عندي شعور غريب ــ هم و تفكير و قلق و وخوف ــ مما أدى لكرهي للوظيفة     لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!    

 17914 - شخصيتي مهزوزة وأشعر بأنني أقل من الأخرين

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  8-1-1438

الإسـتشــارة

ببساطة مشكلتي أني من يوم أن كنت صغيرة أمي تحرجني أمام الناس وتتكلم عني أمامهم رغم كوني صغيرة لكن كنت أفهم كنت عندما أتكلم تسكتني أما بنظرات أو تتكلم وتسكتني كنت احرج كثير واضرب أحيانا أمام الضيوف الذين كانوا عندنا والله كنت أذكر أول يوم ذهبت فيه إلى المدرسة لوحدي وأنا أرى كل البنات معهم أمهاتهم لدرجة أن واحدة من الأمهات حزنت علي تحسب أمي متوفية جلست جنبها شعرت بأنها أمي وكنت اضرب على أشياء تافهة ومالي أي علاقة فيها وأيضا تعرضت لتحرش جنسي من أخي الكبير بسبب معاملة أمي من غير العنف الذي في المدرسة من قبل بنات أكبر مني كنت أخبي نفسي عنهم ولم أقل لأمي عن أي شيء صار لي كنت أخاف أنها تضربني أو أنها لا تصدقني حالياً اخترعت شخصية على أنها أخي الكبير واتكلم معها وأشكي لها واتخيل أنه حنون معي وأنه سيأتي ليأخذني من بيتنا المشكلة أصبحت شخصيتي عندما كبرت مهزوزة لا اعرف أتكلم وأحس نفسي أقل من البنات ماذا أفعل وأمي إلى الآن تستمر بتحطيمي بالكلام تعبت كثيراً وإذا حاولت أتكلم ولو شيء بسيط تستهزئ بي وتقلل من كلامي أصبحت لا اعرف أفعل أي شيء إلا وأستاذن منها وفي كل مرة نروح عزيمه اعرف اني عندما ارجع ستخاصمني وتتكلم علي وتسخر على أي حركة ولو بسيطة تعبت كثيراً وأكثر شيء يضايقني عندما أكون في جمعة مع بنات واجلس ساكته أو ابتسم لا اعرف أتكلم ولا اعرف أدافع عن نفسي وصار عندي خوف من من هم أكبر مني ومن المشاكل آسفة على الإطالة ولكن الذي كتبته لا شيء من الذي عشته .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة مما لاشك فيه ان أسلوب والدتك كان له تأثيره السلبي لكن تأكدي أنها تحبك وتتمنى لك الخير وهذا حال كل الآباء والأمهات ولكن يخونهم أسلوب التربية نتيجة بعض المفاهيم الخاطئة وللتخلص مما أنت فيه وهو سهل بإذن الله بأن تبدئي في استعادة ثقتك بنفسك بأن تتجاهلي أي أحد جالس أمامك أو بجوارك ولا تركزي في نظرات الآخرين أو فيما يتحدثون وهذا مهم جداً وذلك بأن تشغلي نفسك بأى شيء أو تختاري إحدى الفتيات وتتحدثي معها في أي موضوع ، ثانياً نمارس الرياضة يومياً داخل غرفتك ولا تأبهي لأي تعليق من أي فرد داخل المنزل وحاول أن يستخف بما تفعليه استمري دون الاهتمام وحاولي أن تثقفي نفسك بالقراءة فيما تحبين .. حولي الخيال الذي تعيشينه إلى كتابة وإلى نوع من القصص القصيرة وإذا قرأت في كتب الأدب فسوف يساعدك ذلك على كتابة القصص القصيرة بشكل ممتاز كما أنصحك بمراجعة عيادة نفسية وعلاج سلوكي كي يساعدك على اجتياز تلك المرحلة وإلى أن تسنح لك الفرصة يمكنك تناول أقراص سيبرالكس 10 مج قرص يومياً قوي يقينك بالله وثقتك بنفسك ونسأل الله أن ينير بصيرتك ويهديك سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  الشعور بالعزلة

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

  أعاني منذ الطفولة من مشكلة التأتأه في الكلام

  زوجي مدمن على العادة السرية والافلام الإباحية

  التعامل مع المراهقين

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .