مشكلتي أني أكذب وأقوم بأشياء كثيرة خاطئة     اشعر بالغدر وعدم الأمان مع زوجي     زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه     تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية     أخاف من الموت وفقدت الشعور بالفرح     ابنتي تتعصب بسرعة وترفع صوتها جداً     قلقة جداً من مشكلة الغشاء وأخاف أن أفقد عذريتي     أحب فتاة وأتمنى أن تكون زوجتي في المستقبل     تأتيني أحلام جنسية مزعجة ووساوس في العقيدة     ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام    

 17847 - أشعر بالغيرة من الزوجة الأولى وفقدت القدرة على التفكير

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  18-11-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ..غالباً أحل مشاكلي بطرق خلابة،هذه المرة فقدت القدرة على التفكير ولا أستطيع سوى البكاء .. بداية أنا فتاة متعلمة في مقتبل العشرينات وزوجة ثانية لزوجي الحبيب عمره 34 ، لظروف معينة مازلت في بيت أهلي .. زوجي يخطط لأن يسكننا نحن الاثنتين معا في بيت واحد ومخاوفي كالتالي:
أخاف أن اُستغل في أداء أعمال المنزل،أن أربي أبنائها وتخرج هي لحفلاتها أو أن تجرح مشاعري وترفع صوتها فوقي كونها هي الأكبر ،،تبلغ 28 سنه المشكلة التي حدثت الان والتي أصابتني بالصلع في مقدمة رأسي هي أن زوجي يريد أداء العمرة معها يوم الخميس .. وقد فعلها السنة الماضية وأداها معها في شهر رجب (الشهر الوحيد الذي يمكننا أداء العمرة فيه بسبب ظروف العمل) في العام المنصرم ، تضايقت كثيراً ، لو ذهب للتسوق معها لن أتضايق ولكن العمرة أنا أريد أن تحل البركة في حياتنا وأن نتشارك الأنشطة .. أعلم أن الظروف غير مواتيه وشبه مستحيل أن نؤديها معا .. ولكن ألا يجب أن يراعي مشاعري ثم أن أداءه العمرة معها سيوافق أياماً قلائل قبل ذكرى زواجنا الأولى .. فلما لا يحترم ذلك أنني متضايقة كثيراً ..هو يقول لي أنت الأعقل وأريدك أن تعلميها لا أن تكوني كبقية النساء وتفكري تفكير سطحي ساذج قلت له نعم وحسنا وعلى العين والرأس .. ومضى الأمر ،، حدث هذا البارحة .. لكني الآن لا أستطيع النوم من القهر والبكاء .. أنا لدي مشاعر أيضا.. ماذا أفعل ؟ بدأت اشعر بأن آخر سبب أعيش لأجله يراني أمراً ثانوياً وهذا ما لا أريد أن أعيشه مرة أخرى كما عشته في بيت والدي حين كنت اُعتبر(عارا لأَنِّي بنت) ونكرة وأُهدد بأنهم سيتخلون عني في المحكمة .. كنت وقتها في المرحلة المتوسطة ولكني لم أنسى ولا اريد حدوث هذا مرة أخرى لي مع الشخص الذي أحببته وتزوجته ، أمر أخير ..هل يعد رفضي للجلوس في المقعد الخلفي للسيارة حين نكون أنا وزوجي وهي ذاهبون لمكان ما (عملاً صبيانياً) أرجوكم ساعدوني عيناي أوجعتاني من شدة البكاء .

الاجابة

أبعد الله عنك البؤس... ووفقك الله ، تفاءلوا بالخير تجدوه لا تكوني حساسة زيادة فلديك حساسية زائدة على زوجك وهو وأي زوج لا يحب أن تكون زوجته الثانية التي أحبها ذات حساسية زائدة .. والغيرة الزائدة مرض قاتل وزوجته الأولى تحب أن تكوني حساسة وغيورة ... وهي تغار أكثر منك ولديها حساسية أكثر منك ولكنها تضبط أعصابها أكثر منك عندها الرجل يحب الزوجة التي تضبط أعصابها أكثر ولا تسبب له الهم والنكد والزوجة المتعبة لا يحبها الرجل ولو كانت ملكة جمال ويحب الاتزان والفهم والوعي ... ألمس لديك وعي ولكنك بحاجة للسيطرة على نفسك أكثر ولا تعطي أحد لكي يتفوق عليك في ضبط النفس وأشغلي وقتك بالمفيد من الأعمال والذكر والصلاة والدعاء لله والعمرة ملحوقة وتقدرين تؤديها أي وقت وأنسي المتاعب في الماضي وفكري في الحاضر وحاولي إثارة اهتمام زوجك بك أكثر منها ولو كان مقتنع بها ومبسوط منها لما تزوج بك والله يحفظك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه
    *   تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية
    *   ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام
    *   ابنتي انطوائية جداً وليس لديها أصدقاء
    *   ابني يعاني من التسرع وكثرة الحركة وعدم التركيز
    *   ندمت لأنني لم اختر التخصص المناسب لشخصيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  لا أستطيع الزواج لأني أعاني من الشذوذ

  كيف أحب زوجتي من جديد وأعود لحياتي السابقه؟

  ابنتي لا تسمع الكلام وترفض النوم بمفردها

  اعانى من احلام اليقظة

  مشكلتي هي تعلقي بزوجي وتفكيري الزائد به

  أريد التقدم لخطبة فتاة ولكنني متردد

  الخوف و الاكتئاب

  التبول اثناء النوم

  اعاني من فراااااااغ كبير بحياتي

  زوجتي تطلب الطلاق بدون أي سبب

  تأتيني ضيقة ورغبة بالبكاء

  زوجي لا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه

  حياء الأطفال

  مشكلتي انى خجولة جدا

  والدي يشاهد الأفلام الإباحية بكثرة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .