خطبني صاحب أخي - والآن مترددة في فسخ الخطوبة ، فما رأيكم ؟     أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج     زوجي ينظر إلى كل ماحرم الله ويتباها بذلك وأصبح شديد العصبية معي وكثير التجاهل لي     أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء    

 17676 - أشعر دائماً أنني مضطربة متناقضة وإنهزامية

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  3-9-1437

الإسـتشــارة

أنا فتاة في مقتبل حياتي عمري 20 سنة في فترة المراهقة كنت أكثر إتزاناً وعقلاً من الآن لا يعني هذا أني طائشة لكن أشعر دائماً أني مضطربة ، متناقضة ، أطمح للنجاح وتحقيق الأمنيات ، أمنياتي واضحة وليست ضبابية أعرفها جيداً لكن مع ذلك يعيبني أنني بحجم طموحي وأحلامي المتّقدة ، أكون أكثر تسويفاً ، عجزاً ، إنهزامية ،لا أدري ليس لدي خط متزن ، مشاعري ترتفع هبوطاً ونزولاً بشكل سريع ، مثلاً اليوم كان عندي أختبار مهم في الجامعة ، استيقظت صباحاً بدلاً من أن أكون نشيطة وأذاكر للمادة الدسمة بحماس كوني نمت جيداً البارحه واختباري في الساعات القليلة ولم أشرع فيها بعد ، تركت كل ذلك وضيعت وقتي في الإستماع للموسيقى والرقص والسخرية من كل شيء ، أقلب مواقع التواصل وأتفنن في تضييع وقتي تبلد رهيب لا أستطيع وصفه ، وصل الحال بس إلى أنني قررت أن أغيب عن الإختبار وأرسلت للأستاذة عذر غير مقبول ، حالتي هذه تمثل واقع حياتي ، أنا فعلاً أطمح لإنجازات صغيره وكبيرة مثل أن أراجع القرآن ، اقرأ، أكتب ، أستمتع بالنجاحات الصغيرة ،أدون مهامي التي يجب علي إنجازها ، مكتبي ممتلئ من الإستكرات والمهام والتذكيرات ، بالمقابل لا أفعل أي شيء من ذلك ، لا قرأت ، ولا حفظت ولا كتبت أحياناً أشعر أنني بمجرد أن أُشعر نفسي أنني مكّلفة ومشغولة يرتاح ضميري حتى لا أكون من أولئك الضائعين الذين لا هدف لهم ، بينما أنا في الواقع مثلهم بل أشد منهم ، لأنني أنا مدركه بالأشياء المناطة علي وأعرف جيداً ولكنني لا أفعل أشعر أنني أصبحت مدمنة ، نعم أنا في والواقع أدمنت على أشياء سيئة ، أدمنت على مشاهدة الصور والمقاطع الإباحية ، لا أستطيع الإنفكاك عنها ، أدمنت تعلقي بالجوال ، أدمنت أن أقعد هكذا أنظر إلى سقف غرفتي بلا جدوى مشاعري السلبية في هذا الوقت طغت علي كثيراً ، أقول لنفسي أنا فاشلة ، أنا مريضة ، أحتاج لمرشد نفسي ، أتمنى أن أعود إلى بداية مراهقتي في مدارس التحفيظ ، حتى أحافظ على ما فرطت فيه وأتدارك أخطائي ، أنا ذات وجهين يراني الناس صالحة مثالية متفوقه راقية ولكنني في خلوتي ووقت فراغي خالية من هذا كله ، دائماً أردد في نفسي سامحني يا والدي سامحيني يا أمي فقد خنت ثقتكم فيني أهدرت وقتي كثيراً تساهلت في أشياء كانت عندي مبادئ لا أتنازل عنها ، مثل الغناء المسلسلات التحدث مع الذكور في مواقع التواصل ، يا رب أن أجد لديكم علاجي ودوائي ، أنا غارقه ، تائهة ، ليس لها ملجأ ولا أحد تشكو إليه إلا الله ثم أنتم .

الاجابة

وفقك الله .. ما تشكين منه أنت تعرفين سببه .. المواقع الإباحية ومواقع التواصل واستخدامها في الوجه السيئ .. أن كنت تريدين معرفة السبب لحالتك والمراهقة تتأخر وأنت في تلك الحالة الآن وتعانين من أعراضها من مثل عدم الاتزان والطيش والأفلام.... أنصحك بترك الأفلام ومواقع التواصل مع الذكور... ولا تتسرعي فسيأتيك الزواج والزوج وترتاحين... ولكن لابد من تحقيق أهدافك في الحياة....وكوني كما كنت مع الله وتوبي مما تقومين به تهدأ نفسك إلى الأحسن.... وفقك ربي .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...
    *   بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي
    *   زوجي يمارس العادة السرية ويتهرب من النوم معي ...
    *   زوجي كثير الخوف على مسألة الشرف ودائماً يكرر أن امرأة واحدة تلطخ سمعة قبيلة
    *   مشكلتي .... أن ابنتي عاقة و تركتني من أجل زوجها
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  بنتي تتهته بالكلام

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  السكن مع والدي الزوج

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

  تخصصي التعليمي يفوق قدراتي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .