مشكلتي أني أكذب وأقوم بأشياء كثيرة خاطئة     اشعر بالغدر وعدم الأمان مع زوجي     زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه     تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية     أخاف من الموت وفقدت الشعور بالفرح     ابنتي تتعصب بسرعة وترفع صوتها جداً     قلقة جداً من مشكلة الغشاء وأخاف أن أفقد عذريتي     أحب فتاة وأتمنى أن تكون زوجتي في المستقبل     تأتيني أحلام جنسية مزعجة ووساوس في العقيدة     ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام    

 17703 - أعيش في عزلة وأصبحت أفكر بالانتحار

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  9-9-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، دكتور أنا حياتي سوداء مهما عبرت عنها بالكلمات لا يمكن وصفها كنت تلك الفتاة المتفوقة الطموحة أدرس بمدينة غير مدينتي طب الأسنان في سنتي الدراسية الأولى حصلت على معدل ممتاز لكن بدأت كوابيسي في فصل الصيف حيث ذهبت مرة إلى مكتب دكتور للاستفسار عن المادة فقام بإقفال الباب وتحرش بي حيث أمسك يدي وحضنني وحاول تقبيلي وحاولت الذهاب للباب للخروج فوقف أمام الباب وبدأت أبكي وترجيته بفتح الباب فوافق على أن ارجع إليه لكني لم اعد بعدما رأت مشرفة السكن أني غير طبيعية وبعد أن اخبرتها ما حصل معي نصحتني بالذهاب إلى عميد الجامعة فوعدني عميد الجامعة أنه سوف يتم طرده ولكن الصدمة بعدما عدت على بداية السنة الجديدة وجدته في الجامعة فحقدت ونقمت وصدمت لكم أن تتخيلوا الضحية ترى الفاعل أمام عينها أنها صدمة ولم اخبر أهلي بسبب طبيعتهم المتحفظة وأثر هذا على دراستي فرسبت بكل مواد السنة لأني أصلا لم احضر الامتحانات واخبرت أهلي أني رسبت بمادة واحدة خوفاً منهم لأنه في طب الأسنان إذا رسبت بمادة تعيد السنة فدعت أمي علي وضربتني وقام أخي بضربي ضرباً مبرح كان سيقتلني وشتمني بأبشع الألفاظ وأقبحها فكرهت أهلي وكرهت أمي وأخي فأمي اعلم أنها تكرهني ولا تحبني ودائما تقلل من شأني بين اخواتي وها أنا اعيد السنة ولكن دون جدوى حيث تأتيني الأفكار الانتحارية كثيراً وحاولت الانتحار عدة مرات لكن كلما اقترب اتراجع خوفاً من ربي فقدت وزني حيث أصبحت من الأشباح 45 فقط وفقدت شهيتي وأنام كثيراً ولا اتحدث مع الناس وانعزل وأبكي بحرقة كل ليلة وأمشي في الجامعة مثل المجنونة ولا اهتم لمرور السيارات من أمامي كأني متمنية أن تدهسني إحدى السيارات لأستريح من هذه الحياة أرجوكم أنقذوني من هذا الكابوس .

الاجابة

وفقك الله .. لا شك أن الدنيا ابتلاءات وقد ابتليت بهذا البلاء من مدرس تحرش بك وكنت عفيفة شريفة قاومته واشتكيت عليه ولكن لم تحصلي على حقك لقيام العميد بالتسستر عليه وسيسأله الله على ذلك الظلم الذي تعرضت له حقك ضاع فقط في الدنيا إنما في الآخرة ستاخذينه كاملاً إن شاء الله .. إنما المشكلة أنك لم تستطيعي التكيف مع الدراسة.. وبدأت درجاتك في النزول.. ونفسيتك ووزنك.. وهذا يرجع لحالة الاكتئاب التي تعانين منها...حاولي تخطي ما حصل .. أوقفي التفكير في الحادثة تلك... وحدثي نفسك بإيجابية .. عن نجاحاتك وتفوقك السابق وانهضي من جديد ...وسيأخذ الله بيدك للنجاح وعندها تتحسن حالتك وأقرأي القرآن والدعاء لله ان يفرج همك ..اللهم فرج همها يا رب يا سميع الدعاء..وانطلقي من جديد وكأن شيئاً لم يكن .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه
    *   تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية
    *   ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام
    *   ابنتي انطوائية جداً وليس لديها أصدقاء
    *   ابني يعاني من التسرع وكثرة الحركة وعدم التركيز
    *   ندمت لأنني لم اختر التخصص المناسب لشخصيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي يستغلني مادياُ ولا يتكفل بأي شيء

  لا أستطيع الزواج لأني أعاني من الشذوذ

  كيف أحب زوجتي من جديد وأعود لحياتي السابقه؟

  ابنتي لا تسمع الكلام وترفض النوم بمفردها

  اعانى من احلام اليقظة

  أريد التقدم لخطبة فتاة ولكنني متردد

  مشكلتي هي تعلقي بزوجي وتفكيري الزائد به

  الخوف و الاكتئاب

  التبول اثناء النوم

  اعاني من فراااااااغ كبير بحياتي

  زوجتي تطلب الطلاق بدون أي سبب

  تأتيني ضيقة ورغبة بالبكاء

  زوجي لا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه

  مشكلتي انى خجولة جدا

  حياء الأطفال

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .