متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!     أشعربالشتات والضياع و أحس بشيئ في داخلي ينقصني أفتقده ولا أعرف ماهو- أرجو المساعدة .     ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!     أنا مقبلة على الزواج بإذن الله - ولكني عصبية جداً وعندي تخوف من خطيبي خاصة أنه قليل الكلام     أغتصبت و أنا صغير من شخص لا أعرفه وبعدها زادت رغبتي الجنسية بشكل قوي..    

 17879 - أنا إنسانة انطوائية وأعاني من العصبية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  6-12-1437

الإسـتشــارة

لا أحب الناس وأحياناً تجاه أقرب الناس لي ،و أشعر أنهم لا يحبونني ما عدا أهلي وأقاربي وزوجي ،وكان لدي أصدقاء قليلون ومعارف وفجأة لم يصبح عندي ، الناس يبتعدون عني ، رغم أنني لست سيئة ولا أؤذي أحداً رغم أنني إنسانة انطوائية ، كنت أحياناً أسعى للتعرف على الناس ، ثم قررت ألا أفعل ذلك ثانيةً حتى لا يبتعد عني أحد أنا مسافرة ولا أتعامل مع أحد إلا زوجي وطفلي الصغير ،فتقريبا أنا وحدي معظم اليوم ولا أتعامل مع أحد ، هي فرصة لأني أحب الابتعاد عن الناس لأنهم يضايقونني وأصبحوا سيئين ، وفي الوقت نفسه أتعب من بعدي عنهم بعد مرور الوقت أشعر بأنني قاسية رغم أن هناك من يراني حنينة حتى مع ابني ذي العشرة أشهر،كما أنني أعاني من العصبية وعدم القدرة على مسك أعصابي حتى على طفلي وأحياناً أقول لزوجي كلمات لا يصح قولها مثل أنت أناني ومقرف ثم أفاجأ من نفسي وأندم ، وأعتذر له وأوعده بعدم تكرارها ،لا أعرف لماذا يحدث مع أنني مؤدبة،وأشعر بأنني لم أحقق شيئاً لنفسي بسبب زواجي وكسلي وضعف إرادتي،لا أحب شئ وليس عندي هوايات ،ومعظم الأشياء أغصب نفسي،عليها كواجب وليس حباً حتى القراءة أقول لنفسي يجب أن أتثقف وأجبر نفسي عليها ويمر معظم الوقت دون قراءة ما حل هذه المشاكل ؟

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة كل إنسان تمر بحياته بعض المطبات التي قد تحبط من عزمه وخصوصا أن كان ذو إرادة ضعيفة ويستسلم بسرعة لأي احباطات .. وعدم تحقيق بعض طموحاتك ليس لزوجك أو الزواج في حد ذاته ذنب فلم يرغمك على الزواج ثم أنت والحمد لله تزوجت ورزقك الله بالإنجاب وهذا فضل من الله نحمده عليه فلا يجب أن نعمل إسقاط ببعض ما نمر به من احباطات على الزواج وما تمري به نوع من الاكتئاب أنصحك بتناول أقراص سيريكويل 25 مج قرص مساء يومياً سوف يساعدك على التخلص من العصبية وبعض الأفكار السلبية عن الناس وحاولي ممارسة الرياضة بالبيت ولو احضرت السير لتمشي عليه يومياً وقوي يقينك بالله وثقتك بنفسك وحاولي أن تبدئي في تكوين صداقات أسرية لتخرجي معهم أيام الاجازات بالحدائق لتغيري نظام وأسلوب حياتك ولتكوني أكثر اجتماعية ونسأل الله أن ينير بصيرتك ويهديك سواء .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  طفـلي عصبي وعنيـف جداً

  زوجي المراهق! كيف احافظ عليه ؟

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

  أنا حساسة جداً ولا أستطيع إتخاذ قراراتي بنفسي

  أصبحت تعيسة بسبب تصرفات خطيبي الغير مسؤولة

  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  مخاوف محددة

  الزواج بدون موافقة الولي

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  أنا أعاني من وسواس الموت

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .