حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 17878 - سئمت من إهمال زوجي وتصرفاته الغير مسئولة

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  5-12-1437

الإسـتشــارة

أنا متزوجة منذ 11 سنة ولدي خمس أبناء زوجي إنسان مجازف ومغامر بالدرجة الأولى لا يأبه بما يتخذه من قرارات حيال عائلته لا يثبت على وظيفة أبداً قد يستغرق في الوظيفة الواحدة سنتان ونصف ويستقيل ويذهب للبحث عن عمل آخر منذ زواجي به لم أذق طعم الراحة إلا قليلاً بسبب تنقلنا وترحلنا المتكرر تعبت جداً معه وحينما اسأله لماذا تفعل هكذا يقول لا أريد أن يملكني أحد أريد أن أصبح حراً طليقاً أدير أعمالي بنفسي .. شجعته كثيراً حتى نصل لنقطة النهاية واضننا لن نصل ..هو دائم صامت في المنزل تجده تمثال فقط جسد بلا روح لا يشعرنا بالاهتمام ولا يمارس هويته كرب أسرة ويعطف على أولاده يلتقط فقط السلبيات .. تعبت كثيراً صبرت بما فيه الكفاية هو الآن دخل في شراكه مع أحد أصدقائه لكنها تجربة فاشلة فصديقه يعطيه ثمن ربحه على فترات قاتلة لا يلتزم بمواعيد ولا أية تعهدات حيال اتفاقهما .. تقريبا شبه عاطل عن العمل الآن .. ينتظر رحمة شريكه لكي يدفع له ثمن ربحه حصل في الأيام الأخيرة على درجة الماجستير في المصرفية الإسلامية والموارد البشرية .. أريد حلاً هل علاقتي معه على ما يرام وأنني سأصل لبر الأمان أم ماذا أنا في صراع داخلي عنيف أفكر دوما في مصيري ومصير أبنائي لم أعد احتمل تصرفاته الغير مدروسة والاجحاف في حقي وحق حياتي الزوجية المهمشة علماً أني تزوجته وهو صيدلاني ويشغل منصب لا بأس به في منطقته .. أرجوكم ساعدوني أنا أموت من الداخل .

الاجابة

عزيزتي لما لم تقفي وقفة مع زوجك وتحاسبيه على تصرفاته وتفكيره الخاطئ نحوك وأولاده وعليك أن يكون معك حكم من أهله وحكم من أهلك وتدفعيه أن يمارس عملاً بجانب تجارته مع صديقه فهو صغير على أن يجلس عاطلاً منتظر نقوده وشهادته تتيح له أن يعمل في أحد المصارف ويشغل وقته طوال اليوم أنصحيه وكرري النصح وأن لم يستجب لكم ويغير من أفعاله فأنسيه وابدأي من جديد التفكير في مستقبل أولادك معتمدة على نفسك وعليهم وليس عليه لأنه أن لم يتغير فالفشل حليفه وأدعو له الله أن يعينه ويعينك على تغييره وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر
    *   امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها
    *   لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل
    *   أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل
    *   مشكلتي أني لدي وسواس أن حبيبتي تخونني مع إخوتي
    *   اولادي توأم عمر سنة ونصف كثيري الضرب لبعضهم


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  أريد أن أنسى ماضي زوجي لكي تستمر حياتي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .