حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 17793 - أشعر بالحزن لقرار زوجي ارتباطه بامرأة آخرى

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  27-10-1437

الإسـتشــارة

زوجي اخبرني انه عزم على الزواج من آخرى وتبليغه لي مجرد تحصيل حاصل..نعم كانت بيننا مشاكل وتجاوزناها لكنه على أقل القليل يعود للموضوع .. نفسيتي تعبانة أشعر بإحباط شديد لا أكل وحتى لو أكلت لا أشعر بطعم الأكل وكأن حياتي انتهت..أعلم في عقلي أنها ليست نهاية العالم لكن قلبي لا يستطيع تجاوز الأمر أشعر أن لا فائدة من أي اهتمام به أو بالبيت والأولاد فحلمي قد ضاع وصبر السنين بلا فائدة أخدمه حتى يجد لي بديل! لم يعد يهتم بي ولا بمشاعري .. أفكر بالانفصال صيانة لكرامتي لكني لا أريد هدم البيت وتشتيت أطفالي .. لا أريد أن اقدم صبري وتعبي معه كل هذه السنين لآخرى على طبق من ذهب .. ما الحل نفسيتي دمار وأنا أعلم أن زواجه بآخرى حق مشروع ولا اعترض على شرع الله لكنه حقا يؤلمني ..كيف اتغير وأغير حياتي وطباعي بعد 30 سنه أنا بيتوتيه لا اخرج ولا أقابل الناس مجرد علاقاتي محصورة بأهلي وبيتي كيف فجاءة اسير اخرج وأرفع عن نفسي واعمل حتى أنساه وهي صفات ليست في طبيعتي كيف اخرجه من قلبي أقلها حتى لا احزن بزواجه بآخرى أو أي شيء يفعله معي أنا فعلا حزينة أشد الحزن محبطة وأشعر أن العمر قد ضاع بلا فائدة وأني مهما أصلحت بلا فائدة .. ما الحل بالله عليكم .

الاجابة

وفقك الله .. هذا مؤلم للمرأة ولا شك فيه.. فالغيرة في دمها .. وهي غيرة حلوة وهامة لها لكي تحافظ على زوجها وبيتها... ولكن الرجل ربما بحث عن أمور لم يجدها لديك وانت لست ناقصه شيء ولكن هو بعينه يرى أن هناك أشياء يحتاجها ربما لا تلاطفينه أو تداعبينه.. الرجل كالطفل يتعلق بالجاذبية والألوان والأشكال ... أنت أم وأنت زوجة وأنت مؤمنة ولا تدرين ما يحصل مستقبلاً .. فربما كان في صالحك لا تتسرعي في طلاق أو نحوه فهو ليس حلاً ولا تتعبين روحك فأنت المتأثر الأكبر .. أنصحك بالاهتمام بنفسك أكثر/ والصبر/ والاهتمام بأولادك/ وعلاقتك بالله تكون أقوى/ لو كل الخلائق اجتمعت على أن يضروك .. ماضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك ... التزمي بيتك فهو أحق بك من بيت أهلك وأولادك أهم من اخوانك وأهلك واهتمي بنفسك ورفهي حالك في التسوق والرحلات ومارسي هواياتك ووفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي
    *   خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ
    *   أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا
    *   أنا فتاة عمري 16 سنة لماذا أنجذب لنفس جنسي ؟
    *   لدي ضعف في الانتصاب وسرعة في القذف فهل من علاج
    *   أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .