مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17895 - أعاني من حساسيتي المفرطة اتجاه الناس وردة فعلهم تجاهي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /المراهقون
التاريخ  10-12-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا فتاة في الخامسة عشر من العمر أعاني من مشكلة حاولت حلها بشتى الطرق لكن لم استطع المشكلة هي حساسيتي المفرطة اتجاه الناس وردة فعلهم تجاهي حيث اذا غضبوا مني او كرهوني اشعر انني قمت بعمل خاطئ وتضايق نفسيًا حتى ولو لم اكن اعرف هذا الشخص وثقتي بنفسي مهزوزة وطالما حاولت التهرب من المدرسة ولكن كنت امنع نفسي الحمدلله درجاتي ممتازة جدا ومعدلي ناجح - ما شاءالله- ولكن اشعر بالوحدة حيث عادة اقول انه اذا لم تكلمني فلانه معناه انها تكرهني او تحمل شيء ضدي او قد تضرني وأكثر شيء اتضايق منه هي النظرات التي ترمقني بها بعض الفتيات و عدم اعطاء اي انتباه لما اقول و تجاهلي بسبب او بدون سبب اشعر بعدها بضيق كبير واكره الحفلات التي يأتي اليها اناس اكرههم احب جدا الحفلات العائلية و ابغض بشدة الحفلات المدرسية التي يحضر فيها العديد من الطالبات و ارتاح في الحفلات التي يحضرها الراشدون او كبار السن او صغار السن فقط اما ان ياتي من اكره فيها او اجد في الحفلة اناس من النوع الذي يغتاب و يرمق بالنظرات ويفرض شخصيته على الغير انا اكرهها ليس فقط في الحفلات و لكن في كل الاوقات, حيث اقابل اناس شخصياتهم من النوع الذي يفرض نفسه وامره على الغيرالمشكله هو عندما اعارضهم يصرخون ويرمقونني بنظراتهم فأتحسس مع اني لا اظهر هذا غالبًا و لكن هذا يضايق تحدثت مع والداي بشأن هذه المشكلة ولكن ابي لم يتحمل هذا الموضوع كثيرا وامي تعبت لانها حاولت ايجاد حل ولم تستطع فلم ارد ازعاجها كلمت خالتي ولكن لن اكلمها في كل مرة مع اننا انا وهي (اخوالي ووالداي عامة) كالأخوه و الاصحاب في تعاملنا, لقد تعبت من هذه الحساسية و التأثر بكلام الناس سريعًا و نقصان الثقة بالنفس والتركيز على عدة اشخاص اذا لم يكلموني اتعب نفسيًا لا اعلم لماذا انتم املي بعد الله فساعدوني ارجوكم.

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة أنت في سن البلوغ والمراهقة والبحث عن المثل الأعلى وفي أثناء تلك الفتره تتعرض بعض الفتيات لبعض الاضطرابات النفسية ولنتيجه التغيرات الهرمونية التي تحدث لها وحساسيتك المفرطة وصلت للحد الغير طبيعى مما نتج عنه بعض الاضطراب السلوكى فى التفكير وإضاعة الوقت فى تفسير نظرات ووجهات نظر الاخرين فيك كما جعلت من نفسك قاض يحكم على سلوكيات الاخرين بدون أي سند ووضعت غالبية من بعمرك موضع المتهمين فتاتى كلى ثقة بأن كل ما تفكري به عباره عن هواجس من تدبير خيالك السلبي والجميع ليس لاحد وقت ربما للتفكير فيك وربما الغالبية لا يشعروا بوجودك ان كنت معهم في نفس المكان قوي يقينك بالله وثقتك بنفسك واحسني الظن تنبعث الراحة والامان داخلك إذا استمر الوضع انصحك بالمتابعه مع احد العيادات النفسيه والعلاج السلوكى والى ان تسنح الفرصه لكى يمكنك تناول اقراص سيبرالكس 10 مج قرص يوميا .كما انصحك بالقراءة. فى كتب الادب. والكتب الدينيه المتعلقه بسلوك المسلم. ونسال الله لكى التفوق والسلامه .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .