زوجي لديه علاقات نسائية ويشاهد الأفلام الإباحية     زوجي يحبني لكنه يخونني مراراً ويعتذر     زوجي غاضب وهجرني لأنني خرجت من المنزل     أعاني من مشاكل في النطق     ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً     ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط     حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء    

 18073 - زوجي جاف في التعامل وبارد عاطفياً

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  29-2-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ... اسئلكم بعد الله أن تسعفوني بحلولكم التي تتسم بالحكمة والعقل .. أنا زوجة ثانية لرجل تعبت منه كثيراً تعبت أن أركض وراه دائما وكأن الحياة تدور حوله حين يزعل لا يرضيه شيء وأن إذا لم يزعل حذره جداً في تعاملي معه فهو حاسم وصارم وأي كلمة عفوية تصدر مني بدون قصد أحاسب عليها وأعاقب وكأني في مدرسة مللت وتعبت..هذه مشكلة والمشكلة الآخرى أنني أحبه واؤثره على نفسي كثيراً لدرجه انا راحتي تتمحور حوله ومع هذا فهو رجل بارد لا يبالي او يقدر بل على العكس اشعر انه متملل من هذا الاهتمام وحين اطنشه اتعب كثيراً...انا الان متزوجه منه منذ ما يقارب السنة والنصف أعلم انه يحبني لكن طبعه جاف ... حين يكون راضي عني يدللني ويحترمني ويشعرني أنني سيدة قلبه وعشيقته لكن إذا تصرف تصرف يزعجني وزعلت لا يبالي بزعلي وذلك يضايقني كثيراً.. عكسي تماما حين يغضب مني أو ينزعج اظل تحت أقدامه حتى يرضى عني أو يسامحني رغم أنه من الصعب جداً إرضائه...لم اكتب مشاكلي النفسية معه وما تصاحبه من ألم تنغص علي عيشي كله اكتفي بحلولكم لهذا الجزء اريد حل لنفسي ... أريد أن أعيش لنفسي فقط أن أقوم بواجباته كما امرني رب العزة ولا أنقص عليه شيء من واجباته .. أن أطنش كي يتجاوب أن ابتعد عن أي ألم وتعب أن أخلو مع نفسي وأنا مرتاحة نفسياً دون التفكير فيه أن انزع هذا الألم الذي أشعر به بقلبي من عدم احترام وتقليل من شأني ... أرجوكم ساعدوني أريد أن استقل بذاتي بروحي وبتفكيري لأرتقي لأفكر بإيجابية وكلي ثقة أنني سأجد ضالتي لديكم دمتم بخير وود.

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة الزواج هو شعور متبادل بالحب والاحترام والتقدير ومن خلال رسالتك يتبين أنك زوجة خلوق تحب زوجها وترعى الله في علاقتها به وزوجك يعلم ومتأكد تماماً مدى حبك وعشقك له ولكن للآسف يستغلها اسغلال سلبي بدلاً من أن تكون حافزاً لتقوية أسارير الحب والعشق بينكما وتنعما بحياة تغمرها السعادة والاستقرار وللآسف فقد ساهمتي بجزء فى حدوث ذلك بسلبيه غير مباشرة وغير متعمدة كان الغرض منها احتوائه ولكنه استغلها خطا .. والمطلوب منك أختي الكريمة بعض المواقف الحازمة دون أن يتخلل ذلك أي خوف إلى قلبك فإذا اخطأ يجب منك وقفه ومناقشته في خطئه ويعلم أنه اخطأ ولا تأبهي لغضبه المزيف ولا تحاولي ان تبدئي بالصلح مهما طالت المدة يجب أن يتعود أن يشعر بخطئه ويجب عليه أن يتعود ثقافة الاعتذار التي ترفع شأن الإنسان ويعلم أنك .. نعم زوجته وتحبينه ولكن ليس على حساب إهانة الكرامة قد يأخذ منك ذلك بعض الوقت لثقته العمياء بأنك لن تتحملي لحظه زعل له وستسارعين بإرضائه فإن نجحت في كسر تلك الفكرة الراسخة بذهنه فسوف يتحسن سلوكه تجاهك لعلمه بأنه أمام زوجة تحبه وتحترمه ولكن مع احتفاظها بكرامتها وكيانها وأنوثتها فقط ثقي بالله وثقي بنفسك وبأنوثتك وبكيانك كامرأة وحافظي بقدر الإمكان على ألا تخطئي بحقه حتى لا يستغلها ذريعة لمهاجمتك وإن لا قدر الله حدث خطأ منك فما عليك إلا أن تعتذري دون اشعار بالاذلال فإن قبل فأهلاً وإن تعزز ورفض فأتركيه ولا تتذللي إليه لكي يرضى فيكفي اعتذارك فقط كوني قوية ولا تتراجعي حتى لا يشعر بأنك ضعيفة وسرعان ما ترضخي لرغباته حتى وان كانت في غير موضعها .. إلى جانب ذلك لا تهملي نفسك من إظهار مفاتنك الأنثوية ولا يزعجك أن أظهر عدم الاهتمام حتى ترضخي لرغباته وأفكاره الخاطئة ونسأل الله أن ينير بصيرته ويهديه سواء السبيل وأن يغمر حياتكما بالاستقرار والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء
    *   أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال
    *   لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي
    *   أهدافي وطموحاتي غير واضحة وفقدت الثقة بنفسي
    *   أعاني من الوساوس أثناء الصلاة
    *   أعاني من كثرة الوساوس والأفكار القهرية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  كرهت زوجتي وأحس بالاختناق عندما اتخيل صورتها

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .