حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 17984 - ابنتي مهملة جداً في دراستها

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /الأطفال
التاريخ  25-1-1438

الإسـتشــارة

عندي بنتين وحدة عشرة سنوات والثانية أربعة سنوات ابنتي التي تبلغ من العمر عشرة سنوات ذكية جداً ومهذبة و الكل يحسدني عليها اتعامل معها بالحب والتفاهم لا أضربها بل استخدم معها الثواب والعقاب وتحب أختها وأختها تحبها ويدافعوا عن بعض ولا أفرق بينهم أبداً .. مشكلتي معها أنها مهملة في دراستها جداً حاولت بجميع الطرق ترغيبها في الدراسة لكن لا تهتم حاولت حرمانها من أشياء تحبها إذا أهملت دراستها لم تهتم اليوم كان عندهم معرض في المدرسة لعرض الأعمال الخاصة بالطالبات وكنت ناوية اذهب وأعاتب المدرسة أنه كيف تعملوا معرض وأنتم عمركم لم تطلبوا عمل واحد منها .. فأخبرتني أن كانوا المعلمات يطلبوها وهي لا تحضر شيئاً ولا تقول مع العلم أنه بمجرد ما تطلب شيء أو عمل للمدرسة انا وأبوها نحضر لها أحسن وأفضل شيء لكي تكون الأحسن والأفضل لكن نفسي اعرف لماذا هي هكذا مع أني كثيراً أحرص على دراستها وأفرغ نفسي لها طوال اليوم لكي تذاكر وتحل واجباتها هذا الإهمال كان واضح عندها من الصف الأول لكن كانوا المعلمات يخبرنني وكنت متداركة الوضع لكن الآن بحكم أنها في الصف الرابع المعلمات لا يرسلوا أوراق أو شيء أقدر اعرف منه المطلوب منها.. والمعلمات دائما اذهب وأقابلهم واسأل كيف ابنتي يقولوا لي ممتازة وذكية لكن دائما مشغولة مع صاحباتها أو أغراضها ولا تنتبه للشرح .. وطلبت من المدرسة تغيير مكانها طلبت منهم يرسلوا أوراق معها لكن لم يستجيبوا لهذا الطلب.. مع العلم أن ابنتي درست كل صف بمدرسة بحكم تنقل والدها وتعلمت اللغة الانجليزية في شهرين كتابة وقراءة وعندما رجعنا إلى السعودية تعلمت العربي خلال ترم واحد أقصد من كلامي أنها ذكية لكن هذا الإهمال في واجباتها واختباراتها يقتلني .. وأنا سجلتها في مدرسة خاصة ومن المدارس الممتازة في جدة .. أرجوكم ساعدوني .

الاجابة

عزيزتي ابنتك ذكية جداً وربما المدرسة وما يقدم بها لا يستفز طموحها وعليك أن تناقشيها في أفعالها وبكل هدوء وحب عليك أن تدفعيها أن تهتم بشيء في حياتها ودعيها تختار ما تحب وتقوم به وناقشيها في أهمية تطوير نفسها لتحقق ما تهدف إليه مع الوقت وأنصحك أن تهدأي وتعملي ما عليك لكن لا تتوتري بزيادة كي لا تخسري ابنتك للأبد وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر
    *   امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها
    *   لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل
    *   أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل
    *   مشكلتي أني لدي وسواس أن حبيبتي تخونني مع إخوتي
    *   اولادي توأم عمر سنة ونصف كثيري الضرب لبعضهم


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .