بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني     تقدم لي رجل متزوج - هل قبولي بالزواج منه ظلم لزوجته الأولىى ؟    

 17878 - سئمت من إهمال زوجي وتصرفاته الغير مسئولة

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  5-12-1437

الإسـتشــارة

أنا متزوجة منذ 11 سنة ولدي خمس أبناء زوجي إنسان مجازف ومغامر بالدرجة الأولى لا يأبه بما يتخذه من قرارات حيال عائلته لا يثبت على وظيفة أبداً قد يستغرق في الوظيفة الواحدة سنتان ونصف ويستقيل ويذهب للبحث عن عمل آخر منذ زواجي به لم أذق طعم الراحة إلا قليلاً بسبب تنقلنا وترحلنا المتكرر تعبت جداً معه وحينما اسأله لماذا تفعل هكذا يقول لا أريد أن يملكني أحد أريد أن أصبح حراً طليقاً أدير أعمالي بنفسي .. شجعته كثيراً حتى نصل لنقطة النهاية واضننا لن نصل ..هو دائم صامت في المنزل تجده تمثال فقط جسد بلا روح لا يشعرنا بالاهتمام ولا يمارس هويته كرب أسرة ويعطف على أولاده يلتقط فقط السلبيات .. تعبت كثيراً صبرت بما فيه الكفاية هو الآن دخل في شراكه مع أحد أصدقائه لكنها تجربة فاشلة فصديقه يعطيه ثمن ربحه على فترات قاتلة لا يلتزم بمواعيد ولا أية تعهدات حيال اتفاقهما .. تقريبا شبه عاطل عن العمل الآن .. ينتظر رحمة شريكه لكي يدفع له ثمن ربحه حصل في الأيام الأخيرة على درجة الماجستير في المصرفية الإسلامية والموارد البشرية .. أريد حلاً هل علاقتي معه على ما يرام وأنني سأصل لبر الأمان أم ماذا أنا في صراع داخلي عنيف أفكر دوما في مصيري ومصير أبنائي لم أعد احتمل تصرفاته الغير مدروسة والاجحاف في حقي وحق حياتي الزوجية المهمشة علماً أني تزوجته وهو صيدلاني ويشغل منصب لا بأس به في منطقته .. أرجوكم ساعدوني أنا أموت من الداخل .

الاجابة

عزيزتي لما لم تقفي وقفة مع زوجك وتحاسبيه على تصرفاته وتفكيره الخاطئ نحوك وأولاده وعليك أن يكون معك حكم من أهله وحكم من أهلك وتدفعيه أن يمارس عملاً بجانب تجارته مع صديقه فهو صغير على أن يجلس عاطلاً منتظر نقوده وشهادته تتيح له أن يعمل في أحد المصارف ويشغل وقته طوال اليوم أنصحيه وكرري النصح وأن لم يستجب لكم ويغير من أفعاله فأنسيه وابدأي من جديد التفكير في مستقبل أولادك معتمدة على نفسك وعليهم وليس عليه لأنه أن لم يتغير فالفشل حليفه وأدعو له الله أن يعينه ويعينك على تغييره وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .