تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه     أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟     أنا لا أحب الذهاب إلى الطبيب أريد منكم بعض العلاجات لأني في حالة سيئة    

 17620 - أحس بالضعف وفقدان الثقة في النفس وفي الرجال

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  11-8-1437

الإسـتشــارة

كنت أعاني من مشاكل وضغوطات عائلية عديدة السبب الرئيسي هو أنانية والدي كأنه طفل رضيع مع أننا نعم الأولاد رغم كل الأذى وبعد وفاة أمي ازدادت معاناتي،لهذا دخلت موقعا إسلامياً للزواج، تزوجت ورحلت مع زوجي إلى فرنسا وهنا بدأت مأساتي الحقيقة،زوجي تفنن في الكذب فلا هو متدين ولا حتى مسلم .. عدواني لا يحب العمل يقضي كل يومه أمام الكمبيوتر يفعل المنكرات وليس لدينا أي علاقة كأزواج منذ ليلة الدخلة المأساوية حيث عاملني بقسوة متناهية ثم أشبعني سباً لأني عذراء فوق العادة كما قال ! لا يمكنني تعداد الكل لكني أعيش مأساة حقيقة خصوصا في ديني حاولت معه كثيراً لكني أدركت أنه لن يتغير لذا سأطلب الطلاق خفية عن أهلي ومجبرة والله على تقديم أدلة عن خيانة زوجي للقضاء وهذا يعذبني فأنا لا أريد فضحه كل هذا جعل مني عصبية جداً وأنا بالأصل حساسة .. تنتابني نوبات من البكاء المرير واضرب نفسي بشدة، سنة كاملة لا اعرف النوم .. أحس بالضعف والوحدة والفشل، فقدان الثقة في النفس وفي الرجال ..رغم يقيني بأن هذا ابتلاء ...بارك الله فيكم .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة الحمد لله على كل شيء ولكن للآسف أحيانا كثيرة نحل مشكلة بما هو أكبر منها وهذا ما حدث معك للهروب من الأب تصرفت خطأ وكان قرار الزواج غير صائب ولكن قدر الله وما شاء فعل الطلاق حق لك وحفظاً لكرامتك وكبريائك وأنوثتك ولا داعي لتأنيب النفس وجلد الذات بل نقف أمام أنفسنا ونضع الأخطاء التي وقعنا فيها ثم نفكر جيداً وبعقلانية كيف ستكون حياتنا بعد الطلاق ونتجنب القرارات السلبية الخاطئة وما لديك من مستندات إذا تم الطلاق بسهولة ولم يقف حائلاً فخيراً أما أن رفض فمن حقك تقديم ما لديك من مستندات لحفظ حقك وتلبية طلبك فلا داعي أن تحملي نفسك ما لا يطاق ويمكنك تناول أقراص روميرون 30 مج نصف قرص مساء لتساعدك على التغلب على أي أفكار سلبية وعلى حالة القلق والاكتئاب الوقتية التي تمرين بها نتيجة ما ذكرتيه من ضغوطات ونسأل الله أن يوفقك إلى حياة سعيدة هانئة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .