مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 18050 - زوجها يسيئ معاملتها ويحرمها من حقوقها الأساسية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  9-2-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم.. فتاة متزوجة منذ 11 شهر قضت منهم 5 أشهر متفرقة فقط مع زوجها والباقي في بيت أهلها نظراً لسهولة هجره لها وكثرة المشاحنات بينهما وقد تم الزواج بحضور أهل الزوجة ومعرفة والدة الزوج فقط أما والد الزوج فقد عارض الزواج في آخر شهور تجهيزات الزفاف ولم يوافق عليه ولم يحضره ولا تعلم الزوجة أو أهلها إذا كان يعلم بالزواج إلى الآن أو لا قبل مفارقة الزوج لزوجته آخر أيام بينهما في بيت واحد وافق على ذهابها لبيت أبيها والعمل مقابل مال ترسله له شهرياً ورغم اعتراض الزوجة على الكلام ومناقشتها له اضطرت إلى الذهاب إلى بيت أبيها بناء على ذلك لأنه كان يسيئ معاشرتها كثيراً ويحرمها من حقوقها الأساسية من أكل وشرب ومبيت لأتفه الأسباب ويكثر سبها هي وأهلها حتى تعبت نفسيتها وتأثرت صحتها كثيراً ولم ترى ملجأ من الخروج من البيت إلا أن توافقه على مطلبه حتى يسمح لها بالخروج وبعد ذهابها لبيت أهلها كان ملحاً في طلبه للمال بطريقة جعلتها تنهار وتطلب الانفصال منه لتراكم المشاكل بينهما وماديته معها وقام الزوج بمصارحة أهلها برغبتها وخصوصا أنها كانت تطلب الانفصال منه أيضا في البيت وهي لم تنجب منه بعد كما صارحت الزوجة أهلها بسوء معاشرته وبعد مجيء الزوج لبيت أهلها للحديث مع أهلها لم يتحدث باحترام وحدث مشادات بينه وبين والدة الزوجة في الحديث لطلبه نزول زوجته والحديث معها خارج بيت أهلها ومعارضة أهلها ذلك حتى يتم الإصلاح بينهما في جلسة صلح وبعدها غادر الزوج بيت أهلها واعتبرها ناشزاً واعتبر أهلها من المخببين ورفض جلسة الصلح لأنه لن يحضر أحداً من أهله الجلسة بل يطلب عودتها إلى البيت كما ذهبت منه واعترض أهل الزوجة على ذلك وأخبروها أن قامت بفعل ما يريد فلتنسى أهلها تماماً ولا تحدثهم نهائياً عنها أو عن حياتها ..السؤال هو هل بقاء الزوجة في بيت أهلها في موقفها هذا يعتبر نشوزاً ويسقط حقوقها بعد الطلاق وخصوصا أنها لا تأمن العودة إليه ولا تريد خسارة أهلها وعقوقهم والانتقاص من كرامتهم بعد كل ما حدث من زوجها وشكراً .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة أولاً ماذا تنتظر تلك الزوجة بعد كل تلك الاهانات .. بدلاً من الخوض في أمور قانونية ومتاهات المحامين والمحاكم أنصحك بأن يتدخل العقلاء لإنهاء تلك الزيجة بطريقة ودية ويذهب كل إلى حال سبيله وليوفقها الله إلى ما فيه خيرها .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .