حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 17604 - أنا في حالة شجار دائم ونفور مع زوجي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  10-8-1437

الإسـتشــارة

بداية..تزوجت من رجل يكبرني ب 15 سنة رغم ذلك ألاحظ في كثير من الأحيان أن تفكيري يتجاوز عمره وهنا تكمن المشكلة !زوجي في كثير من الأحيان لا يزن الكلمة قبل قولها مما يجعلنا في شجار دائم وحالة نفور متواصلة لما يسميه (مزح) وتفصيلا لمشكلتي ...كانت تربطني علاقة حب لم توفق بالزواج من شخص قبل زوجي علما بأن تلك العلاقة لم تتطرق لأي موقف يخدش الحياء فضلا عن ما يعرضني للخروج عن شرع الله ورسوله ..فانا فتاة تربيت علي العيب والحرام مما جعلني احفظ نفسي والحمدلله بعد زواجي من زوجي .. شعرت بالخيبة لكوني لم أظهر بالصورة المطمئنة لزوج ينتظر ثبوت عذرية زوجه .. وهو أمر لم أفهمه وسألت عن السبب في النت وفي الواقع واتضح لي فيما بعد أنه أمر وارد الحدوث ولا يمكن الجزم به أو بدونه علي عذرية الفتاة علماً بأني لم أمارس العادة السرية ولم اتطرق لأي علاقة ولكن شاء الله وقدر أن أكون في موقف صعب مثل ما حدث الآن وبعد 7 سنين زوجي يسألني علي سبيل المزاح إذا كنت بكر أو ثيب ؟ تألمت كثيراً وبكيت واحترقت فما كان مني إلا أن أجبته بما يتساوي مع وقاحة سؤاله بلا أنا ثيب... وبعدها انفجرت في وجهه وشتمته لأنه قلل من احترامي وشكك في أخلاقياتي ... وكرهت حتى حياتي معه وأشعر بأن كرامتي تهدر في كل يوم أعيشه معه بعد ما قيل لي الآن لا املك أدنى فكرة أشعر أني مشتته وضائعة وغاضبة هل أطلب الطلاق ؟ لدي منه أبناء وهذا ما يرهقني أرجوكم ..اكتب لكم وأنا في أمس الحاجة للنصيحة .

الاجابة

ساعه الغضب .. أنت زوجة ولك أبناء كل إنسان له عيوبه ومميزاته فحاولي أن تركزي أكثر على مميزاته وما حدث منه غير مقبول نهائياً ولا مبرر له ولكن للآسف البعض يظهر منه بعض الكلمات والعبارات الخادشة والمهينة تحت مسمى المزح وهو أيضا ما نهى عنه الدين المزاح الذي يصاحبه الإهانة والتجريح فحاولي أن تعيدي ترتيب أفكار زوجك وذلك بتقوية الوازع الديني داخله وإسماعه دروس دينية في أخلاقيات وسلوك المسلم ولا تملي من تكرارها ومناقشتها معه بأسلوب سلس وحاولي أن تتعاملي معه بحب وأن تحتويه عاطفياً لأنها أفضل طريقة لاحتواء الرجل وأنسي تماما موضوع الطلاق ونسأل الله أن يهديه إليك وأن يغمر حياتكم بالسكينة والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي
    *   أنا فسخت الخطوبة من خطيبي ولكن مازلت أفكر فيه
    *   زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه
    *   زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة
    *   من شهر أحس وبشكل يومي بانتفاضة أثناء النوم
    *   أنا معلمة ولكن في الآونة الأخيرة بدأت في تقليب الكلمات


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .