لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة    

 18050 - زوجها يسيئ معاملتها ويحرمها من حقوقها الأساسية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  9-2-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم.. فتاة متزوجة منذ 11 شهر قضت منهم 5 أشهر متفرقة فقط مع زوجها والباقي في بيت أهلها نظراً لسهولة هجره لها وكثرة المشاحنات بينهما وقد تم الزواج بحضور أهل الزوجة ومعرفة والدة الزوج فقط أما والد الزوج فقد عارض الزواج في آخر شهور تجهيزات الزفاف ولم يوافق عليه ولم يحضره ولا تعلم الزوجة أو أهلها إذا كان يعلم بالزواج إلى الآن أو لا قبل مفارقة الزوج لزوجته آخر أيام بينهما في بيت واحد وافق على ذهابها لبيت أبيها والعمل مقابل مال ترسله له شهرياً ورغم اعتراض الزوجة على الكلام ومناقشتها له اضطرت إلى الذهاب إلى بيت أبيها بناء على ذلك لأنه كان يسيئ معاشرتها كثيراً ويحرمها من حقوقها الأساسية من أكل وشرب ومبيت لأتفه الأسباب ويكثر سبها هي وأهلها حتى تعبت نفسيتها وتأثرت صحتها كثيراً ولم ترى ملجأ من الخروج من البيت إلا أن توافقه على مطلبه حتى يسمح لها بالخروج وبعد ذهابها لبيت أهلها كان ملحاً في طلبه للمال بطريقة جعلتها تنهار وتطلب الانفصال منه لتراكم المشاكل بينهما وماديته معها وقام الزوج بمصارحة أهلها برغبتها وخصوصا أنها كانت تطلب الانفصال منه أيضا في البيت وهي لم تنجب منه بعد كما صارحت الزوجة أهلها بسوء معاشرته وبعد مجيء الزوج لبيت أهلها للحديث مع أهلها لم يتحدث باحترام وحدث مشادات بينه وبين والدة الزوجة في الحديث لطلبه نزول زوجته والحديث معها خارج بيت أهلها ومعارضة أهلها ذلك حتى يتم الإصلاح بينهما في جلسة صلح وبعدها غادر الزوج بيت أهلها واعتبرها ناشزاً واعتبر أهلها من المخببين ورفض جلسة الصلح لأنه لن يحضر أحداً من أهله الجلسة بل يطلب عودتها إلى البيت كما ذهبت منه واعترض أهل الزوجة على ذلك وأخبروها أن قامت بفعل ما يريد فلتنسى أهلها تماماً ولا تحدثهم نهائياً عنها أو عن حياتها ..السؤال هو هل بقاء الزوجة في بيت أهلها في موقفها هذا يعتبر نشوزاً ويسقط حقوقها بعد الطلاق وخصوصا أنها لا تأمن العودة إليه ولا تريد خسارة أهلها وعقوقهم والانتقاص من كرامتهم بعد كل ما حدث من زوجها وشكراً .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة أولاً ماذا تنتظر تلك الزوجة بعد كل تلك الاهانات .. بدلاً من الخوض في أمور قانونية ومتاهات المحامين والمحاكم أنصحك بأن يتدخل العقلاء لإنهاء تلك الزيجة بطريقة ودية ويذهب كل إلى حال سبيله وليوفقها الله إلى ما فيه خيرها .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  الشعور بالعزلة

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

  أعاني منذ الطفولة من مشكلة التأتأه في الكلام

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .