لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة    

 17628 - أصبحت متوترة لكثرة المشاكل التي تواجهني

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات مهنية
التاريخ  18-8-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم، أنا موظفة مؤقتة في القطاع العام في مصلحة ليس بها عمل كثير وزملائي المؤقتين مثلي في مصلحة أخرى يعملون كثيراً أنا الآن خائفة لأنني لا أعمل كثيراً بالمقارنة معهم لأن الترسيم يكون بحسب الجهد الذي يبذله كل منا تكلمت في السنة الماضية مع مديرة زملائي بهذا الخصوص لكنها أجابتني بأنها لا يمكن أن تضمني إلى مصلحتها طالما أني مؤقتة من جانب آخر ، مكتبي به الكثير من المشاكل والكل يتجنبه ، وطبيبة الأعصاب التي تعالجني نصحتني بالابتعاد عن المشاكل لأنني أصبحت متوترة جداً حتى رأسي أصبح يؤلمني كثيراً من كثرة المشاكل ، و المسؤول عني هو أيضا يحب المشاكل كثيراً وأنا خائفة من ردة فعله إذا علم بأني أريد تغيير المصلحة فيقف في طريق ترسيمي وهو قادر على ذلك، فالكل يبحث عن مصلحته وأنا أرى بأن مصلحتي تكمن في تغيير المصلحة ابتعاداً عن المشاكل ولأثبت قدراتي في العمل ولأن الكل يقولون عني بأنني آكل مال حرام لأنني لا أعمل شيئاً و أتقاضى أجري مثلهم أضافة إلى ذلك أعاني كثيراً من المشاكل في البيت أيضا أنا الآن محاطة بالمشاكل من كل الأنحاء و لم يصبح باستطاعتي التحمل أكثر ساعدوني أرجوكم في أقرب الآجال وشكراً .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة أنت ملتزمة بما يتم من عمل داخل القطاع الذي تنتمي إليه والمال يعتبر حرام لو اسند إليك عمل ولم تقومي به أو كنت مقصرة في أدائه أما كون القطاع الذي تنتمي إليه العمل به ضعيف أو يكاد يكون معدوماً فهذا ليس ذنبك بل مسئولية رؤسائك والمسئولين عن إدارته ولا داعي لأن تنصتي كثيراً لزملائك بالعمل ولا داعي لأن تعادي مديرك وأنت كما ذكرت لديه سلطة إدارية بعرقلة إكمال تثبيتك علما بأن لا أحد يستطيع عمل ذلك إلا إذا شاء الله ذلك فيجب أن تقوي ثقتك بالله الخالق أنصحك بالاستمرار بعملك إلى أن ييسر الله أمرك ويتم تثبيتك وبعد ذلك تستطيعي طلب نقلك لأي إدارة تستطيعي اثبات ذاتك بها كما أنصحك بعدم خلط مشاكل البيت بالعمل بقدر الإمكان ومهما كان العمل بسيطاً يستطيع الإنسان اثبات ذاته ولو بالقليل من الجهد وأنصحك بتناول أقراص روميرون 15 مج نصف قرص مساء ونسال الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  الشعور بالعزلة

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .