لا أثق في نفسي وأخاف أن أخيب آمال أهلي بي     زوجتي تريد أن تعمل وأنا أريدها أن تتفرغ لتربية الأبناء     ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة     أمارس العادة السرية وأخاف من تأثيرها في المستقبل     أشاهد الأفلام الإباحية ومهمل في أداء الصلاة     أعاني من الخوف الشديد وضعف الثقة في النفس     صديقي تزوج بامرأة أخرى ولا يزال يتواصل معي     يقولون بأنني لئيمة ويتهموني بالغيرة والكره لأختي     ابني لايخاف مني ولايسمع كلامي ولايخشى الضرب     زوجي عصبي وعنيد وأعاني من إهماله الشديد    

 17984 - ابنتي مهملة جداً في دراستها

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /الأطفال
التاريخ  25-1-1438

الإسـتشــارة

عندي بنتين وحدة عشرة سنوات والثانية أربعة سنوات ابنتي التي تبلغ من العمر عشرة سنوات ذكية جداً ومهذبة و الكل يحسدني عليها اتعامل معها بالحب والتفاهم لا أضربها بل استخدم معها الثواب والعقاب وتحب أختها وأختها تحبها ويدافعوا عن بعض ولا أفرق بينهم أبداً .. مشكلتي معها أنها مهملة في دراستها جداً حاولت بجميع الطرق ترغيبها في الدراسة لكن لا تهتم حاولت حرمانها من أشياء تحبها إذا أهملت دراستها لم تهتم اليوم كان عندهم معرض في المدرسة لعرض الأعمال الخاصة بالطالبات وكنت ناوية اذهب وأعاتب المدرسة أنه كيف تعملوا معرض وأنتم عمركم لم تطلبوا عمل واحد منها .. فأخبرتني أن كانوا المعلمات يطلبوها وهي لا تحضر شيئاً ولا تقول مع العلم أنه بمجرد ما تطلب شيء أو عمل للمدرسة انا وأبوها نحضر لها أحسن وأفضل شيء لكي تكون الأحسن والأفضل لكن نفسي اعرف لماذا هي هكذا مع أني كثيراً أحرص على دراستها وأفرغ نفسي لها طوال اليوم لكي تذاكر وتحل واجباتها هذا الإهمال كان واضح عندها من الصف الأول لكن كانوا المعلمات يخبرنني وكنت متداركة الوضع لكن الآن بحكم أنها في الصف الرابع المعلمات لا يرسلوا أوراق أو شيء أقدر اعرف منه المطلوب منها.. والمعلمات دائما اذهب وأقابلهم واسأل كيف ابنتي يقولوا لي ممتازة وذكية لكن دائما مشغولة مع صاحباتها أو أغراضها ولا تنتبه للشرح .. وطلبت من المدرسة تغيير مكانها طلبت منهم يرسلوا أوراق معها لكن لم يستجيبوا لهذا الطلب.. مع العلم أن ابنتي درست كل صف بمدرسة بحكم تنقل والدها وتعلمت اللغة الانجليزية في شهرين كتابة وقراءة وعندما رجعنا إلى السعودية تعلمت العربي خلال ترم واحد أقصد من كلامي أنها ذكية لكن هذا الإهمال في واجباتها واختباراتها يقتلني .. وأنا سجلتها في مدرسة خاصة ومن المدارس الممتازة في جدة .. أرجوكم ساعدوني .

الاجابة

عزيزتي ابنتك ذكية جداً وربما المدرسة وما يقدم بها لا يستفز طموحها وعليك أن تناقشيها في أفعالها وبكل هدوء وحب عليك أن تدفعيها أن تهتم بشيء في حياتها ودعيها تختار ما تحب وتقوم به وناقشيها في أهمية تطوير نفسها لتحقق ما تهدف إليه مع الوقت وأنصحك أن تهدأي وتعملي ما عليك لكن لا تتوتري بزيادة كي لا تخسري ابنتك للأبد وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   صديقي تزوج بامرأة أخرى ولا يزال يتواصل معي
    *   ابني دائم البكاء ولا يعتمد على نفسه في اي شيء
    *   اشتاق لزوجي ليل نهار وأخاف أن أفقده
    *   أعاني من التدخل الدائم لأهل زوجتي في شئون بيتنا
    *   يقولون بأنني لئيمة ويتهموني بالغيرة والكره لأختي
    *   ابني لايخاف مني ولايسمع كلامي ولايخشى الضرب


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أخــاف من الليــل والمطــر

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخي الاصغر انطوائي

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

  متزوجه من 11 سنة طباع زوجي تتعبني دائما

  ضعف الثقة بالذات ورهاب اجتماعي

  أعيـش حالة فراغ عــاطفي

  اتقيأ كل ما تعرضت لخوف

  دخلت قسم الانجليزي عن رغبة شديده..لكن...

  أعاني من قل في الحيوانات المنوية

  وزن زوجي الزائد يسبب لي النفور أثناء الجماع

  هل هناك دواء للتأتأة

  لا أستطيع الوقوف امام الناس والتحدث اليهم

  عدم القدرة على اتخاذ القرار

  لا تعجبني شخصية زوجي ولا طريقة تعامله

هل تعتقد أن التلوث البيئي يمثل مشكلة في المجتمعات العربية؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .