أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء     انا استعمل نوعين من الدواء أحدهما للاكنئاب والثاني لعلاج الرهاب منذ حوالي شهر ولا توجد أي نتيجة     أنا فتاة عمري 18 عاماً مشكلتي أن والدي لا يحبني ويتلفظ علي بألفاظ غير لائقة     زوجي متدين وكريم وفيه كل الصفات الحميده ... ولكنه قليل الكلام معي    

 18028 - أشعر بأنني مشتته ولا أثق بأحد

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  2-2-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، لدي مشكلة أعاني منها وهي أني لا أستطيع الثقة بأحد حتى زوجي وطفلتي أشعر أني مشتتة عانيت من ظروف بطفولتي حاولت حلها بنفسي لم أستطع لا اعرف كيف أعبر عن نفسي حللت مشاكل الكثير وعجزت عن مشاكلي لا اعرف كيف ابتسم بدأت أحب الوحدة والهدوء أشعر أني طفلة ولم استمتع بطفولتي الكثير يظنوني قاسية مشكلتي أني مثقفة جداً واستطعت النجاح بمنتدى نسائي استطعت تحفيز الكثير وجعلهم ينجحون وعجزت مع نفسي قمت بعمل دورة لهم وعندي القدرة على حل المشاكل بمنطق لدرجة ظنه أني دكتورة ولكن بالواقع أشعر أن عقلي عقل طفله لم تتجاوز 10 سنوات إذا فكرت بعقلي أصبحت كتاباتي مثل الدكاترة وإذا تكلمت ألفاظي ألفاظ أطفال أعلم أنه تناقض لكن لا أعلم ما علتي هل هي انفصال عن الواقع أو تراكمات نفسية كرهت الاجتماعات العائلية كرهت أقاربي لأنهم كانوا يحتقرونني بطفولتي حاولت تجاوز الأمر لم استطع أصبح ردي معهم قاسي جارح في الصميم لدي القدرة على الإقناع لدرجة أشكك من أمامي برأيه ولكن عجزت مع نفسي وزوجي واهلي اشعر اني طفله امامهم اصمت اتلعثم اما مع غيرهم اسلوبي ثقافي كلماتي منمقة الكثير يحسدون زوجي علي ولا يعلمون بواقعي معه 8 سنوات ابحث عن حل لم أجد أصبح وجهي عابس طوال الوقت مللت من كل شيء أصبحت أنجز في المنتدى احتساب للأجر أما بالواقع أريد أن أعيش بعيد عن الناس مع أنهم يظنون أني غامضة جداً وكلامي قليل وهذا بسبب مشاكلي النفسية حتى طفلتي تغيرت معي أصبحت تعاندني تنتقدني أمام الناس وحتى زوجي اصبحوا أهلي ينتقدوني وزوجي نفس الشيء كان غامض الآن يفضفض لي كل شيء وأنا كنت ثرثارة الآن غامضة حتى مع نفسي أغلب تفكيري منطقي لأن العاطفة تدمرني لأنها ليست موجودة في حياتي حتى مع زوجي أعلم أن كلامي مبعثر ولكن هذا ما استطعت نسجه من أفكاري تحياتي .

الاجابة

وفقك الله أوافقك بأنك... تائهة غير مركزة ... والدليل رسالتك ... وأوافقك بأنك واعية لما تقولين وتقومين به ... لعل الظروف النفسية والاجتماعية أثناء الطفولة هي سبب ما تشتكين منه انت بحاجة لترتيب أمورك ترتيب مناسب / من خلال تحديد هدفك في الحياة ، واختيار طريق يحقق لك هدفك ، وطريقة مناسبة تقومين بها هدفك هل تحقق أم لا ... الإنسان مشاعر وأفكار وسلوك وتناسق وتناغم بين تلك المكونات فلا يطغى جانب على آخر... لا تتعاملي بعقلك فقط ولا بعواطفك فقط .... رتبي أولوياتك وعلاقاتك ولا تعاملي الجميع بنفس المعاملة فلكل له مكانة في قلبك...حدثي نفسك بإيجابية عن نفسك واحمدي الله كثيراً واطلبي العون منه .. وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...
    *   بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي
    *   زوجي يمارس العادة السرية ويتهرب من النوم معي ...
    *   زوجي كثير الخوف على مسألة الشرف ودائماً يكرر أن امرأة واحدة تلطخ سمعة قبيلة
    *   مشكلتي .... أن ابنتي عاقة و تركتني من أجل زوجها
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أملـى أن أدرس فـى كليـة الهندسـة ولكـن درجتـى لـم تؤهلنـى

  بنتي تتهته بالكلام

  السكن مع والدي الزوج

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .