كثيراً مع العلم أنني شخص لا اخجل اجتماعياً ومتواصل مع من هم حولي ولدي علاقات جيده لكن المشكلة الوحيدة هي فقط احمرار الوجه الفرط الغير مبرر عند المواجهات ، بحثت بالنت كثيراً إلى أن وجدت أن دواء السيروكسات هو آمن علاج لحالتي واستعملته تدريجياً إلى أن وصلت إلى حبة واحد باليوم واستمريت إلى أن شعرت أنني تحسنت كثيراً وتحسن ظهور الاحمرار إلى 80 بالمئة ولله الحمد وشعرت بتحسنات أخرى ايضاً كالاكتئاب والقلق وتعدل المزاج والراحة النفسية لكن بعد مضي أكثر من 5 سنوات وتحسن حالتي قررت أن اترك هذا العلاج وبدأت بالتقليل منه تدريجياً كل شهرين أقلل نصف حبة إلى أن ووقفته نهائياً بعد آخر جرعة والتي كانت كل يومين نصف حبة لكن المشكلة التي واجهتها وهي أن الحالة رجعت لي تماماً وكأني لم استعمل الدواء ! رجع نفس الاحمرار والشعور بعدم الارتياح من هذا الاحمرار والقلق الشديد من هذا الاحمرار أمام الناس ورجع أيضا الاكتئاب والقلق والرعشة وأشعر أيضا بعدم الراحة النفسية لا أعلم هل استمر على هذا الدواء طيلة حياتي أم ماذا الحل ! أنا مقبل على الزواج ولا أريد أن تأخذ عني شريكة حياتي أنني استعمل دواء نفسي ربما يدور ببالها أنني مريض نفسي أو ما شابه أريد أن أقطعه وأيضا لا أريد أن يذهب كل مفعولة لا أدري ماذا أفعل .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل من السلبيات الخطيرة التي نواجهها من الانترنت هي المشاكل الطبية ومحاولة علاج أنفسنا من خلاله وهذا خطأ كبير فقد تتشابه الأمراض في الأعراض ولكن يختلف التشخيص والعلاج وأنت أخي الكريم كما ذكرت شخص اجتماعي ولديك تواصل جيد مع الآخرين وغير ذلك مما ذكرت فلما تناول السيروكسات .. ثم هل أنت رأيت احمرار وجهك أم أن الآخرين هم من أخبروك بذلك وحتى أن أحسست ذلك فلا داعي للخجل منه اعتقد هناك خيط رفيع لتقييم الحالة بالضبط لذا انصحك بمراجعة أقرب طبيب نفسي لتقييم الحالة على الواقع لأني لا أرى من خلال رسالتك وجود أي خلل ربما تود أن تكون بصفوة الحديث عندما تتكلم وتحاول تجنب الأخطاء وتهتم بلفت الانتباه إليك أكثر من اللازم مما يخلق بعض القلق الداخلي الذي تعبر عنه باحمرار الوجه فحاول ألا تعطي ذلك أهمية بقدر الإمكان كما يمكنك تناول أقراص انديرال 10 مج قرص مساء إلى أن تسنح لك الفرصة بزيارة الطبيب النفسي ثق بنفسك أكثر واهتم بممارسة الرياضة وحاول ألا تجعل أي فكرة سلبية تسيطر عليك وأسعد بحياتك ونسأل الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير والسعادة والاستقرار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أكره الناس والجيران لأنهم أصحاب غيبة

  أصبحت لا أطيق تصرفات زوجي

  أريد أن أعيد السعادة لحياتي

  زوجي لديه علاقات نسائية ويشاهد الأفلام الإباحية

  ابني يفعل أي شئ للحصول على الأصدقاء

  ابنتي لا تفارقني وتعتمد علي في كل شيء

  أعاني من التوتر وتشتت الأفكار

  أريد أن استعيد ثقتي بنفسي وأحافظ على بيتي وزوجي

  أعاني مع زوجي من الطلاق العاطفي

  ابنتي مهملة جداً في دراستها

  مترددة في اتخاذ قرار الزواج لأني أخاف من الفشل

  أتحمل مصاريف البيت ولا اشعر بالسعادة في حياتي الزوجية

  لا طـــاقة لي برعـــاية طفــلي

  السعادة ليست في الجمال

  مشكلتي هي سهولة استفزازي من قبل الآخرين

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .