مشكلتي أن أخوات زوجي لا يحبونني أبداً ويفتعلون معي المشاكل     مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...     قريبتي تعطي من تحب كل شيئ ولو كان على حسابها ودون مقابل     أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة    

 17604 - أنا في حالة شجار دائم ونفور مع زوجي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  10-8-1437

الإسـتشــارة

بداية..تزوجت من رجل يكبرني ب 15 سنة رغم ذلك ألاحظ في كثير من الأحيان أن تفكيري يتجاوز عمره وهنا تكمن المشكلة !زوجي في كثير من الأحيان لا يزن الكلمة قبل قولها مما يجعلنا في شجار دائم وحالة نفور متواصلة لما يسميه (مزح) وتفصيلا لمشكلتي ...كانت تربطني علاقة حب لم توفق بالزواج من شخص قبل زوجي علما بأن تلك العلاقة لم تتطرق لأي موقف يخدش الحياء فضلا عن ما يعرضني للخروج عن شرع الله ورسوله ..فانا فتاة تربيت علي العيب والحرام مما جعلني احفظ نفسي والحمدلله بعد زواجي من زوجي .. شعرت بالخيبة لكوني لم أظهر بالصورة المطمئنة لزوج ينتظر ثبوت عذرية زوجه .. وهو أمر لم أفهمه وسألت عن السبب في النت وفي الواقع واتضح لي فيما بعد أنه أمر وارد الحدوث ولا يمكن الجزم به أو بدونه علي عذرية الفتاة علماً بأني لم أمارس العادة السرية ولم اتطرق لأي علاقة ولكن شاء الله وقدر أن أكون في موقف صعب مثل ما حدث الآن وبعد 7 سنين زوجي يسألني علي سبيل المزاح إذا كنت بكر أو ثيب ؟ تألمت كثيراً وبكيت واحترقت فما كان مني إلا أن أجبته بما يتساوي مع وقاحة سؤاله بلا أنا ثيب... وبعدها انفجرت في وجهه وشتمته لأنه قلل من احترامي وشكك في أخلاقياتي ... وكرهت حتى حياتي معه وأشعر بأن كرامتي تهدر في كل يوم أعيشه معه بعد ما قيل لي الآن لا املك أدنى فكرة أشعر أني مشتته وضائعة وغاضبة هل أطلب الطلاق ؟ لدي منه أبناء وهذا ما يرهقني أرجوكم ..اكتب لكم وأنا في أمس الحاجة للنصيحة .

الاجابة

ساعه الغضب .. أنت زوجة ولك أبناء كل إنسان له عيوبه ومميزاته فحاولي أن تركزي أكثر على مميزاته وما حدث منه غير مقبول نهائياً ولا مبرر له ولكن للآسف البعض يظهر منه بعض الكلمات والعبارات الخادشة والمهينة تحت مسمى المزح وهو أيضا ما نهى عنه الدين المزاح الذي يصاحبه الإهانة والتجريح فحاولي أن تعيدي ترتيب أفكار زوجك وذلك بتقوية الوازع الديني داخله وإسماعه دروس دينية في أخلاقيات وسلوك المسلم ولا تملي من تكرارها ومناقشتها معه بأسلوب سلس وحاولي أن تتعاملي معه بحب وأن تحتويه عاطفياً لأنها أفضل طريقة لاحتواء الرجل وأنسي تماما موضوع الطلاق ونسأل الله أن يهديه إليك وأن يغمر حياتكم بالسكينة والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من عدد من الأفكار اللاعقلانية والقلق والعصبية الزائدة

  أعــانى من السـواس القهــــري

  المشاكل النفسية أثرت على الرغبة الجنسية

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  أرفض الزواج بسبب خوفي من الفشل

  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .