هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي     طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب     مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني     مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي    

 17721 - أشعر بالاكتئاب وأعاني من الوسواس القهري

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  22-9-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في البداية ولدت في أسرة متوسطة الحال في طفولتي عشت حياتي كأي طفل عادي وكنت سعيد جداً وكانت لدّي أحلامي وطموحاتي عندما اكبر ، لكن في عمر 9 سنوات تقريبا بدأت رحلتي والتي أسميها برحلة إلى الجحيم، تعرضت لإغتصاب على يد إحدى أقاربي وأصبحت أفكر ما هذا الشيء الذي يحدث لي وبقيت على هذا السؤال يومين متتالية إلى أن ربي أنساني هذا الاغتصاب ولم يعلم أحد بهذا أبداً إلى يومنا هذا، إلا أمي بدأت تشك في سلوكي المريب الذي يدل على الحزن والارتباك ، كبرت قليلاً ومرت الأيام وتعرضت لقسوة أبي وعقدته والذي حتى كان يمنعني عن كل شيء ومن الخروج من المنزل خوفاً علي، وبقيت على هذا الشيء حتى وصلت للمرحلة المتوسطة وكانت حياتي قليلا مكتئبة لا اضحك الا قليلا وكنت ضعيف دراسيا بسبب تفكيري واكتئابي وأنجح بصعوبة ، وصلت للمرحلة الثانوية وازداد الاكتئاب والقلق والخجل الشديد والأهم من هذا المرض الحقير" الوسواس القهري " والذي كنت أفكر بأفكار تغضبني جداً وتقهرني أفكر بالماضي كثيراً وأفكر حتى عندما يتحدث معي أحداً فلما ينتهي أفكر جداً هل كنت لبق هل كنت وهل وهل الخ أصبحت ضعيف التركيز مشتت قلق جداً جداً ، وعندما اخرج للخارج او للسوق اصبح قلق جداً أيضاً الوسواس القهري سبب لي مشاكل التحدث مع نفسي ورفع الصوت بعض الأحيان وانا أتكلم ، واعتذر لكم على الإطالة ، لكن انا سمعت بأن هناك دواء اسمه بروزاك دواء يشهد به الجميع بأنه ناجح قد غير حياة البعض وهناك دواء آخر ناجح اسمه سيروكسات ، فلا أعلم دكتورنا الفاضل نصيحتكم لي أو التشخيص لحالتي وأرجو من الله أن يوفقكم ويشفي كل مريض مع العلم أنا في مدينة صغيرة جداً ليس فيها طبيب لإراجع فيه ومع العلم استعلمت سيروكسات لفترة وشعرت بشعور جميل وفرح وكأني مختلف لكنني خفت وتوقفت وأعتذر على الازعاج .

الاجابة

وفقك الله ... ما تعرضت له موقف مؤلم يترك أثر كبير على الصحة النفسية للفرد وكذلك الجسمية موقف صعب ..وهذه الإساءة لا تنسى ولكن أقول لك غير أفكارك عنها وغير حديثك عنها كلم نفسك بإيجابية قل لنفسك كنت صغير ولا حول لي ولا قوة.. رغما عني وما كنت واعي.... اشغل وقتك بالمفيد من الأعمال...لا تستخدم الأدوية لعلاج الوساوس التي ذكرت ولكن للضرورة فقط وفي حالة التعب الشديد .. قم بالعبادات وقراءة القرآن ....وحاول وضع هدف لك وانطلق ولا تقف عند تلك الحالة لكي تؤكد ذاتك.. وتنجح في حياتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه
    *   مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها
    *   تقدم لخطبتي قريبي وأشعر بالحياء في إبلاغ أهلي بموافقتي
    *   مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  التعامل مع مشاكل الأبناء

  أنا موظفه وغير متزوجه وأصبحت تأتيني مضايقات عبر الهاتف

  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  الاضطرابات النفس جسمية

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  الاهتمام بالمستقبل

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .