أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 17793 - أشعر بالحزن لقرار زوجي ارتباطه بامرأة آخرى

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  27-10-1437

الإسـتشــارة

زوجي اخبرني انه عزم على الزواج من آخرى وتبليغه لي مجرد تحصيل حاصل..نعم كانت بيننا مشاكل وتجاوزناها لكنه على أقل القليل يعود للموضوع .. نفسيتي تعبانة أشعر بإحباط شديد لا أكل وحتى لو أكلت لا أشعر بطعم الأكل وكأن حياتي انتهت..أعلم في عقلي أنها ليست نهاية العالم لكن قلبي لا يستطيع تجاوز الأمر أشعر أن لا فائدة من أي اهتمام به أو بالبيت والأولاد فحلمي قد ضاع وصبر السنين بلا فائدة أخدمه حتى يجد لي بديل! لم يعد يهتم بي ولا بمشاعري .. أفكر بالانفصال صيانة لكرامتي لكني لا أريد هدم البيت وتشتيت أطفالي .. لا أريد أن اقدم صبري وتعبي معه كل هذه السنين لآخرى على طبق من ذهب .. ما الحل نفسيتي دمار وأنا أعلم أن زواجه بآخرى حق مشروع ولا اعترض على شرع الله لكنه حقا يؤلمني ..كيف اتغير وأغير حياتي وطباعي بعد 30 سنه أنا بيتوتيه لا اخرج ولا أقابل الناس مجرد علاقاتي محصورة بأهلي وبيتي كيف فجاءة اسير اخرج وأرفع عن نفسي واعمل حتى أنساه وهي صفات ليست في طبيعتي كيف اخرجه من قلبي أقلها حتى لا احزن بزواجه بآخرى أو أي شيء يفعله معي أنا فعلا حزينة أشد الحزن محبطة وأشعر أن العمر قد ضاع بلا فائدة وأني مهما أصلحت بلا فائدة .. ما الحل بالله عليكم .

الاجابة

وفقك الله .. هذا مؤلم للمرأة ولا شك فيه.. فالغيرة في دمها .. وهي غيرة حلوة وهامة لها لكي تحافظ على زوجها وبيتها... ولكن الرجل ربما بحث عن أمور لم يجدها لديك وانت لست ناقصه شيء ولكن هو بعينه يرى أن هناك أشياء يحتاجها ربما لا تلاطفينه أو تداعبينه.. الرجل كالطفل يتعلق بالجاذبية والألوان والأشكال ... أنت أم وأنت زوجة وأنت مؤمنة ولا تدرين ما يحصل مستقبلاً .. فربما كان في صالحك لا تتسرعي في طلاق أو نحوه فهو ليس حلاً ولا تتعبين روحك فأنت المتأثر الأكبر .. أنصحك بالاهتمام بنفسك أكثر/ والصبر/ والاهتمام بأولادك/ وعلاقتك بالله تكون أقوى/ لو كل الخلائق اجتمعت على أن يضروك .. ماضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك ... التزمي بيتك فهو أحق بك من بيت أهلك وأولادك أهم من اخوانك وأهلك واهتمي بنفسك ورفهي حالك في التسوق والرحلات ومارسي هواياتك ووفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :
    *   حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟
    *   زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..
    *   لدي طفل عمره سنة وشهرين يضربني ويضرب أمه عل سبيل اللعب أو الغضب
    *   أفكر في الطلاق من زوجي بسبب إهانة والدته لي وهو ضعيف الشخصية لا يدافع عني
    *   مشكلت بنتي أنها لا تاكل ولا تتكلم عند خروجنا من البيت وحتى داخل البيت في حالة عدم وجودي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .