أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي     أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات     زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق     أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي     ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة     متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ    

 17984 - ابنتي مهملة جداً في دراستها

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /الأطفال
التاريخ  25-1-1438

الإسـتشــارة

عندي بنتين وحدة عشرة سنوات والثانية أربعة سنوات ابنتي التي تبلغ من العمر عشرة سنوات ذكية جداً ومهذبة و الكل يحسدني عليها اتعامل معها بالحب والتفاهم لا أضربها بل استخدم معها الثواب والعقاب وتحب أختها وأختها تحبها ويدافعوا عن بعض ولا أفرق بينهم أبداً .. مشكلتي معها أنها مهملة في دراستها جداً حاولت بجميع الطرق ترغيبها في الدراسة لكن لا تهتم حاولت حرمانها من أشياء تحبها إذا أهملت دراستها لم تهتم اليوم كان عندهم معرض في المدرسة لعرض الأعمال الخاصة بالطالبات وكنت ناوية اذهب وأعاتب المدرسة أنه كيف تعملوا معرض وأنتم عمركم لم تطلبوا عمل واحد منها .. فأخبرتني أن كانوا المعلمات يطلبوها وهي لا تحضر شيئاً ولا تقول مع العلم أنه بمجرد ما تطلب شيء أو عمل للمدرسة انا وأبوها نحضر لها أحسن وأفضل شيء لكي تكون الأحسن والأفضل لكن نفسي اعرف لماذا هي هكذا مع أني كثيراً أحرص على دراستها وأفرغ نفسي لها طوال اليوم لكي تذاكر وتحل واجباتها هذا الإهمال كان واضح عندها من الصف الأول لكن كانوا المعلمات يخبرنني وكنت متداركة الوضع لكن الآن بحكم أنها في الصف الرابع المعلمات لا يرسلوا أوراق أو شيء أقدر اعرف منه المطلوب منها.. والمعلمات دائما اذهب وأقابلهم واسأل كيف ابنتي يقولوا لي ممتازة وذكية لكن دائما مشغولة مع صاحباتها أو أغراضها ولا تنتبه للشرح .. وطلبت من المدرسة تغيير مكانها طلبت منهم يرسلوا أوراق معها لكن لم يستجيبوا لهذا الطلب.. مع العلم أن ابنتي درست كل صف بمدرسة بحكم تنقل والدها وتعلمت اللغة الانجليزية في شهرين كتابة وقراءة وعندما رجعنا إلى السعودية تعلمت العربي خلال ترم واحد أقصد من كلامي أنها ذكية لكن هذا الإهمال في واجباتها واختباراتها يقتلني .. وأنا سجلتها في مدرسة خاصة ومن المدارس الممتازة في جدة .. أرجوكم ساعدوني .

الاجابة

عزيزتي ابنتك ذكية جداً وربما المدرسة وما يقدم بها لا يستفز طموحها وعليك أن تناقشيها في أفعالها وبكل هدوء وحب عليك أن تدفعيها أن تهتم بشيء في حياتها ودعيها تختار ما تحب وتقوم به وناقشيها في أهمية تطوير نفسها لتحقق ما تهدف إليه مع الوقت وأنصحك أن تهدأي وتعملي ما عليك لكن لا تتوتري بزيادة كي لا تخسري ابنتك للأبد وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي
    *   بنتي عمرها 8 سنين عندما تكون لوحدها تتخيل أنها تلعب مع أحد واذا سألتها تقول أن هذا خيال
    *   مشكلتي مع زوجي أنه حساس لدرجة فظيعة و إذا غضب لا يكلمني أحيانا لفترة أسابيع !
    *   أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !
    *   مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!
    *   تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  مخاوف محددة

  الزواج بدون موافقة الولي

  أنا أعاني من وسواس الموت

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  اختيار الزوج الصالح ليس عن طريق الماسنجر والأنترنت ...... ؟

  زوجي يفكر بزوجته السابقة ولا يراعي مشاعري

  متزوجة ولا أطيق ملامسة زوجي

  لا أشعر بالأمان والراحة مع زوجي

  اريد ان اشعر بالامان مع خطيبي

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .