مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17806 - زوجي دائما يذكرني بالماضي ويهددني بالطلاق

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  6-11-1437

الإسـتشــارة

سأوجز في نقاط :
كنت متزوجة 7 سنوات ولدي طفلين تعرفت على زوجي الحالي وعشنا علاقة حب لسنتين في أول شهور الزواج كان منصرفاً فتشت جوالاً قديماً له ووجدت علاقات متعددة وكذباً حتى أثناء علاقتنا سكت لأشهر ثم أخبرته فغضب وفتش جوالي ووجد برنامج تواصل ولي فيه منكرات إرسال صور وحديث في أمور حميمة وصديقة تعترف بخيانتها لزوجها وعلاقات أخرى لرجال أعرف بعضهم غضب وانفعل وكاد أن يضرب ويطلق ثم عفا في نفس اليوم على مضض بعد عدة أشهر ألح علي في السؤال إن كنت على علاقة جنسية بغيره فنفيت صادقة ولكني اعترفت بعلاقات قديمة وصعق ثم أخبرني أنه لا يحاسبني ولكني قذرة وزانية ونصحني بالتوبة الصادقة والصدقة هو متزوج قبلي وزوجته في ذمته لكنها في بلد آخر وله طفلين يهددني كلما أغضبته بالطلاق ويذكرني بقبحي ويشتمني (أنت أقل من حذائي) الخ يؤكد أنه يحبني وأنا أرى ذلك فعلا لكني قتلته باعترافاتي أخيراً عرف أني أخذت أرقام نساء من جهازه وكذلك رقم زوجته وثارت ثائرته استشارتي أنا حامل وأفكر بمصير هذا الزواج وهل أنا غبية أم ساذجة أم أن الله يريد أن يمحصني ثم يأخذني في معظم الأيام أنام بعد الدعاء واللجوء لله وأحيانا أستسلم وأسلم أن هذا مصيري هو رجل ذو ثقافة ورزانة وتعدى الأربعين ويتكلم كثيراً في إجلاله لله لكن صلاته غير منضبطة في وقتها ويدخن أحيانا ويسهر يوميا لكن في البيت مع صديقه .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة أنت من فتحت على حياتك نافذة كانت تحجز الكثير مما يعكر صفو الحياة وفتشت في ماضيه ولم تمحي ماضي لك ولا نعلم ما دار منك من حديث له ومدى قسوته مما دفعه ليبحث عن ماضيك وازداد الأمر كارثة باعترافك له بعلاقاتك الجنسية القديمة ورغم كل ذلك تصرين على تفتيش جهازه وأخذ صور وعناوين وربما استخدمتيها في تجريح إحداهن وإلا كيف عرف بذلك سيدتي أنت من تجلبي لنفسك المتاعب..هو بالرغم مما ذكر عنه بالرسالة ولكنه يحبك وعنده نية الصفح ولكنك لا تعطيه الفرصة بل تزيدي من شكه تجاهك وعدم الثقة أنصحك بأن تتعاملي معه بالحسنى وأنسي موضوع موبايله مطلقاً لا تحاولي أن تفتحيه أو تفتشي به ولا تتكلمي معه عن أي علاقات فقط حديث عنك وعنه فقط حديث الأزواج يغمره الحب والعشق والاحترام نجعله يشعر بأنك قريبة إلى الله بأن نقوي وازعنا الديني ونقترب إلى الله أكثر. وقريبة منه بأن يشعر فيك بالزوجة الوفية المخلصة التي تحترم وتقدر زوجها وأنا واثق بأنه سيتخلى عن أي علاقة مع أي سيدة فقط يستشعر فيك المرأة التي يحب أن يراها فيك وأكرر لا تحاولي أن تفتحي ماضي بئره مستنقع كريه احتضني زوجك وحافظي على بيتك وأولادك ونسأل الله أن ينير بصيرتك ويهديك سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .