تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه     أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟     أنا لا أحب الذهاب إلى الطبيب أريد منكم بعض العلاجات لأني في حالة سيئة    

 17907 - مشكلتي أنني مترددة ولا أعلم من اختار زوجاً لي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  17-12-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، عمري 24 سنة تحصلت على شهادة جامعية و أعمل الآن في ديوان ترجمة مهم والحمد لله مشكلتي اني مترددة ولا أعلم من اختار زوجاً لي أنا من عائلة كل أفرادها جامعيون لكن لدي أختان تزوجتا من شخصين بمستوى دراسي أدنى منهما وهذا أمر يحزن أبي العزيز إذ أنه بكى من هذه الحرقة وعمتي لها بنات متزوجات من رجال ذوي مستوى دراسي جد جيد وهذا ما يثير غيرة أبي رغم أنه يحبهم سردت هذا بتوضيح موقفي مشكلتي الآن أني تعرفت على شاب وأحببته جداً وهو كذلك كنت أظن أنه جامعي وزيادة على محاسنه الآخرى أعجبني إلا أني علمت أنه لم يكمل دراسته حاولت تجاهل الأمر لكن لا أزال في حيرة وهو الآن غير قادر على خطبتي لأسباب مادية بحته رغم عمله المستقر تحدث مع والدتي وفسر موقفه لكن كما نعلم الأمر كله بيد الأب فأخشى أن يرفضه أبي .. و مؤخراً طلب مني أحدهم التقدم لي وهو بالمواصفات التي ترضي والدي الحبيب وأنا والله أريد إسعاده.. هذا الأخير مستعد للزواج بي ويعجبني لكن أخاف ألا أحبه كما أن شكله يرضيني لكن ليس تماما وأرجو التعلم منه لشدة إعجابي بمستواه مشكلتي أني أخشى أن يذهب هذا الاعجاب إذ تزوجت به وأندم على تركي لرجل أحببته وأحبني بصدق.. أما إذا تزوجت بالأول الذي أحببته فأخاف أن لا ارتاح معه مادياً وأخاف أن أتعس أبي أكثر الرجل الذي أحبه أكبر مني بسنة واحدة وهو على قدر من التدين خلوق وشكله جميل وأحبه لكن مشكلته الوحيدة عدم إكمال دراسته الجامعية له شهادة تقني سام من مركز التكوين ولا يجيد اللغات موضوع عملي والآخر يكبرني بتسع سنوات وعلى ما يبدو هو خلوق ولكن لا أعلم بعد إذا يصل أم لا له شهادة مهندس يجيد اللغات ومرتاح مادياً ومستواه من مستوى والدي أنا متأكدة أنه سيعجبه أيهما أفضل لي هل أكثر ما أخشاه الندم وسوء الاختيار لكل منهما مزايا ومساوئ جوهرية أرجو منكم إفادتي بارك الله فيكم ومشكورين سلفاً واعتذر عن تعبيري.

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة الزواج الناجح ما يقوم على التوافق العلمي والمادي والأخلاقي والاجتماعي من يدعى حبه لك وتدعى حبك له هو إعجاب سينتهي بالفشل وسوف تندبين حظك بعد الزواج بعد أن تنتهي أيام الزواج الأولى ونبدأ في معايشة الحياة الزوجية بكل متطلباتها ابنتي الكريمة الشخص الآخر هو المناسب لك من جميع الظروف وتاكدي بأنك ستحبينه وستسعدي بحياتك بعد الزواج وربما بعد أن تبدئى بالجلوس معه وتبادل الحوار والأراء أنصحك بقطع أي علاقة بهذا الشاب الذي يتلاعب بك وبعواطفك وحكمي عقلك جيداً ونسأل الله لك السعادة والتوفيق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أهلي يشكّون بي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .