حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 17703 - أعيش في عزلة وأصبحت أفكر بالانتحار

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  9-9-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، دكتور أنا حياتي سوداء مهما عبرت عنها بالكلمات لا يمكن وصفها كنت تلك الفتاة المتفوقة الطموحة أدرس بمدينة غير مدينتي طب الأسنان في سنتي الدراسية الأولى حصلت على معدل ممتاز لكن بدأت كوابيسي في فصل الصيف حيث ذهبت مرة إلى مكتب دكتور للاستفسار عن المادة فقام بإقفال الباب وتحرش بي حيث أمسك يدي وحضنني وحاول تقبيلي وحاولت الذهاب للباب للخروج فوقف أمام الباب وبدأت أبكي وترجيته بفتح الباب فوافق على أن ارجع إليه لكني لم اعد بعدما رأت مشرفة السكن أني غير طبيعية وبعد أن اخبرتها ما حصل معي نصحتني بالذهاب إلى عميد الجامعة فوعدني عميد الجامعة أنه سوف يتم طرده ولكن الصدمة بعدما عدت على بداية السنة الجديدة وجدته في الجامعة فحقدت ونقمت وصدمت لكم أن تتخيلوا الضحية ترى الفاعل أمام عينها أنها صدمة ولم اخبر أهلي بسبب طبيعتهم المتحفظة وأثر هذا على دراستي فرسبت بكل مواد السنة لأني أصلا لم احضر الامتحانات واخبرت أهلي أني رسبت بمادة واحدة خوفاً منهم لأنه في طب الأسنان إذا رسبت بمادة تعيد السنة فدعت أمي علي وضربتني وقام أخي بضربي ضرباً مبرح كان سيقتلني وشتمني بأبشع الألفاظ وأقبحها فكرهت أهلي وكرهت أمي وأخي فأمي اعلم أنها تكرهني ولا تحبني ودائما تقلل من شأني بين اخواتي وها أنا اعيد السنة ولكن دون جدوى حيث تأتيني الأفكار الانتحارية كثيراً وحاولت الانتحار عدة مرات لكن كلما اقترب اتراجع خوفاً من ربي فقدت وزني حيث أصبحت من الأشباح 45 فقط وفقدت شهيتي وأنام كثيراً ولا اتحدث مع الناس وانعزل وأبكي بحرقة كل ليلة وأمشي في الجامعة مثل المجنونة ولا اهتم لمرور السيارات من أمامي كأني متمنية أن تدهسني إحدى السيارات لأستريح من هذه الحياة أرجوكم أنقذوني من هذا الكابوس .

الاجابة

وفقك الله .. لا شك أن الدنيا ابتلاءات وقد ابتليت بهذا البلاء من مدرس تحرش بك وكنت عفيفة شريفة قاومته واشتكيت عليه ولكن لم تحصلي على حقك لقيام العميد بالتسستر عليه وسيسأله الله على ذلك الظلم الذي تعرضت له حقك ضاع فقط في الدنيا إنما في الآخرة ستاخذينه كاملاً إن شاء الله .. إنما المشكلة أنك لم تستطيعي التكيف مع الدراسة.. وبدأت درجاتك في النزول.. ونفسيتك ووزنك.. وهذا يرجع لحالة الاكتئاب التي تعانين منها...حاولي تخطي ما حصل .. أوقفي التفكير في الحادثة تلك... وحدثي نفسك بإيجابية .. عن نجاحاتك وتفوقك السابق وانهضي من جديد ...وسيأخذ الله بيدك للنجاح وعندها تتحسن حالتك وأقرأي القرآن والدعاء لله ان يفرج همك ..اللهم فرج همها يا رب يا سميع الدعاء..وانطلقي من جديد وكأن شيئاً لم يكن .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي
    *   خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ
    *   أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا
    *   أنا فتاة عمري 16 سنة لماذا أنجذب لنفس جنسي ؟
    *   لدي ضعف في الانتصاب وسرعة في القذف فهل من علاج
    *   أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .