مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر     أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً     من فترة قصيرة تغيرت تصرفاتي واصبحت أتصرف كمراهق     مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري     مشكلتي مع ابني انه لا يقتنع برأيي أبداً     أنا ميسور الحال وأريد الزواج بثانية ولكن...     كيف أتعامل مع زوجي بزكاءليلين معي    

 17793 - أشعر بالحزن لقرار زوجي ارتباطه بامرأة آخرى

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  27-10-1437

الإسـتشــارة

زوجي اخبرني انه عزم على الزواج من آخرى وتبليغه لي مجرد تحصيل حاصل..نعم كانت بيننا مشاكل وتجاوزناها لكنه على أقل القليل يعود للموضوع .. نفسيتي تعبانة أشعر بإحباط شديد لا أكل وحتى لو أكلت لا أشعر بطعم الأكل وكأن حياتي انتهت..أعلم في عقلي أنها ليست نهاية العالم لكن قلبي لا يستطيع تجاوز الأمر أشعر أن لا فائدة من أي اهتمام به أو بالبيت والأولاد فحلمي قد ضاع وصبر السنين بلا فائدة أخدمه حتى يجد لي بديل! لم يعد يهتم بي ولا بمشاعري .. أفكر بالانفصال صيانة لكرامتي لكني لا أريد هدم البيت وتشتيت أطفالي .. لا أريد أن اقدم صبري وتعبي معه كل هذه السنين لآخرى على طبق من ذهب .. ما الحل نفسيتي دمار وأنا أعلم أن زواجه بآخرى حق مشروع ولا اعترض على شرع الله لكنه حقا يؤلمني ..كيف اتغير وأغير حياتي وطباعي بعد 30 سنه أنا بيتوتيه لا اخرج ولا أقابل الناس مجرد علاقاتي محصورة بأهلي وبيتي كيف فجاءة اسير اخرج وأرفع عن نفسي واعمل حتى أنساه وهي صفات ليست في طبيعتي كيف اخرجه من قلبي أقلها حتى لا احزن بزواجه بآخرى أو أي شيء يفعله معي أنا فعلا حزينة أشد الحزن محبطة وأشعر أن العمر قد ضاع بلا فائدة وأني مهما أصلحت بلا فائدة .. ما الحل بالله عليكم .

الاجابة

وفقك الله .. هذا مؤلم للمرأة ولا شك فيه.. فالغيرة في دمها .. وهي غيرة حلوة وهامة لها لكي تحافظ على زوجها وبيتها... ولكن الرجل ربما بحث عن أمور لم يجدها لديك وانت لست ناقصه شيء ولكن هو بعينه يرى أن هناك أشياء يحتاجها ربما لا تلاطفينه أو تداعبينه.. الرجل كالطفل يتعلق بالجاذبية والألوان والأشكال ... أنت أم وأنت زوجة وأنت مؤمنة ولا تدرين ما يحصل مستقبلاً .. فربما كان في صالحك لا تتسرعي في طلاق أو نحوه فهو ليس حلاً ولا تتعبين روحك فأنت المتأثر الأكبر .. أنصحك بالاهتمام بنفسك أكثر/ والصبر/ والاهتمام بأولادك/ وعلاقتك بالله تكون أقوى/ لو كل الخلائق اجتمعت على أن يضروك .. ماضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك ... التزمي بيتك فهو أحق بك من بيت أهلك وأولادك أهم من اخوانك وأهلك واهتمي بنفسك ورفهي حالك في التسوق والرحلات ومارسي هواياتك ووفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً
    *   مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري
    *   أنا شاب متزوج ولدي مشكلة في المعاشرة الزوجية
    *   أعاني منذ الصغر من الشذوذ الجنسي والأوهام
    *   أنا متزوجة ولكن لا أحب الجماع
    *   مشكلتي مع خطيبتي في تحديد موعد الزواج


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي مقصر في حقوقه اتجاه أبنائه ويتعاطى الحبوب المخدرة

  تأخر نزول دم غشاء البكارة

  مارست الجنس السطحي مع خطيبي

  احس دائما أني اضعت الكثير

  الثقـة بالذات

  أفكار سلبية عن الذات

  الأرق

  فض غشاء البكارة!!

  أنا إنسانة منطوية ولا أجيد تكوين صداقات قوية

  صعوبة التركيز

  أريد إرجاع زوجتي الأولى

  فتاة مملكة بشاب اصغر منها

  لم أعــد أتكلم كثيراً لخجلي من التأتأة

  تكوين الصداقة

  مشكلة الانطوائية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .