مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17997 - أهلي يقفون عائقاً أمام تحقيق أحلامي المستقبلية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  16-1-1438

الإسـتشــارة

انا فتاة لم استطيع تحقيق أي حلم من احلامي بسبب اهلي وتفكيرهم المبني على الخوف من كلام الناس وعلى التقاليد ، خصوصا مستقبلي الدراسي و الوظيفي ضاع تماما ، ما تركني ابي ادرس تخصصي الذي احبه واجبرني على غيره وبعدها منعني اشتغل في وظيفة ارتاح فيها ولما حبيت اكمل ماستر عن طريق الابتعاث لم يقف معي وساعدني بالإجراءات بالعكس كان متأفف ومتضايق واصلا قبل بتقديمي للابتعاث على أساس اني اتزوج بأقرب وقت واسافر مع امن سأتزوجه وتعقدت أمور البعثة ولم استطيع أن اطلب من ابي يساعدني في استكمال الإجراءات ،اهلي يريدوني أن اتزوج من ناس معينين يعني من نفس القبيلة او المنطقة ، وانا بعد الذي رأيته من اهلي والذي اراه على البنات حولي اللاتي اهاليهم نفس النمط مستحيل اتزوج واعيش على نفس الطريقة واكون ام عاجزة ومقهورة ، قررت اني ابحث بنفسي على زوج مناسب ، خصوصا ان اهلي دائما يقولون لي من فين نلاقيلك الشخص الذي تريدينه ، كلمت كذا خطابة وكمان سجلت في مواقع زواج معروفة ، ولقيت شخص فيه 95% من الذي اتمناه على الأقل مبدئيا ، هو ليس سعودي ، هو خليجي عايش بدولة اجنبية ، يقول انه يتيم الاب والام وما عنده اخوات بنات ، عنده اخوان اثنين ، طلب مني يكلمني ورفضت قال الموقع بطيء وقبلت نتواصل كتابيا على برنامج تواصل ، ورجع يقول يريد أن يكلمني صوت ، حلف لي وعاهدني لن يضرني يشيء وانه هو خائف أصلا على نقسه يتعلق فيني واتركه لأنه وحيد وعايش بغربة ، انا ما حبيت أسلوبه وانه يجلس فترة ما يرسل شيء واذا أرسلت انا يرد بكلمتين ، وبعدين يرجع يقول لازم مكالمة صوتية افهمك وتفهميني ، وانه بعيد بالألاف الاميال ولن يؤذيني بشيء ، قلت له اكيد بتقول مكالمة وحدة ما تكفي قال ايوه اكيد قلت وبعدها بتقول اريد أن اراك وقال أراك اذا قررنا الزواج خلاص ، وقال انه اتفق مع بنت قبل سنتين على الزواج وكلم ابوها بالجوال وهي رفضت تكلمه اتصال وانهى موضوعه معها قلت له تهددني تنهي موضوعنا ؟ قال لا لكن كيف نعرف بعض ونتزوج وانا ما كلمتك ولا عرفتك انت كيف ، انا طبعا خائفة جدا ليس منه فقط انا خائفة اهلي يعرفون بالموضوع ولن يرحموني ولا يفهمون اني اريد شخص مناسب لي ، واكيد أخاف منه يمسك علي صوت او صورة او انه لو تزوجنا يصير يشك فيني ، خائفة من انه يكذب بموضوع ان امه وابوه ميتين وانه ليس عنده اخوات عشان لو جاء خطبني ، اللي مخليني اتقبله هو انه من جنسية آخرى وانه عايش 15 سنة بدولة اجنبية وانه سوف يكون لي ولأطفالي معه مستقبل افضل لأنه دارس ماستر وسوف يكمل دكتوراه ، اريد رأيكم هل انا صح ؟ وكيف اتصرف معه في موضوع المكالمة وكل شيء ، انا لا اريد أن اسبب لنفسي مصيبة ولا اريد أن اهول الموضوع واضيع فرصة اني لقيت شخص مناسب لي مثله .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة لم أجد بداية خير من ولا ترمو بأنفسكم إلى التهلكة من تتحدثين عنه في رأيي الشخصي انه نصاب وغير أمين ويحاول اصطيادك لتكوني لعبة بين يديه أقطعي صلتك بهذا المخادع فوراً وأفيقي من الغشاوة التي أمام عينيك ولنعيد ترتيب أوراقنا من جديد أنت أنهيتي دراستك فحاولي أن تحبي ما درستيه حتى تتفوقي وتنجزي من خلاله ولا تنظري إلى الزيجات السلبية وأعلم أنها ليست بالقليلة ولكن في نفس الوقت هناك زيجات ناجحة وحققت خلالها زوجات كل طموحاتها التي حرمت منها وهي بكنف الأسرة وأنصحك بالابتعاد عن الزواج بالمراسلة فغالبيتها تبنى على النصب والاحتيا ل والخداع إلا القليل وتلك غير مضمونة كوني اجتماعية أكثر ومن خلال ذلك تستطيعي أن تتعرفي على أسر كثيرة وتتعرفي على طباعهم وهناك احتمال كبير أن تجدي ضالتك وحاولي تجديد اوراق ابتعاثك ثانية ولا تفقدي الأمل وأن ظهر شخص مناسب حتى لو من قبيلتك أو دولتك فلا بأس وأنصحك أن تطوي صفحة الماضي وابدئي صفحة المستقبل بتخطيطك أنت ولكن تخطيط عقلاني يظلله الحرص ونسأل الله أن ينعم عليك بالاستقرار وإنارة البصيرة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .