هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي     طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب     مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني     مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي    

 17589 - مشكلتي أني كثيرة السب والضرب لأبنائي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  28-7-1437

الإسـتشــارة

أنا فتاة متزوجة بمعلم وعندي أربعة أبناء وبنتان والحمد لله ... لكن مشكلتي أني كثيرة السب والشتم والخصام واللعن والضرب لأولادي على أي شيء صغر أم كبر وتسمع بكاءهم كثيرا"، وأقول كثيرا" – يا ليتني عقيم، - يارب لا تهب لي أولاد ، يا ليتني عجوز وقد ذهب عني أولادي،- يا ليت أنك قد مت لمن يخرب من الأولاد ، وأقول يا ليتكم كلكم تدرسون،حتى أن ابني الأكبر لا يهتم بحل الواجبات ولا بالمذاكرة وأطردهم إلى المسجد إذا غضبت عليهم، حتى أن زوجي انزعج مني ولو عنده استطاعه لتزوج آخرى، ويظهر انزعاجه من حيث الجماع فيريده ويكون متحمساً "ثم يبرد إذا سمع خصامي،وكذلك السكن فلم يوفر لنا السكن المناسب، وكذلك الأولاد انزعجوا مني حيث يخربون في البيت كثيرا"، وصاروا مزعجين ، وأصبحت أجسامهم هزيلة،ويهربون إلى جدهم وإلى الجيران ونظل نبحث أين ذهبوا؟ ومن أخطائي أني أقدم تنظيف البيت وترتيبه على تقديم الطعام لهم فأتأخر عليهم، فأرجوا منكم تقديم نصيحة لي وبرنامج عملي لأسير عليه فأسعد ويرضى عني زوجي وأولادي .

الاجابة

أختي الفاضلة وفقك الله تعرفين نفسك وواعية بها ... وتعرفين أخطائك هل أنت من مستوى اقتصادي أعلى من زوجك أو مال أكثر ... هل تزوجت مبكراً عندما تصرخين ماذا تريدين القول؟ عندما تمنعين زوجك من الجماع بتصرفك وصراخك على الأولاد فإن الزوج ينفر منك كما أن عدم استقلالية السكن لكما تبعدكما عن العلاقات العاطفية والحميمية الخاصة والتي تظهر في شكل عصبية عندك فأنت متضايقة من الأولاد والسكن المتعب وعدم تفريغ الشحنات السالبة عندك في علاقات حميمية مع الزوج ... عندها تكونين عصبية ومتوترة .... ولو كان لديكم بيت واسع وخصوصية ممتازة وأثاث جيد وتواصل وعلاقات حميمة مع الزوج وبهدوء لتغيرت الأمور ولماذا لا تشكرين الله على النعمة فالأولاد نعمة من الله ولو كنت عقيم لدفعت كل ما تملكين من أجل طفل أو طفلة.. لكن الإنسان لا يقدر النعمة التي يحصل عليها بسهولة ... بادلي زوجك الحب .. وارحمي أطفالك ووفقك ربي .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه
    *   مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها
    *   تقدم لخطبتي قريبي وأشعر بالحياء في إبلاغ أهلي بموافقتي
    *   مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  التعامل مع مشاكل الأبناء

  أنا موظفه وغير متزوجه وأصبحت تأتيني مضايقات عبر الهاتف

  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الاضطرابات النفس جسمية

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  الاهتمام بالمستقبل

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .