أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!    

 17793 - أشعر بالحزن لقرار زوجي ارتباطه بامرأة آخرى

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  27-10-1437

الإسـتشــارة

زوجي اخبرني انه عزم على الزواج من آخرى وتبليغه لي مجرد تحصيل حاصل..نعم كانت بيننا مشاكل وتجاوزناها لكنه على أقل القليل يعود للموضوع .. نفسيتي تعبانة أشعر بإحباط شديد لا أكل وحتى لو أكلت لا أشعر بطعم الأكل وكأن حياتي انتهت..أعلم في عقلي أنها ليست نهاية العالم لكن قلبي لا يستطيع تجاوز الأمر أشعر أن لا فائدة من أي اهتمام به أو بالبيت والأولاد فحلمي قد ضاع وصبر السنين بلا فائدة أخدمه حتى يجد لي بديل! لم يعد يهتم بي ولا بمشاعري .. أفكر بالانفصال صيانة لكرامتي لكني لا أريد هدم البيت وتشتيت أطفالي .. لا أريد أن اقدم صبري وتعبي معه كل هذه السنين لآخرى على طبق من ذهب .. ما الحل نفسيتي دمار وأنا أعلم أن زواجه بآخرى حق مشروع ولا اعترض على شرع الله لكنه حقا يؤلمني ..كيف اتغير وأغير حياتي وطباعي بعد 30 سنه أنا بيتوتيه لا اخرج ولا أقابل الناس مجرد علاقاتي محصورة بأهلي وبيتي كيف فجاءة اسير اخرج وأرفع عن نفسي واعمل حتى أنساه وهي صفات ليست في طبيعتي كيف اخرجه من قلبي أقلها حتى لا احزن بزواجه بآخرى أو أي شيء يفعله معي أنا فعلا حزينة أشد الحزن محبطة وأشعر أن العمر قد ضاع بلا فائدة وأني مهما أصلحت بلا فائدة .. ما الحل بالله عليكم .

الاجابة

وفقك الله .. هذا مؤلم للمرأة ولا شك فيه.. فالغيرة في دمها .. وهي غيرة حلوة وهامة لها لكي تحافظ على زوجها وبيتها... ولكن الرجل ربما بحث عن أمور لم يجدها لديك وانت لست ناقصه شيء ولكن هو بعينه يرى أن هناك أشياء يحتاجها ربما لا تلاطفينه أو تداعبينه.. الرجل كالطفل يتعلق بالجاذبية والألوان والأشكال ... أنت أم وأنت زوجة وأنت مؤمنة ولا تدرين ما يحصل مستقبلاً .. فربما كان في صالحك لا تتسرعي في طلاق أو نحوه فهو ليس حلاً ولا تتعبين روحك فأنت المتأثر الأكبر .. أنصحك بالاهتمام بنفسك أكثر/ والصبر/ والاهتمام بأولادك/ وعلاقتك بالله تكون أقوى/ لو كل الخلائق اجتمعت على أن يضروك .. ماضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك ... التزمي بيتك فهو أحق بك من بيت أهلك وأولادك أهم من اخوانك وأهلك واهتمي بنفسك ورفهي حالك في التسوق والرحلات ومارسي هواياتك ووفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل
    *   ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة
    *   أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه
    *   أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من الاكتئاب

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  أعاني من عدد من الأفكار اللاعقلانية والقلق والعصبية الزائدة

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .