هل الزواج برجل متزوج ظلم للزوجة الأولى علماً أن الزوجة الأولى صديقتي- أرجو النصيحة !     زوجتي لا تهتم بي في كل الجوانب وخاصة في جانب الجنس والجماع !!!     أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي     مشكلتي مع زوجي أنه حساس لدرجة فظيعة و إذا غضب لا يكلمني أحيانا لفترة أسابيع !     أرجو مساعدتكم و إرشادكم لي أنا عمري 29 سنة أعاني من الوساوس بمختلف أنواعها ( جنسية ، دينية )...إلخ     أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...    

 17604 - أنا في حالة شجار دائم ونفور مع زوجي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  10-8-1437

الإسـتشــارة

بداية..تزوجت من رجل يكبرني ب 15 سنة رغم ذلك ألاحظ في كثير من الأحيان أن تفكيري يتجاوز عمره وهنا تكمن المشكلة !زوجي في كثير من الأحيان لا يزن الكلمة قبل قولها مما يجعلنا في شجار دائم وحالة نفور متواصلة لما يسميه (مزح) وتفصيلا لمشكلتي ...كانت تربطني علاقة حب لم توفق بالزواج من شخص قبل زوجي علما بأن تلك العلاقة لم تتطرق لأي موقف يخدش الحياء فضلا عن ما يعرضني للخروج عن شرع الله ورسوله ..فانا فتاة تربيت علي العيب والحرام مما جعلني احفظ نفسي والحمدلله بعد زواجي من زوجي .. شعرت بالخيبة لكوني لم أظهر بالصورة المطمئنة لزوج ينتظر ثبوت عذرية زوجه .. وهو أمر لم أفهمه وسألت عن السبب في النت وفي الواقع واتضح لي فيما بعد أنه أمر وارد الحدوث ولا يمكن الجزم به أو بدونه علي عذرية الفتاة علماً بأني لم أمارس العادة السرية ولم اتطرق لأي علاقة ولكن شاء الله وقدر أن أكون في موقف صعب مثل ما حدث الآن وبعد 7 سنين زوجي يسألني علي سبيل المزاح إذا كنت بكر أو ثيب ؟ تألمت كثيراً وبكيت واحترقت فما كان مني إلا أن أجبته بما يتساوي مع وقاحة سؤاله بلا أنا ثيب... وبعدها انفجرت في وجهه وشتمته لأنه قلل من احترامي وشكك في أخلاقياتي ... وكرهت حتى حياتي معه وأشعر بأن كرامتي تهدر في كل يوم أعيشه معه بعد ما قيل لي الآن لا املك أدنى فكرة أشعر أني مشتته وضائعة وغاضبة هل أطلب الطلاق ؟ لدي منه أبناء وهذا ما يرهقني أرجوكم ..اكتب لكم وأنا في أمس الحاجة للنصيحة .

الاجابة

ساعه الغضب .. أنت زوجة ولك أبناء كل إنسان له عيوبه ومميزاته فحاولي أن تركزي أكثر على مميزاته وما حدث منه غير مقبول نهائياً ولا مبرر له ولكن للآسف البعض يظهر منه بعض الكلمات والعبارات الخادشة والمهينة تحت مسمى المزح وهو أيضا ما نهى عنه الدين المزاح الذي يصاحبه الإهانة والتجريح فحاولي أن تعيدي ترتيب أفكار زوجك وذلك بتقوية الوازع الديني داخله وإسماعه دروس دينية في أخلاقيات وسلوك المسلم ولا تملي من تكرارها ومناقشتها معه بأسلوب سلس وحاولي أن تتعاملي معه بحب وأن تحتويه عاطفياً لأنها أفضل طريقة لاحتواء الرجل وأنسي تماما موضوع الطلاق ونسأل الله أن يهديه إليك وأن يغمر حياتكم بالسكينة والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  أفكر في طليقتي وأحس بالذنب من ناحيتها

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  زوجي مقصر جداً في واجباته الزوجية

  العادة السرية وغشاء البكارة

  أخاف كثيراً من المستقبل

  أحلام اليقظة

  أحس أن حياتي متوقفة وليس لدي أي طموح

  زوجـي يضــربني

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .