مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر     أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً     من فترة قصيرة تغيرت تصرفاتي واصبحت أتصرف كمراهق     مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري     مشكلتي مع ابني انه لا يقتنع برأيي أبداً     أنا ميسور الحال وأريد الزواج بثانية ولكن...     كيف أتعامل مع زوجي بزكاءليلين معي    

 17604 - أنا في حالة شجار دائم ونفور مع زوجي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  10-8-1437

الإسـتشــارة

بداية..تزوجت من رجل يكبرني ب 15 سنة رغم ذلك ألاحظ في كثير من الأحيان أن تفكيري يتجاوز عمره وهنا تكمن المشكلة !زوجي في كثير من الأحيان لا يزن الكلمة قبل قولها مما يجعلنا في شجار دائم وحالة نفور متواصلة لما يسميه (مزح) وتفصيلا لمشكلتي ...كانت تربطني علاقة حب لم توفق بالزواج من شخص قبل زوجي علما بأن تلك العلاقة لم تتطرق لأي موقف يخدش الحياء فضلا عن ما يعرضني للخروج عن شرع الله ورسوله ..فانا فتاة تربيت علي العيب والحرام مما جعلني احفظ نفسي والحمدلله بعد زواجي من زوجي .. شعرت بالخيبة لكوني لم أظهر بالصورة المطمئنة لزوج ينتظر ثبوت عذرية زوجه .. وهو أمر لم أفهمه وسألت عن السبب في النت وفي الواقع واتضح لي فيما بعد أنه أمر وارد الحدوث ولا يمكن الجزم به أو بدونه علي عذرية الفتاة علماً بأني لم أمارس العادة السرية ولم اتطرق لأي علاقة ولكن شاء الله وقدر أن أكون في موقف صعب مثل ما حدث الآن وبعد 7 سنين زوجي يسألني علي سبيل المزاح إذا كنت بكر أو ثيب ؟ تألمت كثيراً وبكيت واحترقت فما كان مني إلا أن أجبته بما يتساوي مع وقاحة سؤاله بلا أنا ثيب... وبعدها انفجرت في وجهه وشتمته لأنه قلل من احترامي وشكك في أخلاقياتي ... وكرهت حتى حياتي معه وأشعر بأن كرامتي تهدر في كل يوم أعيشه معه بعد ما قيل لي الآن لا املك أدنى فكرة أشعر أني مشتته وضائعة وغاضبة هل أطلب الطلاق ؟ لدي منه أبناء وهذا ما يرهقني أرجوكم ..اكتب لكم وأنا في أمس الحاجة للنصيحة .

الاجابة

ساعه الغضب .. أنت زوجة ولك أبناء كل إنسان له عيوبه ومميزاته فحاولي أن تركزي أكثر على مميزاته وما حدث منه غير مقبول نهائياً ولا مبرر له ولكن للآسف البعض يظهر منه بعض الكلمات والعبارات الخادشة والمهينة تحت مسمى المزح وهو أيضا ما نهى عنه الدين المزاح الذي يصاحبه الإهانة والتجريح فحاولي أن تعيدي ترتيب أفكار زوجك وذلك بتقوية الوازع الديني داخله وإسماعه دروس دينية في أخلاقيات وسلوك المسلم ولا تملي من تكرارها ومناقشتها معه بأسلوب سلس وحاولي أن تتعاملي معه بحب وأن تحتويه عاطفياً لأنها أفضل طريقة لاحتواء الرجل وأنسي تماما موضوع الطلاق ونسأل الله أن يهديه إليك وأن يغمر حياتكم بالسكينة والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر
    *   كيف أتعامل مع زوجي بزكاءليلين معي
    *   أجبتموني أني أعاني من من الاضطرابات النفسية
    *   مشكلتي أن زوجي بارد جنسياً
    *   ابنتي لا تحب أن أذاكر لها
    *   أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  هل اصارح زوجي الجديد

  زوجي مقصر في حقوقه اتجاه أبنائه ويتعاطى الحبوب المخدرة

  تأخر نزول دم غشاء البكارة

  احس دائما أني اضعت الكثير

  الثقـة بالذات

  أفكار سلبية عن الذات

  الأرق

  مارست الجنس السطحي مع خطيبي

  فض غشاء البكارة!!

  أنا إنسانة منطوية ولا أجيد تكوين صداقات قوية

  صعوبة التركيز

  أريد إرجاع زوجتي الأولى

  فتاة مملكة بشاب اصغر منها

  لم أعــد أتكلم كثيراً لخجلي من التأتأة

  تكوين الصداقة

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .