أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 17907 - مشكلتي أنني مترددة ولا أعلم من اختار زوجاً لي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  17-12-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، عمري 24 سنة تحصلت على شهادة جامعية و أعمل الآن في ديوان ترجمة مهم والحمد لله مشكلتي اني مترددة ولا أعلم من اختار زوجاً لي أنا من عائلة كل أفرادها جامعيون لكن لدي أختان تزوجتا من شخصين بمستوى دراسي أدنى منهما وهذا أمر يحزن أبي العزيز إذ أنه بكى من هذه الحرقة وعمتي لها بنات متزوجات من رجال ذوي مستوى دراسي جد جيد وهذا ما يثير غيرة أبي رغم أنه يحبهم سردت هذا بتوضيح موقفي مشكلتي الآن أني تعرفت على شاب وأحببته جداً وهو كذلك كنت أظن أنه جامعي وزيادة على محاسنه الآخرى أعجبني إلا أني علمت أنه لم يكمل دراسته حاولت تجاهل الأمر لكن لا أزال في حيرة وهو الآن غير قادر على خطبتي لأسباب مادية بحته رغم عمله المستقر تحدث مع والدتي وفسر موقفه لكن كما نعلم الأمر كله بيد الأب فأخشى أن يرفضه أبي .. و مؤخراً طلب مني أحدهم التقدم لي وهو بالمواصفات التي ترضي والدي الحبيب وأنا والله أريد إسعاده.. هذا الأخير مستعد للزواج بي ويعجبني لكن أخاف ألا أحبه كما أن شكله يرضيني لكن ليس تماما وأرجو التعلم منه لشدة إعجابي بمستواه مشكلتي أني أخشى أن يذهب هذا الاعجاب إذ تزوجت به وأندم على تركي لرجل أحببته وأحبني بصدق.. أما إذا تزوجت بالأول الذي أحببته فأخاف أن لا ارتاح معه مادياً وأخاف أن أتعس أبي أكثر الرجل الذي أحبه أكبر مني بسنة واحدة وهو على قدر من التدين خلوق وشكله جميل وأحبه لكن مشكلته الوحيدة عدم إكمال دراسته الجامعية له شهادة تقني سام من مركز التكوين ولا يجيد اللغات موضوع عملي والآخر يكبرني بتسع سنوات وعلى ما يبدو هو خلوق ولكن لا أعلم بعد إذا يصل أم لا له شهادة مهندس يجيد اللغات ومرتاح مادياً ومستواه من مستوى والدي أنا متأكدة أنه سيعجبه أيهما أفضل لي هل أكثر ما أخشاه الندم وسوء الاختيار لكل منهما مزايا ومساوئ جوهرية أرجو منكم إفادتي بارك الله فيكم ومشكورين سلفاً واعتذر عن تعبيري.

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة الزواج الناجح ما يقوم على التوافق العلمي والمادي والأخلاقي والاجتماعي من يدعى حبه لك وتدعى حبك له هو إعجاب سينتهي بالفشل وسوف تندبين حظك بعد الزواج بعد أن تنتهي أيام الزواج الأولى ونبدأ في معايشة الحياة الزوجية بكل متطلباتها ابنتي الكريمة الشخص الآخر هو المناسب لك من جميع الظروف وتاكدي بأنك ستحبينه وستسعدي بحياتك بعد الزواج وربما بعد أن تبدئى بالجلوس معه وتبادل الحوار والأراء أنصحك بقطع أي علاقة بهذا الشاب الذي يتلاعب بك وبعواطفك وحكمي عقلك جيداً ونسأل الله لك السعادة والتوفيق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من الرهاب وانعدام الثقة بالنفس

  أصبحت لا أطيق تصرفات زوجي

  أكره الناس والجيران لأنهم أصحاب غيبة

  أريد أن أعيد السعادة لحياتي

  زوجي لديه علاقات نسائية ويشاهد الأفلام الإباحية

  ابني يفعل أي شئ للحصول على الأصدقاء

  أعاني من التوتر وتشتت الأفكار

  أريد أن استعيد ثقتي بنفسي وأحافظ على بيتي وزوجي

  ابنتي لا تفارقني وتعتمد علي في كل شيء

  أعاني مع زوجي من الطلاق العاطفي

  ابنتي مهملة جداً في دراستها

  مترددة في اتخاذ قرار الزواج لأني أخاف من الفشل

  أتحمل مصاريف البيت ولا اشعر بالسعادة في حياتي الزوجية

  لا طـــاقة لي برعـــاية طفــلي

  السعادة ليست في الجمال

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .