تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه     أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟     أنا لا أحب الذهاب إلى الطبيب أريد منكم بعض العلاجات لأني في حالة سيئة    

 17838 - زوجي مادي جداً وأجد صعوبة في التأقلم معه

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  15-11-1437

الإسـتشــارة

تزوجت منذ 9 أشهر قضيت منهم 5 أشهر فقط مع زوجي وذلك لسهولة هجره لي وبرغم سابق معرفتي له قبل زواجنا ب3 سنوات إلا أني اكتشفت به خصالاً أجد صعوبة بالغة في التأقلم معه فهو مادي جداً معي ويطلب مالاً مقابل سماحه لي بالعمل رغم أنه لا يحتاج لذلك فكلاً منا أطباء وهو كثير السب والقذف ويسهل عليه هجري بالأيام وحرماني من أساسيات الحياة كالأكل والمبيت وقاسي في تعاملاته وحديثه معي حتى أنني نفسياً تأثرت كثيراً ونقص وزني وتدهورت حالتي النفسية والعصبية ويصر على تأجيل الحمل سنتين وكثيراً لا أشعر معه بالأمان ولكني أحببته ومازلت كذلك وأذكر له مواقف جيدة رغم قلتها .. في وقتي الحالي أنا في بيت والدي هرباً من سوء معاملته وأفكر جدياً بالانفصال رغم محاولته في الإصلاح ولكني لا أشعر بالأمان إطلاقاً للعودة وخصوصا أنه يتحسن مؤقتا معي ثم يعود لسوء المعاملة مرة آخرى وأهلي يشجعوني على الانفصال بل ويطلبون مني نسياني لهم في حالة العودة إليه نظراً لعدم احترامه لهم أيضا أما أهله فهم لا يعلمون بزواجه ما عدا والدته فقط لأن والده عارض الزواج في أخر تجهيزات الزفاف ولم يحضره ..أشعر أن حياتي معه لا أمل فيها فأنا أضطر دائما للتنازل دون اقتناع وهو عنيد ومتسلط برأيه بصفته الرجل فقط فالحياة صعبة وهو يزيدها صعوبة وأخشى على صحتي النفسية معه ولكن قرار الانفصال أيضا يصيبني بالاكتئاب والإحباط .. لا أعلم أين الصواب !!

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة الحياة الزوجية هي السكن والأمان والاستقرار وأحلام بمستقبل وما قرأته برسالتك لم أجد شيئاً من ذلك هو تزوجك بحساباته وليس بقلبه ولا اعتقد أنه أمين عليك ولا أجد مخرجاً لك وأنت تذكري أنك تحبيه فليس هناك أي بادرة إيجابية منه أنت فقط خائفة من كلمة مطلقه ولكن بهذه الطريقة لا اعتقد بأنه الشخص الذي يقدر تضحيات الآخرين من أجله وبالتالي يعمل من أجل سعادتهم الأمور واضحة أمامك وأنت والحمد لله لم تنجبي بعد وهذا يساعدك على اتخاذ القرار المناسب الذي يحفظ لك كبرياؤك وأنوثتك ونسأل الله أن ينير بصيرتك ويهديك سواء السبيل.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .