ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة     أمارس العادة السرية وأخاف من تأثيرها في المستقبل     أشاهد الأفلام الإباحية ومهمل في أداء الصلاة     أعاني من الخوف الشديد وضعف الثقة في النفس     صديقي تزوج بامرأة أخرى ولا يزال يتواصل معي     يقولون بأنني لئيمة ويتهموني بالغيرة والكره لأختي     ابني لايخاف مني ولايسمع كلامي ولايخشى الضرب     زوجي عصبي وعنيد وأعاني من إهماله الشديد     أحببت شخص وتركني وأريد استعادة العلاقة مجدداً     ابني دائم البكاء ولا يعتمد على نفسه في اي شيء    

 17793 - أشعر بالحزن لقرار زوجي ارتباطه بامرأة آخرى

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  27-10-1437

الإسـتشــارة

زوجي اخبرني انه عزم على الزواج من آخرى وتبليغه لي مجرد تحصيل حاصل..نعم كانت بيننا مشاكل وتجاوزناها لكنه على أقل القليل يعود للموضوع .. نفسيتي تعبانة أشعر بإحباط شديد لا أكل وحتى لو أكلت لا أشعر بطعم الأكل وكأن حياتي انتهت..أعلم في عقلي أنها ليست نهاية العالم لكن قلبي لا يستطيع تجاوز الأمر أشعر أن لا فائدة من أي اهتمام به أو بالبيت والأولاد فحلمي قد ضاع وصبر السنين بلا فائدة أخدمه حتى يجد لي بديل! لم يعد يهتم بي ولا بمشاعري .. أفكر بالانفصال صيانة لكرامتي لكني لا أريد هدم البيت وتشتيت أطفالي .. لا أريد أن اقدم صبري وتعبي معه كل هذه السنين لآخرى على طبق من ذهب .. ما الحل نفسيتي دمار وأنا أعلم أن زواجه بآخرى حق مشروع ولا اعترض على شرع الله لكنه حقا يؤلمني ..كيف اتغير وأغير حياتي وطباعي بعد 30 سنه أنا بيتوتيه لا اخرج ولا أقابل الناس مجرد علاقاتي محصورة بأهلي وبيتي كيف فجاءة اسير اخرج وأرفع عن نفسي واعمل حتى أنساه وهي صفات ليست في طبيعتي كيف اخرجه من قلبي أقلها حتى لا احزن بزواجه بآخرى أو أي شيء يفعله معي أنا فعلا حزينة أشد الحزن محبطة وأشعر أن العمر قد ضاع بلا فائدة وأني مهما أصلحت بلا فائدة .. ما الحل بالله عليكم .

الاجابة

وفقك الله .. هذا مؤلم للمرأة ولا شك فيه.. فالغيرة في دمها .. وهي غيرة حلوة وهامة لها لكي تحافظ على زوجها وبيتها... ولكن الرجل ربما بحث عن أمور لم يجدها لديك وانت لست ناقصه شيء ولكن هو بعينه يرى أن هناك أشياء يحتاجها ربما لا تلاطفينه أو تداعبينه.. الرجل كالطفل يتعلق بالجاذبية والألوان والأشكال ... أنت أم وأنت زوجة وأنت مؤمنة ولا تدرين ما يحصل مستقبلاً .. فربما كان في صالحك لا تتسرعي في طلاق أو نحوه فهو ليس حلاً ولا تتعبين روحك فأنت المتأثر الأكبر .. أنصحك بالاهتمام بنفسك أكثر/ والصبر/ والاهتمام بأولادك/ وعلاقتك بالله تكون أقوى/ لو كل الخلائق اجتمعت على أن يضروك .. ماضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك ... التزمي بيتك فهو أحق بك من بيت أهلك وأولادك أهم من اخوانك وأهلك واهتمي بنفسك ورفهي حالك في التسوق والرحلات ومارسي هواياتك ووفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة
    *   ابني يقوم بتصرفات شاذة
    *   تعبت من بكاء ابني وعدوانيته مع الجميع
    *   زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق
    *   أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر
    *   زوجي يريد إرجاعي ولكن أهلي يرفضون


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من الخوف الشديد من الموت

  ابنتي في صراع داخلي بيني وبين أهل زوجي

  أخــاف من الليــل والمطــر

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخي الاصغر انطوائي

  متزوجه من 11 سنة طباع زوجي تتعبني دائما

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

  ضعف الثقة بالذات ورهاب اجتماعي

  أعيـش حالة فراغ عــاطفي

  اتقيأ كل ما تعرضت لخوف

  أعاني من قل في الحيوانات المنوية

  هل هناك دواء للتأتأة

  دخلت قسم الانجليزي عن رغبة شديده..لكن...

  لا أستطيع الوقوف امام الناس والتحدث اليهم

  وزن زوجي الزائد يسبب لي النفور أثناء الجماع

هل تعتقد أن التلوث البيئي يمثل مشكلة في المجتمعات العربية؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .