هل الزواج برجل متزوج ظلم للزوجة الأولى علماً أن الزوجة الأولى صديقتي- أرجو النصيحة !     زوجتي لا تهتم بي في كل الجوانب وخاصة في جانب الجنس والجماع !!!     أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي     مشكلتي مع زوجي أنه حساس لدرجة فظيعة و إذا غضب لا يكلمني أحيانا لفترة أسابيع !     أرجو مساعدتكم و إرشادكم لي أنا عمري 29 سنة أعاني من الوساوس بمختلف أنواعها ( جنسية ، دينية )...إلخ     أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...    

 17628 - أصبحت متوترة لكثرة المشاكل التي تواجهني

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات مهنية
التاريخ  18-8-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم، أنا موظفة مؤقتة في القطاع العام في مصلحة ليس بها عمل كثير وزملائي المؤقتين مثلي في مصلحة أخرى يعملون كثيراً أنا الآن خائفة لأنني لا أعمل كثيراً بالمقارنة معهم لأن الترسيم يكون بحسب الجهد الذي يبذله كل منا تكلمت في السنة الماضية مع مديرة زملائي بهذا الخصوص لكنها أجابتني بأنها لا يمكن أن تضمني إلى مصلحتها طالما أني مؤقتة من جانب آخر ، مكتبي به الكثير من المشاكل والكل يتجنبه ، وطبيبة الأعصاب التي تعالجني نصحتني بالابتعاد عن المشاكل لأنني أصبحت متوترة جداً حتى رأسي أصبح يؤلمني كثيراً من كثرة المشاكل ، و المسؤول عني هو أيضا يحب المشاكل كثيراً وأنا خائفة من ردة فعله إذا علم بأني أريد تغيير المصلحة فيقف في طريق ترسيمي وهو قادر على ذلك، فالكل يبحث عن مصلحته وأنا أرى بأن مصلحتي تكمن في تغيير المصلحة ابتعاداً عن المشاكل ولأثبت قدراتي في العمل ولأن الكل يقولون عني بأنني آكل مال حرام لأنني لا أعمل شيئاً و أتقاضى أجري مثلهم أضافة إلى ذلك أعاني كثيراً من المشاكل في البيت أيضا أنا الآن محاطة بالمشاكل من كل الأنحاء و لم يصبح باستطاعتي التحمل أكثر ساعدوني أرجوكم في أقرب الآجال وشكراً .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة أنت ملتزمة بما يتم من عمل داخل القطاع الذي تنتمي إليه والمال يعتبر حرام لو اسند إليك عمل ولم تقومي به أو كنت مقصرة في أدائه أما كون القطاع الذي تنتمي إليه العمل به ضعيف أو يكاد يكون معدوماً فهذا ليس ذنبك بل مسئولية رؤسائك والمسئولين عن إدارته ولا داعي لأن تنصتي كثيراً لزملائك بالعمل ولا داعي لأن تعادي مديرك وأنت كما ذكرت لديه سلطة إدارية بعرقلة إكمال تثبيتك علما بأن لا أحد يستطيع عمل ذلك إلا إذا شاء الله ذلك فيجب أن تقوي ثقتك بالله الخالق أنصحك بالاستمرار بعملك إلى أن ييسر الله أمرك ويتم تثبيتك وبعد ذلك تستطيعي طلب نقلك لأي إدارة تستطيعي اثبات ذاتك بها كما أنصحك بعدم خلط مشاكل البيت بالعمل بقدر الإمكان ومهما كان العمل بسيطاً يستطيع الإنسان اثبات ذاته ولو بالقليل من الجهد وأنصحك بتناول أقراص روميرون 15 مج نصف قرص مساء ونسال الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  أفكر في طليقتي وأحس بالذنب من ناحيتها

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  زوجي مقصر جداً في واجباته الزوجية

  العادة السرية وغشاء البكارة

  أخاف كثيراً من المستقبل

  أحلام اليقظة

  أحس أن حياتي متوقفة وليس لدي أي طموح

  زوجـي يضــربني

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .