لا أستتطع أن أنسى ذكريات بيتنا القديم أرجو المساعدة     أعاني من الاكتئاب و الوسواس القهري بسبب ضغط من والدتي لترك حبيبي     أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟     زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي     أنا أم لثلاث أطفال أعاني من عصبية شديدة وتقلب في المزاج     زوجي انسان بسيط لدرجة أنه لا يميز سخرية الآخرين منه     مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر    

 17986 - تعلقت بشخص لكنه تلاعب بمشاعري ودمر حياتي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  11-1-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم أنا عازبة ابلغ من العمر41 سنة كنت على علاقة مع قريب لي واتفقنا على الزواج بعلم والدتي أقسم على كتاب الله أنه لن يغدر بي ولن يتخلى عني أبداً وأنه بحاجة إلى بعض الوقت حتى ينهي بعض مشاكله العائلية مع والدته و اخوته فطلب مني أن انتظره واصبر عليه و انتظرته ومرضت أخته مرضاً حاد وماتت ثم أصيب باكتئاب ومرض و انتظرت حتى شفي قليلاً و تلقيت حينها عرض للزواج فأخبرني أنه متأكد من نفسه وأنه لا يقبل بالزواج إلا مني فصدقته وطلب مني أن انتظر قليلاً حتى ينهي تجهيز المنزل وكنا دائما على اتصال حتى أني اخترت دهان البيت.. ثم اختفى لمدة أشهر وعلمت من أحد جيراننا أنه تزوج دون علم أحد اصبت بانهيار عصبي حاد وكرهت الدنيا وما عليها ولازلت إلى الآن غير قادرة على تصديق ذلك أدعو عليه كل يوم أن يصيبه عقاب من الله لأنه دمر حياتي وربطني إلى جانبه ليرميني كالكلاب وأدعو عليه أن يشتت زواجه وأن يعذبه في الدنيا قبل الأخرة لأنه خان عهد الله واعتدى علي و دمر حياتي فمن يقبل بي في هذا العمر لقد حضرت لكل شيء وشاركته في اختيار الأثاث والدهان واتفقنا على أداء العمرة بعد زواجنا ثم ذبحني أشعر أنه قتلني غدراً ولا أقدر على مسامحته ولا على مسامحة نفسي وأرسل لي رسالة يخبرني انه يعيش في جحيم وأنه تزوج مكرها فلم أتمالك نفسي ودعوت الله أن يريه قوته كما أراني قوته وأن لا يريه يوماً أبيضاً في حياته لو قتلني لكان أرحم لي أعيش وحيدة مع والدتي أشعر بوحدة قاتلة وفقدت الأمل في أن ألد أو ان اتزوج كرهت كل الرجال أدعو عليه في كل صلاة ولا أستطيع تمالك نفسي أبكي كثيراً ومرضت وأصبت بإرهاق شديد وأرق لا ينفع معه إلا المنومات ومضادات الانهيار العصبي وكل ليلية استيقظ باكية على قسمه ما عهده ووعده لي وأدعو الله ان يريه مصيبة حتى يعلم الأذى الشديد الذي ألحقه بي ساعدوني أرجوكم..أطلب من الله أن يأخذني عنده أدعو عليه لأنه ظلمني وخان واستهان بمشاعري وخذلني وأذاني وأن سألني الله عنه فلن اغفر له لأني أعيش عمراً آخر لأتزوج وألد وأكون أسرة حطمني ودمرني واعتدى علي شر اعتداء.. ويدعي أنه تزوج مكرهاً..أنيروا طريقي فلا يمكن أن أعيش في هذا الحزن و فقدان الأمل هذا ما تبقى لي من عمر..أنقذوني من هذا الغم والحزن الذي يلفني لفاً.. وجزاكم الله عني كل خير فليس لي أحد اشكو إليه همي وحزني الشديد الا الله ومن ثم أنتم.

الاجابة

وفقها الله .. هذا الرجل بلا احساس وبلا مشاعر.. ولم يكن صادقاً وباراً بقسمه لله أولاً ثم لك ... وأنصحك باللجوء لله عز وجل فهو أرحم بك .. من والديك وكل الناس..من خلال الصلاة والاستغفار والصدقة ... والله لن يخذلك وسيبعث الله لك الرجل المناسب لك وأكثري الدعاء.. وقيام الليل وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟
    *   زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي
    *   أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً
    *   مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري
    *   أنا شاب متزوج ولدي مشكلة في المعاشرة الزوجية
    *   أعاني منذ الصغر من الشذوذ الجنسي والأوهام


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عاشرته 15 عاماً ويريد تركها

  أخــاف من التجمعات وعـدم الثقة بالنفس

  لا أستطيع ترك العادة السرية

  أشعر بالضيق وأريد ان استعيد علاقتي بصديقتي

  أعاني من الاكتئاب وفقدت ثقتي بنفسي

  اعانى من خجل شديد

  تعبت من زوجي لأنه عديم الشخصية والمسؤولية

  أعاني من الخوف من الغرباء

  العناد و الامراض النفسية

  كيف أتحكم بالغيرة التي تكاد تحطم حياتي

  ابنتي تخاف جدا من الصوت المرتفع

  ابني لديه خوف شديد

  زوجتي تطلب الجماع فقط لأجل مصلحة شخصية

  كرهت زوجتي بسبب تصرفات والدها

  أختي ترفض التحدث في الفصل

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .