مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17526 -  زوجي كان سبب في تحطيم حياتي وحياة ابني

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  4-7-1437

الإسـتشــارة

تتلخص مشكلتي في طلاقي بعد سنتين من الزواج الذي أسفر عن طفل واحساسي الشديد بالقهر والظلم حيث أن زوجي كان أرمل قبل زواجنا وكان لديه ابن مراهق وابنه أصغر فتقبلتهما ورضيت ووافقت على اعتبار أنهم أيتام الأم واحتسبت أجري عند الله تعالى وكان زوجي يكبرني بفارق عمر 20 عام تقريباً ولم أكن أعلم أن هذين اليتمين سيكونون هما سبب طلاقي فلقد كاد لي الابن إلى أن تسبب بالطلاق وأنا لا أسامحهما ولا أستطيع رغم مرور الأيام ووفاة الأب بعد زواجه من آخرى وإنجابه لطفل آخر فقد تسبب هذا الابن العاق فى تعب أبيه ووفاته ورغم محاولاتي التعامل معهما إلا أني لا استطيع أن أنسى اساءتهما لي وتحطيم حياتي وحياة طفلي ولا استطيع أن أسامحه هو أيضا رغم وفاته ولقد دعوت عليه ولا زلت فهو قد دمر حياتي بالكامل ولم يراع فرق السن بيننا وآذاني بزواجه من آخرى على وجه السرعة نكاية فيني ولكن الله أعطاه زوجة من بيئة سيئة والحمد لله احسست أنها بمثابه انتقام لي من الله له ورغم محاولتي مسامحته إلا أني لا أستطيع أشعر أن هذا فوق طاقتي بكثير وهذا يسبب لي ألم ورغم علمي أنه قد ندم على كثير بعد زواجه وذلك من لسان أهله إلا أني لا استطيع مسامحته وعندما انظر لطفلي وأشعر أنه قد فضل اخوته عليه أشعر بأني يجب ألا أسامحه أبداً أبداً ولا اعرف ماذا يجب على أن أفعل لأنسى هذا الألم وامسح هذا الماضي المؤلم لي ولطفلي .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة أنت تعاقبي ذاتك تحت مسمى كراهيتك لزوجك الذي توفاه الله ولأبنائه أنت تسرعت في قبولك لهذا الزواج التي كانت معالمه توحي بفشله وتندمي على ضياع جزء هام من عمرك هباء في خدمته وأبنائه أولاً وليس كزوجة التفكير بالماضي لن يجدي والتفكير بالكراهية لن يزيدك إلا مزيد من الحزن والاكتئاب وضياع جزء آخر من عمرك أفيقي من هذا الكابوس السلبي وفكري في ابنك ومستقبلكما وأفيقي لنفسك فربما يبعث إليك الله بزوج آخر يعوضك وابنك ماعانيته فاخرجي من عباءة الحزن والكراهية وظللي نفسك بعباءة التفاؤل واستمتعي بحياتك حتى ينمو ابنك في بيئة صحية وأكرر كفى لوم لذاتك ونسأل الله أن يعوضك خيراً ويبارك في ابنك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .