حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 17807 - زوجي يعاني من الوساوس ويشك في جميع تصرفاتي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  7-11-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم .. أنا متزوجة منذ 7 أشهر ومن بداية زواجي وأنا في مشاكل مع زوجي وصراع مع نفسي لأنني أحب زوجي وأيضا أريد الانفصال منه .. من بداية الزوج وأشعر أن زوجي شكاك وموسوس يشك في تصرفاتي في كلامي حتى الصلاة يشك اني أقوم بالمثيل في الصلاة يشك بوالده يشك بأخيه عندما يكون بيننا مشكلة وأقول أنه غلطان يقول الزوجة لا تقول لزوجها أنه مخطئ وإذا قلت هذا أعطيك بالحذاء وبعض أيام قال لي أن يوجد جن في البيت يحب التسلط عندما اتحدث مع والدتي يعرف كل شيء وإذا نسيت يقول لي اكتبي ورقة بميعاد المكالمة ووقتها وماذا دار بينكم حتى أصدقائي مع العلم أنه بعد كتب كتابي وبعد ما حجزت مكان للزفاف أمرني بعدم حفل وعدم وضع مكياج وعدم وجود أحد يضع مكياج وحلف طلاق والاستغراب أن بعد الزوج كان يفتح أفلام جنسية ويريدني أن أشاهدها وعندما خالفته اتبلى علي بكلام ليس له أساس وعندما أخطئ خطئ بسيط يفكر في عقابي ويفكر أن يحبسني داخل غرفة ووصلت لمرحلة صعبة هي أن يدى تؤلمني ورجلي وأيضا فمي ويقول أنه لن يكرر هذا مرة آخرى .. أوقات أحس أنه اتغير فعلاً أنما يصدر منه موقف يأكد لي أنه لم يتغير ويقول لي أنت لازم تكوني تحت أمري ولا تحاولي أنك تحاسبيني أنا أعاقبك وأحاسبك وأنت تتحملي ذلك لأنك زوجتي وتحت أمري .. أنا حالياً عندما لا أريده احساسي أني لا أريد الانجاب وأخاف من الله في ذلك لا أريده يلمسني لا أريد أن أراه أنما أشفق عليه وعندما قررت الطلاق قال لي ليس أنت التي تتخذي القرار وعندما ترفعي دعوة تكوني في المنزل حتى تطلقي أنا فعلا لا استطيع أن استمتع بأي حاجه أقوم به وحاسة بالذنب انما غصب عني ماذا أفعل .

الاجابة

زوجك مريض يعاني من الوساوس القهرية ونمطه في التفكير صعب ولكن يمكن علاجه ومساعدته واحتماله واستيعاب تفكيره وأسلوبه في الحياة ...ولكن العلاج أفضل... وأنت اصبري عليه... ويمكن يكون أحسن من غيره وبلاش طلاق ..وكوني مع الله أكثر في الصلاة والدعاء والاستغفار وحاولي ثانية استيعاب الزوج والبحث فيما يحبه وشاركيه أفراحه وأحزانه وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي
    *   خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ
    *   أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا
    *   أنا فتاة عمري 16 سنة لماذا أنجذب لنفس جنسي ؟
    *   لدي ضعف في الانتصاب وسرعة في القذف فهل من علاج
    *   أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  أعـــــــانــي من الكبت

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .