زوجتي غير متهمة بالعلاقة الجنسية     أشعر بالاحراج لأن جسمي نحيف جداً مقارنة بسني     لدي مشاكل مادية وأسرية وزادت نظرتي السوداوية للحياة     زوجي إنسان سلبي ولا يوجد تفاهم ولا حب بيني     زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق     أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر     زوجي يريد إرجاعي ولكن أهلي يرفضون     أنا دائما حزين ومصاب بالوسواس القهري     تعقدت من الزواج ولم استطع أن أحب زوجي     مشكلتي أنني رسبت وأشعر بأنني مدمرة نفسياً    

 17604 - أنا في حالة شجار دائم ونفور مع زوجي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  10-8-1437

الإسـتشــارة

بداية..تزوجت من رجل يكبرني ب 15 سنة رغم ذلك ألاحظ في كثير من الأحيان أن تفكيري يتجاوز عمره وهنا تكمن المشكلة !زوجي في كثير من الأحيان لا يزن الكلمة قبل قولها مما يجعلنا في شجار دائم وحالة نفور متواصلة لما يسميه (مزح) وتفصيلا لمشكلتي ...كانت تربطني علاقة حب لم توفق بالزواج من شخص قبل زوجي علما بأن تلك العلاقة لم تتطرق لأي موقف يخدش الحياء فضلا عن ما يعرضني للخروج عن شرع الله ورسوله ..فانا فتاة تربيت علي العيب والحرام مما جعلني احفظ نفسي والحمدلله بعد زواجي من زوجي .. شعرت بالخيبة لكوني لم أظهر بالصورة المطمئنة لزوج ينتظر ثبوت عذرية زوجه .. وهو أمر لم أفهمه وسألت عن السبب في النت وفي الواقع واتضح لي فيما بعد أنه أمر وارد الحدوث ولا يمكن الجزم به أو بدونه علي عذرية الفتاة علماً بأني لم أمارس العادة السرية ولم اتطرق لأي علاقة ولكن شاء الله وقدر أن أكون في موقف صعب مثل ما حدث الآن وبعد 7 سنين زوجي يسألني علي سبيل المزاح إذا كنت بكر أو ثيب ؟ تألمت كثيراً وبكيت واحترقت فما كان مني إلا أن أجبته بما يتساوي مع وقاحة سؤاله بلا أنا ثيب... وبعدها انفجرت في وجهه وشتمته لأنه قلل من احترامي وشكك في أخلاقياتي ... وكرهت حتى حياتي معه وأشعر بأن كرامتي تهدر في كل يوم أعيشه معه بعد ما قيل لي الآن لا املك أدنى فكرة أشعر أني مشتته وضائعة وغاضبة هل أطلب الطلاق ؟ لدي منه أبناء وهذا ما يرهقني أرجوكم ..اكتب لكم وأنا في أمس الحاجة للنصيحة .

الاجابة

ساعه الغضب .. أنت زوجة ولك أبناء كل إنسان له عيوبه ومميزاته فحاولي أن تركزي أكثر على مميزاته وما حدث منه غير مقبول نهائياً ولا مبرر له ولكن للآسف البعض يظهر منه بعض الكلمات والعبارات الخادشة والمهينة تحت مسمى المزح وهو أيضا ما نهى عنه الدين المزاح الذي يصاحبه الإهانة والتجريح فحاولي أن تعيدي ترتيب أفكار زوجك وذلك بتقوية الوازع الديني داخله وإسماعه دروس دينية في أخلاقيات وسلوك المسلم ولا تملي من تكرارها ومناقشتها معه بأسلوب سلس وحاولي أن تتعاملي معه بحب وأن تحتويه عاطفياً لأنها أفضل طريقة لاحتواء الرجل وأنسي تماما موضوع الطلاق ونسأل الله أن يهديه إليك وأن يغمر حياتكم بالسكينة والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تعقدت من الزواج ولم استطع أن أحب زوجي
    *   طفلتي عنيدة وعصبية وتصرخ بصوت عالي
    *   زوجي لا يهتم ولا يسأل عن أولاده
    *   أمي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية
    *   أنا دائما حزين ومصاب بالوسواس القهري
    *   مشكلتي أنني رسبت وأشعر بأنني مدمرة نفسياً


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة





  محتارة بين قلبي وبين أهلي .. فمن اختار؟

  زوجـي لا يصلي ويشك بي

  الــوســواس

  هل يجوز لي الإشتراك في مواقع الزواج على النت

  يراودني الشك من بعض تصرفات زوجي وأريد مصارحته بذلك

  متزوجة منذ أكثر من عام واكتشفت أن زوجي يخونني

  أريد التخلص من حالة العجز واليأس

  زوجي لا يهتم إلا بنفسه

  آلام الماضي جعلتني افقد الثقة بنفسي تدريجياً

  أعاني من الخوف الشديد من الموت

  ابنتي في صراع داخلي بيني وبين أهل زوجي

  أخي الاصغر انطوائي

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخــاف من الليــل والمطــر

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

قدمت وسائل التواصل الاجتماعي دوراً فعالاً في المجتمع ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .