امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة     عندما اتشاجراشعر بالخوف والارتباك وضعف الصوت وصعوبة التنفس.....     كيف أجعل زوجي يحترمني أمام أبنائي و يتوقف عن ضربي ؟؟؟     مشكلتي مع أهل زوجي يتظاهرون بالحب أمامي لكن معاملتهم غير ذلك     انا وزوجي كان بيننا حب لمدة 9 سنوات ولكنه تغير علي بسسبب امه متسلطة وهو ضعيف الشخصية     اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها    

 17765 - أصبت بالضعف وصداع الشقيقه والقلق

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  19-10-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، لا أعلم أن كان شكواي بالمكان الصح أم كان لضيقتي بعثرة ولم أجد من أشكو له عمري 24 سنة ، موظفه وطالبة ماستر ترتيبي بالأسرة الأخيرة معاناتي بدأت فعلياً من 4 سنوات مضت ، أولها أمور الزواج الكثير كان يتقدم لخطبتي و الخاطب لا ينقصه شيء سوى ( النسب ) بالرغم أني لا اشترط النسب وأرغب بما قاله الرسول صلى الله عليه و سلم : من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ولكن للأسف لدي أختي الكبرى تهتم لأمور النسب وتوابعها بالرغم نحن لسنا بدو ، تهتم بأن يكونوا من العوائل الفخمة وقد تتغاضى من جميع الأمور في سبيل عائلته ، رفضت جميع من تقدم لي و قطعت رزقي إلى أن علم من حولي و لقبوني ( الردادة ) أي أرد الرجال و لا أريد .. فأصبح من النادر جداً من يريد أن يخطبني .. بالرغم لا ينقصني شيء والحمد الله .
المشكلة الثانية أبي وللأسف .. في عام 2010 رغبت بالإلتزام ولله الحمد ألتزمت لم اسمع الأغاني واعمل بالسنن وأحافظ على صلواتي ، ما من عمل خطأ أعمله و إن كان تافه بدأ بقول : " الإلتزام اتركيه لأهله وليس لأشكالك " و الله أن أبكي بكاء مرير بعد كلامه أو يقول " تعالي يا الملتزمة يا من لا تعرفين الإلتزام " بالرغم والدي كان يعمل بجهة دينية وللأسف لا يفقه بالأحاديث ويفهمها بطريقته هو فقط وكل ما أردت أن أفهمه معناه الصحيح عاب بي و بإلتزامي كذلك كان يرفض كل خاطب من بعد كلام أختي الكبرى له ويخاصمني وأن حاولت أقناعه قال : " أنت تحبينه أجل تعرفينه .. ميته عليه و تكلمينه " يجرحني بكلامه لأنه اتضح لا يثق فيني ولا يثق بتربيته لي وهذا الشيء يجرح وآخر ما عمل بي أتت لي فرصة الإعادة بالرياض بجامعة الإمام ورفض قطعياً يذهب معي للأختبار بالرغم أنه ذهب مع أختي الكبرى لمدة سنتين ونصف إلى مدينة آخرى وكان الأمر عادي جداً وأنا رفض رفض نهائي ، و هذا ظلم وعدم العدل فأنا ممتازة ومجتهدة وأعشق العلم وللأسف لا يقدر لي ذلك ولا يهتم لأمر علمي فلربما يعاتبني لمجرد لم أعمل شيء للبيت وأن كان لدي اختبارات نهائية ، بالإضافة والدي يخاصم أمي ويسبها وأمي مصابة بجلطات وكبيرة بالسن ولا تستطيع الكلام وتعبر عن ما بداخلها بالبكي وهذا ليس بصالح صحتها والكثير من المشاكل لو اكتبها لا تنتهي ، بسببها أصبت بالضعف وصداع الشقيقة وقلق وأرق ووصفت لي الدكتورة علاج للاكتئاب لكن لم اتناولها خوفاً من توابعها أريد حل أريد أن أعيش ربيع حياتي أريد أن أعيش طاقة شبابي أريد أن أعرف ما مذاق الحياة .

الاجابة

عزيزتي أنت صغيرة للغاية على أن تهتمي بكل تلك الأمور وحدك وتتصوري أن فرصك بالحياة قد انتهت وسيأتي نصيبك وتقابلي الزوج الذي كتبه الله لك من قبل ميلادك فلا تبتئسي للتأخير وهو ليس تأخير فعلي لكن نصيبك لم يأتي بعد وبخصوص علمك هو أيضا لم يحن استفادتك منه بعد فربما يحمل لك الله عملا تحبيه وتستريحي فيه وبخصوص معاملة أهلك لك فعليك تقوية ذاتك والدفاع عن حياتك بأدب واحترام وتنفيذ رغباتك وليس رغبات أختك بإقناع والاصرار والحسم وليس بالبكاء حتى أمك تستطيعي الدفاع عنها وحمايتها بالكلام الذي يقويها وليس الاستسلام وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  لدي طفل في العاشرة من عمره خجول ومستواه الدراسي متذبذب

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  ابني عنيد ويضرب

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  الشعور بالعزلة

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .