مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17689 - أعاني من الخوف وبأن شخص ما يراقبني

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  29-8-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أعاني من بعض الأعراض التي أجهل سببها بالتحديد ، أولاً أعاني من بعض الخوف وعدم الراحة عندما أكون لوحدي أحس بأن أحد ما يراقبني ويسعى إلى الانتقام مني اجلس مع نفسي كثيرا لأن هناك أشخاص اتحدث معهم وهم من خيالي أي غير موجودين في الواقع اجلس معهم أكثر من جلوسي مع أهلي عائلتي ، هم عائلتي الأولى وأحبهم كثير أبكي معهم واضحك معهم اخبرهم بكل شيء لا أتخيل أن أعيش بدونهم واجلس لساعات طويلة جداً وأنا على السرير بلا حركة أفكر في أشياء قد تصل إلى 7 أو 9 ساعات بلا حركة ، أنام كثيراُ طول النهار وأنا نائمة وفي الليل لا في بعض الأحيان أكره أمي وأخوتي وأبي جداً لدرجة لا أحد يتخيلها ، أسعى إلى الانتحار والخلاص من نفسي لأني كثيرة البكاء ولا أحب أن اجلس مع عائلتي كثيراً فأني منعزلة في غرفتي وفي بعض الأحيان أحس أني مشهور وجميع الناس تعرفني واسمع الأغاني وارقص وأنا امسك الميكروفون ولكن في هذه الأيام عندي احساس بأن أحد ما قد وضع كاميرا مراقبة في غرفتي لكي يعرف ماذا أفعل .
عندما كنت في الصف الأول ثانوي كنت ذكية جداً احفظ صفحة كاملة من قراءة واحدة وكنت أحب مادة الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء واحصل على أعلى الدرجات فيها دائما لكن الآن أعاني من عدم الحفظ والتركيز لو تم تردد عبارة قصير 100 مرة عندي مستحيل أن احفظها شاردة الذهن كثيرا عندما أحد ما يحدثني لا أستطيع أن أفهم ما يقال لي أنا أراه لكن لا أستطيع فهم ما يقوله وكأن شيء ما قد غطى على سمعي لكي لا أسمع وعندي وسواس نظافة فأني عند ذهابي إلى المدرسة أحس بأن زميلاتي وكل من يحدثني يشتم مني رائحة كريهة من فمي ومن جسمي وكنت استحم كل يوم وافرش أسناني أيضا أحس أن هناك شخص آخر في عقلي يقول لى أنت لست مريضة وأحيانا يقول لي انتحري وأشياء أخرى فأقوم بضرب نفسي وشتم نفسي وعض يدي وأحيانا أقوم بشنق نفسي بيدي أحس أن عيني تراقبني وأن هنالك شخص غيري يراقبني في جسدي .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة أنت إنسانة تتمتعي بالذكاء ولديك القدرة على المصارحة وكونك كتبت فهذا بداية الطريق إلى الاستقرار النفسي ولكن تحتاجي إلى معاونة أحد الأطباء النفسيين ليتابع معك حالتك التي ستنتهى بإذن الله على خير بشرط أن نبدأ سريعاً وما تعانين منه مبدئياً نوع من الاضراب الوجداني إلى أن تتم مقابلة طبيب نفسي ويقيم الحالة على أرض الواقع وإلى أن تسنح الفرصة لذلك أنصحك بتناول أقراص. سيريكويل 200 مج قرص مرتين يوميا وقرص ديباكين 200 مج قر ص مرتين يوميا اقراص سيبرالكس 10 مج قرص يوميا مع ضرورة المتابعة مع طبيب نفسي في اقرب وقت ونسأل الله أن يشفيك ويعافيك وأن يحقق طموحاتك إلى ما فيه الخير لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .