أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 17689 - أعاني من الخوف وبأن شخص ما يراقبني

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  29-8-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أعاني من بعض الأعراض التي أجهل سببها بالتحديد ، أولاً أعاني من بعض الخوف وعدم الراحة عندما أكون لوحدي أحس بأن أحد ما يراقبني ويسعى إلى الانتقام مني اجلس مع نفسي كثيرا لأن هناك أشخاص اتحدث معهم وهم من خيالي أي غير موجودين في الواقع اجلس معهم أكثر من جلوسي مع أهلي عائلتي ، هم عائلتي الأولى وأحبهم كثير أبكي معهم واضحك معهم اخبرهم بكل شيء لا أتخيل أن أعيش بدونهم واجلس لساعات طويلة جداً وأنا على السرير بلا حركة أفكر في أشياء قد تصل إلى 7 أو 9 ساعات بلا حركة ، أنام كثيراُ طول النهار وأنا نائمة وفي الليل لا في بعض الأحيان أكره أمي وأخوتي وأبي جداً لدرجة لا أحد يتخيلها ، أسعى إلى الانتحار والخلاص من نفسي لأني كثيرة البكاء ولا أحب أن اجلس مع عائلتي كثيراً فأني منعزلة في غرفتي وفي بعض الأحيان أحس أني مشهور وجميع الناس تعرفني واسمع الأغاني وارقص وأنا امسك الميكروفون ولكن في هذه الأيام عندي احساس بأن أحد ما قد وضع كاميرا مراقبة في غرفتي لكي يعرف ماذا أفعل .
عندما كنت في الصف الأول ثانوي كنت ذكية جداً احفظ صفحة كاملة من قراءة واحدة وكنت أحب مادة الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء واحصل على أعلى الدرجات فيها دائما لكن الآن أعاني من عدم الحفظ والتركيز لو تم تردد عبارة قصير 100 مرة عندي مستحيل أن احفظها شاردة الذهن كثيرا عندما أحد ما يحدثني لا أستطيع أن أفهم ما يقال لي أنا أراه لكن لا أستطيع فهم ما يقوله وكأن شيء ما قد غطى على سمعي لكي لا أسمع وعندي وسواس نظافة فأني عند ذهابي إلى المدرسة أحس بأن زميلاتي وكل من يحدثني يشتم مني رائحة كريهة من فمي ومن جسمي وكنت استحم كل يوم وافرش أسناني أيضا أحس أن هناك شخص آخر في عقلي يقول لى أنت لست مريضة وأحيانا يقول لي انتحري وأشياء أخرى فأقوم بضرب نفسي وشتم نفسي وعض يدي وأحيانا أقوم بشنق نفسي بيدي أحس أن عيني تراقبني وأن هنالك شخص غيري يراقبني في جسدي .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة أنت إنسانة تتمتعي بالذكاء ولديك القدرة على المصارحة وكونك كتبت فهذا بداية الطريق إلى الاستقرار النفسي ولكن تحتاجي إلى معاونة أحد الأطباء النفسيين ليتابع معك حالتك التي ستنتهى بإذن الله على خير بشرط أن نبدأ سريعاً وما تعانين منه مبدئياً نوع من الاضراب الوجداني إلى أن تتم مقابلة طبيب نفسي ويقيم الحالة على أرض الواقع وإلى أن تسنح الفرصة لذلك أنصحك بتناول أقراص. سيريكويل 200 مج قرص مرتين يوميا وقرص ديباكين 200 مج قر ص مرتين يوميا اقراص سيبرالكس 10 مج قرص يوميا مع ضرورة المتابعة مع طبيب نفسي في اقرب وقت ونسأل الله أن يشفيك ويعافيك وأن يحقق طموحاتك إلى ما فيه الخير لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من القولون العصبي والاكتئاب

  كيف أساهم في هداية أخي الأكبر

  كانت لي علاقة مع شاب .. واشتاق إليه فكيف اتخلص من هذه الأفكار

  عيبه انه لايحافظ صلاته كلها في المسجد

  ابني مراهق وفيه مجموعة من الصفات السيئة

  زوجتي تسمع كلام اهلها وتفضلهم علي في كل شيء

  الرروابط الزوجية

  أمي مصابة بالوسواس القهري وأنا أتحمل مسؤولية البيت

  أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه

  ابني اصبح لديه تأتأة و ترددفي ا خراج الكلمه

  يوجد اختلاف كبير في الشخصية بيني وبين زوجي

  وسواس قهري

  تلقت والدتي اتصالا من شاب..

  انا مخطوبه وفي حيره ؟؟

  أنا أحب فتاة غير ملتزمة وأهلي يرفضونها

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .