ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 17844 - أمي تتمنى الموت في كل لحظة وأنا أموت قهراً

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  20-11-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا وقعت في مشكلة أتمنى مساعدتي .. وهي والدتي إنسانة بسيطة جداً خمسينية تهوى القراءة الرويات،الفسلفة،وعاطفية عاشت حياة زوجية مليئة بالمشاكل .. تعشق أولادها بجنون .. أخوتي لديهم صفات ذكورية تقليدية.. يخجلون أن يمشوا بجانبنا أو أن ارتدي نظارات شمسية ووالخ قبل فترة وجيزة أمي دخلت عالم النت والفيس أعجبت بشخص على درجة عالية من العلم والثقافة كان خطبها منذ أكثر من 30 عاماً واستطاع بكلامه المعسول أن يوقعها ويتبادل معها كلمات مثل حبيبتي وملاكي لم نكن نعرف عندما علمت جن جنوني اتصلت باخوتي ليقطعوا عنها النت ووقعت أعينهم على هذه الكلمات وطبعاً فقدوا صوابهم أحدهم اتصل بها وقال لها كلام قاسي وأنه لن يراها بعد اليوم .. وهنا انهارت أمي وفقدت صوابها وبدت تتمنى الموت الكبير وهو الأقسى بينهم لم يتصل ولا يريد ان يراها مطلقاً هي لم تعرف بعد أنه عرف سؤالي كيف أقنع اخوتي وبالذات الكبير أن يتصرف بصورة طبيعية أمامها وكان شيئاً لم يحدث.. كيف أصلح ما دمرت فأمي تموت أمامي كل دقيقة وتتمنى الموت في كل لحظه وأنا أموت قهراً .

الاجابة

السلام عليكم لقد كان تصرفك وتصرف أخوانك وردت الفعل في معالجة الموقف خطأ كبير كما أنكم تتحملون جزءاً من المشكلة لعدم احتوائها وهي وحيدة ولا يشعر أحد بمشاعرها واحتياجاتها .. يجب أن تتقربي إليها بقوة وتتحدثي معها كأنك صديقة وتوثقي العلاقة بينكما بالثقة القوية وتتحاوري معها حول ما تعيشه من أحاسيس ومشاعر ثم كيف نتغلب على ما يدفعنا إليه غرائزنا من أفكار شيطانية تجعلنا نخسر الكثير وحاولي أن تغيرى مسار القراءة كان نكثر تدريجياً من الكتب الدينية مع ما تحبه من قراءات آخرى ونشجعها على الاشتراك بإيجابية في المنتديات الاجتماعية المفيدة بدلاً من الدخول على مواقع تهدم القيم أو تتعرف على أحد وتدريجياً تقومي بإصلاح ما فسد من علاقة بينها وبين أخوتك فقط نعالج بجدية كما ذكرت وأن احتاج الأمر الاستعانة بطبيب نفسي إذا شق الأمر عليك وأنصحك بتناولها أقراص سيبرالكس 10 مج قرص يومياً خلال هذه الأيام ونسال الله أن يوفقك إلى سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .