لا أستتطع أن أنسى ذكريات بيتنا القديم أرجو المساعدة     أعاني من الاكتئاب و الوسواس القهري بسبب ضغط من والدتي لترك حبيبي     أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟     زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي     أنا أم لثلاث أطفال أعاني من عصبية شديدة وتقلب في المزاج     زوجي انسان بسيط لدرجة أنه لا يميز سخرية الآخرين منه     مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر    

 17676 - أشعر دائماً أنني مضطربة متناقضة وإنهزامية

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  3-9-1437

الإسـتشــارة

أنا فتاة في مقتبل حياتي عمري 20 سنة في فترة المراهقة كنت أكثر إتزاناً وعقلاً من الآن لا يعني هذا أني طائشة لكن أشعر دائماً أني مضطربة ، متناقضة ، أطمح للنجاح وتحقيق الأمنيات ، أمنياتي واضحة وليست ضبابية أعرفها جيداً لكن مع ذلك يعيبني أنني بحجم طموحي وأحلامي المتّقدة ، أكون أكثر تسويفاً ، عجزاً ، إنهزامية ،لا أدري ليس لدي خط متزن ، مشاعري ترتفع هبوطاً ونزولاً بشكل سريع ، مثلاً اليوم كان عندي أختبار مهم في الجامعة ، استيقظت صباحاً بدلاً من أن أكون نشيطة وأذاكر للمادة الدسمة بحماس كوني نمت جيداً البارحه واختباري في الساعات القليلة ولم أشرع فيها بعد ، تركت كل ذلك وضيعت وقتي في الإستماع للموسيقى والرقص والسخرية من كل شيء ، أقلب مواقع التواصل وأتفنن في تضييع وقتي تبلد رهيب لا أستطيع وصفه ، وصل الحال بس إلى أنني قررت أن أغيب عن الإختبار وأرسلت للأستاذة عذر غير مقبول ، حالتي هذه تمثل واقع حياتي ، أنا فعلاً أطمح لإنجازات صغيره وكبيرة مثل أن أراجع القرآن ، اقرأ، أكتب ، أستمتع بالنجاحات الصغيرة ،أدون مهامي التي يجب علي إنجازها ، مكتبي ممتلئ من الإستكرات والمهام والتذكيرات ، بالمقابل لا أفعل أي شيء من ذلك ، لا قرأت ، ولا حفظت ولا كتبت أحياناً أشعر أنني بمجرد أن أُشعر نفسي أنني مكّلفة ومشغولة يرتاح ضميري حتى لا أكون من أولئك الضائعين الذين لا هدف لهم ، بينما أنا في الواقع مثلهم بل أشد منهم ، لأنني أنا مدركه بالأشياء المناطة علي وأعرف جيداً ولكنني لا أفعل أشعر أنني أصبحت مدمنة ، نعم أنا في والواقع أدمنت على أشياء سيئة ، أدمنت على مشاهدة الصور والمقاطع الإباحية ، لا أستطيع الإنفكاك عنها ، أدمنت تعلقي بالجوال ، أدمنت أن أقعد هكذا أنظر إلى سقف غرفتي بلا جدوى مشاعري السلبية في هذا الوقت طغت علي كثيراً ، أقول لنفسي أنا فاشلة ، أنا مريضة ، أحتاج لمرشد نفسي ، أتمنى أن أعود إلى بداية مراهقتي في مدارس التحفيظ ، حتى أحافظ على ما فرطت فيه وأتدارك أخطائي ، أنا ذات وجهين يراني الناس صالحة مثالية متفوقه راقية ولكنني في خلوتي ووقت فراغي خالية من هذا كله ، دائماً أردد في نفسي سامحني يا والدي سامحيني يا أمي فقد خنت ثقتكم فيني أهدرت وقتي كثيراً تساهلت في أشياء كانت عندي مبادئ لا أتنازل عنها ، مثل الغناء المسلسلات التحدث مع الذكور في مواقع التواصل ، يا رب أن أجد لديكم علاجي ودوائي ، أنا غارقه ، تائهة ، ليس لها ملجأ ولا أحد تشكو إليه إلا الله ثم أنتم .

الاجابة

وفقك الله .. ما تشكين منه أنت تعرفين سببه .. المواقع الإباحية ومواقع التواصل واستخدامها في الوجه السيئ .. أن كنت تريدين معرفة السبب لحالتك والمراهقة تتأخر وأنت في تلك الحالة الآن وتعانين من أعراضها من مثل عدم الاتزان والطيش والأفلام.... أنصحك بترك الأفلام ومواقع التواصل مع الذكور... ولا تتسرعي فسيأتيك الزواج والزوج وترتاحين... ولكن لابد من تحقيق أهدافك في الحياة....وكوني كما كنت مع الله وتوبي مما تقومين به تهدأ نفسك إلى الأحسن.... وفقك ربي .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟
    *   زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي
    *   أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً
    *   مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري
    *   أنا شاب متزوج ولدي مشكلة في المعاشرة الزوجية
    *   أعاني منذ الصغر من الشذوذ الجنسي والأوهام


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عاشرته 15 عاماً ويريد تركها

  أخــاف من التجمعات وعـدم الثقة بالنفس

  لا أستطيع ترك العادة السرية

  أشعر بالضيق وأريد ان استعيد علاقتي بصديقتي

  أعاني من الاكتئاب وفقدت ثقتي بنفسي

  اعانى من خجل شديد

  تعبت من زوجي لأنه عديم الشخصية والمسؤولية

  أعاني من الخوف من الغرباء

  العناد و الامراض النفسية

  كيف أتحكم بالغيرة التي تكاد تحطم حياتي

  ابنتي تخاف جدا من الصوت المرتفع

  ابني لديه خوف شديد

  زوجتي تطلب الجماع فقط لأجل مصلحة شخصية

  كرهت زوجتي بسبب تصرفات والدها

  أختي ترفض التحدث في الفصل

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .