لا أثق في نفسي وأخاف أن أخيب آمال أهلي بي     زوجتي تريد أن تعمل وأنا أريدها أن تتفرغ لتربية الأبناء     ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة     أمارس العادة السرية وأخاف من تأثيرها في المستقبل     أشاهد الأفلام الإباحية ومهمل في أداء الصلاة     أعاني من الخوف الشديد وضعف الثقة في النفس     صديقي تزوج بامرأة أخرى ولا يزال يتواصل معي     يقولون بأنني لئيمة ويتهموني بالغيرة والكره لأختي     ابني لايخاف مني ولايسمع كلامي ولايخشى الضرب     زوجي عصبي وعنيد وأعاني من إهماله الشديد    

 17807 - زوجي يعاني من الوساوس ويشك في جميع تصرفاتي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  7-11-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم .. أنا متزوجة منذ 7 أشهر ومن بداية زواجي وأنا في مشاكل مع زوجي وصراع مع نفسي لأنني أحب زوجي وأيضا أريد الانفصال منه .. من بداية الزوج وأشعر أن زوجي شكاك وموسوس يشك في تصرفاتي في كلامي حتى الصلاة يشك اني أقوم بالمثيل في الصلاة يشك بوالده يشك بأخيه عندما يكون بيننا مشكلة وأقول أنه غلطان يقول الزوجة لا تقول لزوجها أنه مخطئ وإذا قلت هذا أعطيك بالحذاء وبعض أيام قال لي أن يوجد جن في البيت يحب التسلط عندما اتحدث مع والدتي يعرف كل شيء وإذا نسيت يقول لي اكتبي ورقة بميعاد المكالمة ووقتها وماذا دار بينكم حتى أصدقائي مع العلم أنه بعد كتب كتابي وبعد ما حجزت مكان للزفاف أمرني بعدم حفل وعدم وضع مكياج وعدم وجود أحد يضع مكياج وحلف طلاق والاستغراب أن بعد الزوج كان يفتح أفلام جنسية ويريدني أن أشاهدها وعندما خالفته اتبلى علي بكلام ليس له أساس وعندما أخطئ خطئ بسيط يفكر في عقابي ويفكر أن يحبسني داخل غرفة ووصلت لمرحلة صعبة هي أن يدى تؤلمني ورجلي وأيضا فمي ويقول أنه لن يكرر هذا مرة آخرى .. أوقات أحس أنه اتغير فعلاً أنما يصدر منه موقف يأكد لي أنه لم يتغير ويقول لي أنت لازم تكوني تحت أمري ولا تحاولي أنك تحاسبيني أنا أعاقبك وأحاسبك وأنت تتحملي ذلك لأنك زوجتي وتحت أمري .. أنا حالياً عندما لا أريده احساسي أني لا أريد الانجاب وأخاف من الله في ذلك لا أريده يلمسني لا أريد أن أراه أنما أشفق عليه وعندما قررت الطلاق قال لي ليس أنت التي تتخذي القرار وعندما ترفعي دعوة تكوني في المنزل حتى تطلقي أنا فعلا لا استطيع أن استمتع بأي حاجه أقوم به وحاسة بالذنب انما غصب عني ماذا أفعل .

الاجابة

زوجك مريض يعاني من الوساوس القهرية ونمطه في التفكير صعب ولكن يمكن علاجه ومساعدته واحتماله واستيعاب تفكيره وأسلوبه في الحياة ...ولكن العلاج أفضل... وأنت اصبري عليه... ويمكن يكون أحسن من غيره وبلاش طلاق ..وكوني مع الله أكثر في الصلاة والدعاء والاستغفار وحاولي ثانية استيعاب الزوج والبحث فيما يحبه وشاركيه أفراحه وأحزانه وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   لا أثق في نفسي وأخاف أن أخيب آمال أهلي بي
    *   ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة
    *   ابني يقوم بتصرفات شاذة
    *   تعبت من بكاء ابني وعدوانيته مع الجميع
    *   زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق
    *   أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  ابنتي في صراع داخلي بيني وبين أهل زوجي

  أعاني من الخوف الشديد من الموت

  أخــاف من الليــل والمطــر

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخي الاصغر انطوائي

  متزوجه من 11 سنة طباع زوجي تتعبني دائما

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

  ضعف الثقة بالذات ورهاب اجتماعي

  أعيـش حالة فراغ عــاطفي

  اتقيأ كل ما تعرضت لخوف

  أعاني من قل في الحيوانات المنوية

  دخلت قسم الانجليزي عن رغبة شديده..لكن...

  وزن زوجي الزائد يسبب لي النفور أثناء الجماع

  لا أستطيع الوقوف امام الناس والتحدث اليهم

  هل هناك دواء للتأتأة

هل تعتقد أن التلوث البيئي يمثل مشكلة في المجتمعات العربية؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .