مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17907 - مشكلتي أنني مترددة ولا أعلم من اختار زوجاً لي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  17-12-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، عمري 24 سنة تحصلت على شهادة جامعية و أعمل الآن في ديوان ترجمة مهم والحمد لله مشكلتي اني مترددة ولا أعلم من اختار زوجاً لي أنا من عائلة كل أفرادها جامعيون لكن لدي أختان تزوجتا من شخصين بمستوى دراسي أدنى منهما وهذا أمر يحزن أبي العزيز إذ أنه بكى من هذه الحرقة وعمتي لها بنات متزوجات من رجال ذوي مستوى دراسي جد جيد وهذا ما يثير غيرة أبي رغم أنه يحبهم سردت هذا بتوضيح موقفي مشكلتي الآن أني تعرفت على شاب وأحببته جداً وهو كذلك كنت أظن أنه جامعي وزيادة على محاسنه الآخرى أعجبني إلا أني علمت أنه لم يكمل دراسته حاولت تجاهل الأمر لكن لا أزال في حيرة وهو الآن غير قادر على خطبتي لأسباب مادية بحته رغم عمله المستقر تحدث مع والدتي وفسر موقفه لكن كما نعلم الأمر كله بيد الأب فأخشى أن يرفضه أبي .. و مؤخراً طلب مني أحدهم التقدم لي وهو بالمواصفات التي ترضي والدي الحبيب وأنا والله أريد إسعاده.. هذا الأخير مستعد للزواج بي ويعجبني لكن أخاف ألا أحبه كما أن شكله يرضيني لكن ليس تماما وأرجو التعلم منه لشدة إعجابي بمستواه مشكلتي أني أخشى أن يذهب هذا الاعجاب إذ تزوجت به وأندم على تركي لرجل أحببته وأحبني بصدق.. أما إذا تزوجت بالأول الذي أحببته فأخاف أن لا ارتاح معه مادياً وأخاف أن أتعس أبي أكثر الرجل الذي أحبه أكبر مني بسنة واحدة وهو على قدر من التدين خلوق وشكله جميل وأحبه لكن مشكلته الوحيدة عدم إكمال دراسته الجامعية له شهادة تقني سام من مركز التكوين ولا يجيد اللغات موضوع عملي والآخر يكبرني بتسع سنوات وعلى ما يبدو هو خلوق ولكن لا أعلم بعد إذا يصل أم لا له شهادة مهندس يجيد اللغات ومرتاح مادياً ومستواه من مستوى والدي أنا متأكدة أنه سيعجبه أيهما أفضل لي هل أكثر ما أخشاه الندم وسوء الاختيار لكل منهما مزايا ومساوئ جوهرية أرجو منكم إفادتي بارك الله فيكم ومشكورين سلفاً واعتذر عن تعبيري.

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة الزواج الناجح ما يقوم على التوافق العلمي والمادي والأخلاقي والاجتماعي من يدعى حبه لك وتدعى حبك له هو إعجاب سينتهي بالفشل وسوف تندبين حظك بعد الزواج بعد أن تنتهي أيام الزواج الأولى ونبدأ في معايشة الحياة الزوجية بكل متطلباتها ابنتي الكريمة الشخص الآخر هو المناسب لك من جميع الظروف وتاكدي بأنك ستحبينه وستسعدي بحياتك بعد الزواج وربما بعد أن تبدئى بالجلوس معه وتبادل الحوار والأراء أنصحك بقطع أي علاقة بهذا الشاب الذي يتلاعب بك وبعواطفك وحكمي عقلك جيداً ونسأل الله لك السعادة والتوفيق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .