لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه    

 17844 - أمي تتمنى الموت في كل لحظة وأنا أموت قهراً

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  20-11-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا وقعت في مشكلة أتمنى مساعدتي .. وهي والدتي إنسانة بسيطة جداً خمسينية تهوى القراءة الرويات،الفسلفة،وعاطفية عاشت حياة زوجية مليئة بالمشاكل .. تعشق أولادها بجنون .. أخوتي لديهم صفات ذكورية تقليدية.. يخجلون أن يمشوا بجانبنا أو أن ارتدي نظارات شمسية ووالخ قبل فترة وجيزة أمي دخلت عالم النت والفيس أعجبت بشخص على درجة عالية من العلم والثقافة كان خطبها منذ أكثر من 30 عاماً واستطاع بكلامه المعسول أن يوقعها ويتبادل معها كلمات مثل حبيبتي وملاكي لم نكن نعرف عندما علمت جن جنوني اتصلت باخوتي ليقطعوا عنها النت ووقعت أعينهم على هذه الكلمات وطبعاً فقدوا صوابهم أحدهم اتصل بها وقال لها كلام قاسي وأنه لن يراها بعد اليوم .. وهنا انهارت أمي وفقدت صوابها وبدت تتمنى الموت الكبير وهو الأقسى بينهم لم يتصل ولا يريد ان يراها مطلقاً هي لم تعرف بعد أنه عرف سؤالي كيف أقنع اخوتي وبالذات الكبير أن يتصرف بصورة طبيعية أمامها وكان شيئاً لم يحدث.. كيف أصلح ما دمرت فأمي تموت أمامي كل دقيقة وتتمنى الموت في كل لحظه وأنا أموت قهراً .

الاجابة

السلام عليكم لقد كان تصرفك وتصرف أخوانك وردت الفعل في معالجة الموقف خطأ كبير كما أنكم تتحملون جزءاً من المشكلة لعدم احتوائها وهي وحيدة ولا يشعر أحد بمشاعرها واحتياجاتها .. يجب أن تتقربي إليها بقوة وتتحدثي معها كأنك صديقة وتوثقي العلاقة بينكما بالثقة القوية وتتحاوري معها حول ما تعيشه من أحاسيس ومشاعر ثم كيف نتغلب على ما يدفعنا إليه غرائزنا من أفكار شيطانية تجعلنا نخسر الكثير وحاولي أن تغيرى مسار القراءة كان نكثر تدريجياً من الكتب الدينية مع ما تحبه من قراءات آخرى ونشجعها على الاشتراك بإيجابية في المنتديات الاجتماعية المفيدة بدلاً من الدخول على مواقع تهدم القيم أو تتعرف على أحد وتدريجياً تقومي بإصلاح ما فسد من علاقة بينها وبين أخوتك فقط نعالج بجدية كما ذكرت وأن احتاج الأمر الاستعانة بطبيب نفسي إذا شق الأمر عليك وأنصحك بتناولها أقراص سيبرالكس 10 مج قرص يومياً خلال هذه الأيام ونسال الله أن يوفقك إلى سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .