مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17671 - خطيبي يمر بظروف نفسية سيئة ويفكر بالانفصال

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  25-8-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم أسعد الله أوقاتك يا دكتور بكل خير، حابه أستشيرك بمشكلة حصلت لزوجي في بداية ملكتنا خطبني زوجي قبل 7 شهور تقريباً وكان متحمس ومُقبل على الزواج بشكل كبير ورآني الرؤية الشرعية والحمد لله أعجبته وعجبني وذهب من الغد لكي يقوم بتحليل الزواج وهو أيضا من حدد تاريخ الملكة والشبكة والزواج وكان سعيد لأقصى درجة ينتظر الملكة، تملكنا بتاريخ 29/1/1436هـ وتمت الملكة الحمد لله وكلمني يسلم علي وجاء لي وكان معه هدية وجلس عندي تقريباً ساعة ونصف وخرج وأصبح يكلمني واتس أب طول الوقت والوضع طبيعي الحمد لله صارت المشكلة بيوم الشبكة ما كان فرحان ومتحمس كالسابق حتى للمصورة لم يبتسم وخرج مباشرة بعد ما خلصنا تصوير ولم يجلس معي وتعشى تضايقت منه قلت يمكن منحرج من النساء ورجع طبيعي يتكلم ويتغزل وعزمني على مطعم وكان هو الذي دائما يتكلم علي ويقول لي أريد ان أتي لرؤيتك مشتاق لك وكل ما جاء احضر هدية لي لكن كان لا يجلس إلا ساعة ويخرج لا يقعد طويلاً ولا يأتي إلا مرة في الأسبوع كان يمدحني دائما ويحبني بعد شهرين ونصف من الملكة تكلم مع أبوه وأبي قال أنا لا أريد الزواج إذا أردت احجز لشهر العسل لا أستطيع وحتى بيت عجزت أن أشتري لذلك أنا لا أريد أن أتزوج وقاطعني صار لا يكلمني ولا شيء قلنا يمكن حسد لكن ما تأثر بقراءة القرآن رأيته أمس بعد انقطاع دام شهرين وكلمته وتفاهمت معه قلت له لازم تعالج يمكن الذي فيك نفسي جربنا جميع الحلول إلا الطبيب النفسي قال أنا سوف أكلم طبيب نفسي أمس يقول لي عندما جاءت لك بعد الملكة الدنيا تدور فيني وطلعت من عندك نسيت شكلك وكل ما أتي إليك أنسى شكلك أحس بيني وبينك حاجز أنا لا أدري ما الذي أحس به ، دكتور أنا تعبت نفسياً معه مرة حزين ولا أفهم ما الذي حصل له يقول لي لو حصل انفصال لا قدّر الله أنا لن أتزوج أبداً المشكلة ليست فيك والله المشكلة بالزواج نفسه، يقول كنت أكلمك وأتي بالهدايا لأَنِّي أريد أن أكسر الذي بداخلي لكني عجزت أتحمل، دكتور أنا أحس الذي فيه نفسي يعني ليس حسد يمكن الفرحة والحماس للزواج انعكست عليه سلبي هو من النوع الذي يشيل هم وما يرتاح حتى يفعل الذي في باله، تعبنا جداً يا دكتور لست أدري ما الذي أصابه .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة أولاً الرسالة بها قصور شديد فلم نعرف هل يعمل ولديه دخل وهل أنت تعملين أم لا لأن ما يقوله ليس منطقي فقد تملك وهل لم يكن يعرف أي شيء عن ظروفه المادية وهل والده لا يعلم شيء عن ظروفه المادية هناك حلقة مفقودة في موضوعكما والحوار غير مقنع فبعد الحب والغرام لم يكن إلا لكسر حاجز من وهم خياله إما أنه مريض بحالة نفسية ويتابع عند أحد الأطباء أو أنه سليم ويختلق أسباب وهمية لغرض ما يعلمه هو ومن قبل الخالق القهار لذا لابد من جلسة مصارحة تجمعك ووالدك ووالده وتضع النقاط فوق الحروف ومن خلال الجلسة التي تتم خلالها المصارحة وعدم الخجل والشفافية المطلقة تستطيعي أن تتخذي القرار الذي تجديه مناسباً مع نهاية الحوار واستمعي جيداً وقيمي حواره وحكمي عقلك ونسال الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير لك ولمستقبلك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .