حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء     لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي     أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال     ابني عصبي جداً ويرد بشكل غير لائق     أريد علاجاً للرهاب الاجتماعي     زوجتي تغار من بنت عمها وتحاول إفساد زوجها     ابني لا يدافع عن نفسه إذا ضربه أي طفل ويكتفي بالبكاء    

 18079 - زوجي يتواصل مع فتيات ولا أستطيع أن أثق به

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  24-2-1438

الإسـتشــارة

أنا متزوجة من سنتين من شخص مشهور ومعروف .. احبه ويحبني جداً ولدي طفل منه .. مشكلتي بدأت عندما وجدت رسائل بينه وبين فتيات على الانترنت غزل وصور وشعر هو كاتب ومحفز ومستشار نفسي في مجال الحياة وتطوير الذات واجهته واعترف بغلطه .. و سامحته ثم بعد فترة اكتشفت أنه ما زال يتحدث مع اخريات .. فلم اتحمل وطلبت ان انفصل عنه ولكنه وعدني وتأسف وبرر أنه قد اخطأ في حقي وأنه لن يعيد ما فعل وطلب فرصة أخيرة .. سامحته من أجل الطفل الذي بيننا وأعطاني كلمة السر لجواله ومسح كل برامج المحادثات وغيرها مع الفتيات .. الأن هو أفضل مركز علينا وعلي ولكني لا أدري كيف أثق به من جديد .. أنا لست مقصرة بشيء معه ولكني خائفة من أن انصدم مرة أخرى منه .. لأني لا أريد أن اخسره ! ماذا افعل .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة من أجمل ما في الحياة العلاقة الزوجية التي تبنى على الحب فهي علاقة أساسها قوي لا تؤثر فيه بعض هبات العواصف الترابية التي قد تؤدي إلى حجب الرؤية مؤقتاً ولكن سرعان ما يعود الصفاء إلى رؤية أكثر وضوحاً نرى من خلالها ما كنا نجهله في السابق وما مر به زوجك يقع فيه بعض المشاهير تبدأ بمحاولة ارضاء وعدم احراج بعض المتابعين له وتكون المجاملة الوضع الغالب وقد ينجرف إلى ما يسمى علاقة ولكنها في النهاية سطحية تدمر بمجرد النظر إلى أساس علاقته الأصيلة وهي زوجته وحبيبته هو صادق في وعده لك ومطلوب منك مزيد من الحكمة وعدم ترك أي لحظة فراغ عاطفي ولا تتركي ميدانك ميدان الحب والحياة الأسرية لغيرك مهما كان ولا تتركي لوسوسة الشيطان أن تهدم بيتك مهما حدث من أخطاء من جانبه .. فقط نقف ونعالج لأن الأساس والقوة والحب الصادق بجانبنا لا تجعليه يشعر أنك لا تثقين به أو أنك تعاقبيه لأخطائه حبك وتسامحك مع الوقفات الحازمة كلما شعرتي اقباله على الخطأ ضمان لاستقرار حياتك من رسالتك يتضح أنه يحبك بكل اخلاص وما مر به مجرد نزوات سطحية هو مخطئ فيها ولا نبرر له ولكن في نفس السياق لا ترقى لهدم أسرة راقية متماسكة فكوني أنت الرباط القوي الذي لا يسمح لأحد بتمزيقه ونسأل الله لكما بحياة سعيدة مستقرة يغمرها الحب والأمان .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء
    *   أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال
    *   لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي
    *   أهدافي وطموحاتي غير واضحة وفقدت الثقة بنفسي
    *   أعاني من الوساوس أثناء الصلاة
    *   أعاني من كثرة الوساوس والأفكار القهرية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اشعر أنني غير مستقرة في حياتي

  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

هل أصبح الكتاب الالكتروني بديلاً عن الكتاب الورقي ( المطبوع) ؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .