بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني     تقدم لي رجل متزوج - هل قبولي بالزواج منه ظلم لزوجته الأولىى ؟    

 17984 - ابنتي مهملة جداً في دراستها

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /الأطفال
التاريخ  25-1-1438

الإسـتشــارة

عندي بنتين وحدة عشرة سنوات والثانية أربعة سنوات ابنتي التي تبلغ من العمر عشرة سنوات ذكية جداً ومهذبة و الكل يحسدني عليها اتعامل معها بالحب والتفاهم لا أضربها بل استخدم معها الثواب والعقاب وتحب أختها وأختها تحبها ويدافعوا عن بعض ولا أفرق بينهم أبداً .. مشكلتي معها أنها مهملة في دراستها جداً حاولت بجميع الطرق ترغيبها في الدراسة لكن لا تهتم حاولت حرمانها من أشياء تحبها إذا أهملت دراستها لم تهتم اليوم كان عندهم معرض في المدرسة لعرض الأعمال الخاصة بالطالبات وكنت ناوية اذهب وأعاتب المدرسة أنه كيف تعملوا معرض وأنتم عمركم لم تطلبوا عمل واحد منها .. فأخبرتني أن كانوا المعلمات يطلبوها وهي لا تحضر شيئاً ولا تقول مع العلم أنه بمجرد ما تطلب شيء أو عمل للمدرسة انا وأبوها نحضر لها أحسن وأفضل شيء لكي تكون الأحسن والأفضل لكن نفسي اعرف لماذا هي هكذا مع أني كثيراً أحرص على دراستها وأفرغ نفسي لها طوال اليوم لكي تذاكر وتحل واجباتها هذا الإهمال كان واضح عندها من الصف الأول لكن كانوا المعلمات يخبرنني وكنت متداركة الوضع لكن الآن بحكم أنها في الصف الرابع المعلمات لا يرسلوا أوراق أو شيء أقدر اعرف منه المطلوب منها.. والمعلمات دائما اذهب وأقابلهم واسأل كيف ابنتي يقولوا لي ممتازة وذكية لكن دائما مشغولة مع صاحباتها أو أغراضها ولا تنتبه للشرح .. وطلبت من المدرسة تغيير مكانها طلبت منهم يرسلوا أوراق معها لكن لم يستجيبوا لهذا الطلب.. مع العلم أن ابنتي درست كل صف بمدرسة بحكم تنقل والدها وتعلمت اللغة الانجليزية في شهرين كتابة وقراءة وعندما رجعنا إلى السعودية تعلمت العربي خلال ترم واحد أقصد من كلامي أنها ذكية لكن هذا الإهمال في واجباتها واختباراتها يقتلني .. وأنا سجلتها في مدرسة خاصة ومن المدارس الممتازة في جدة .. أرجوكم ساعدوني .

الاجابة

عزيزتي ابنتك ذكية جداً وربما المدرسة وما يقدم بها لا يستفز طموحها وعليك أن تناقشيها في أفعالها وبكل هدوء وحب عليك أن تدفعيها أن تهتم بشيء في حياتها ودعيها تختار ما تحب وتقوم به وناقشيها في أهمية تطوير نفسها لتحقق ما تهدف إليه مع الوقت وأنصحك أن تهدأي وتعملي ما عليك لكن لا تتوتري بزيادة كي لا تخسري ابنتك للأبد وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .