أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 17452 - لست مقتنعة بتعامل زوجي وطريقة تفكيره

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  4-6-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم .. تزوجت وعمري 18 من شاب أكبر مني بثلاث سنوات تقريباً للآسف زواج كان فاشل من أول يوم وطريقة نومه معي كانت غلط وما أنساها أسلوبه جاهل جداً والشاب جامعي لا يملك وظيفة أو أي مسؤولية وقته كله معي في البيت ما أنكر كان هناك أيام حلوة لكن لم أحس بالراحة كان يشك فيني ويفتح جوالي ولا يتركني اخرج مع أهلي براحتي صارت مشاكل كثيرة في الموضوع هذا وأبوه كان يصرف علينا طبعا أنا أخذت القرار وتطلقت منه وكان أفضل وأجمل قرار وجلست أربع سنوات عشت حياتي ونسيته وما كنت أفكر أرجع له ولا واحد في المية وهو تزوج بعدي وطلق على طول .. وحاولوا أكثر من مرة يرجعوني هو وأهله فجأة أنا ارتحت وقررت أرجع له وثاني يوم من الملكة حسيت بحزن وما قدرت أكلمه وما قدرت اتقبل حتى صوته أحس بالحزن يسيطر علي أخبرت أهلي وأرسلوني عند شيخ قال فيني سحر ربط وأعطاني علاج وأخذته ما فاد شيء لكن أنا صرفت النظر عن الموضوع وقلت نفسي أنا لست مقتنعة في الشاب هذا أبداً لا أسلوب أو معامله وتفكير وشكل ولا أي شيء للآسف وأنا لا أدري كيف رجعت له أحس أني في حلم وعمري الآن 21 لا أريد أن اظلم نفسي معه والحياة أمامي والشاب بكلامه يعجبني لكن لم أرى فعل أبداً وقال أنه تغير للآسف لم يتغير أبداً عندما قلت له طلقني وضح أسلوبه وعقله الصغير طبعاً أنا لم أنجب منه أطفال الحمد الله وأسلوبه كان في الجنس سيئ جداً لا يفكر إلا في نفسه وما كنت استمتع معه أبداً اعذرني علي الإطالة حكيت قصتي لكي تفهم كل شيء أنا أرى أن هذا الشخص شؤم لحياتي لأن المرة الأولى والثانية عندما يدخل حياتي تصبح كئيبة وحزينة هل اتخذ قرار الطلاق ؟

الاجابة

لقد اتخذت قرار الطلاق سابقاً ولكنك رجعت إليه.. أليس كذلك نعم فيه خصال جيدة ولكنه يحتاج تعديل بعض تصرفاته وأنت قد تعلمينه وتدربينه على ذلك ... يمكن ليس مثقف جنسياً ... ولم يلقى أحد يفهمه ويعلمه ستكونين معلمته وأنا متأكد بأنك ستقدرين على ذلك وسيكون خاتماً في أصبعك تحركينه كيفما شئت فهذا النوع من الرجال يعيش خادماً لزوجته ولكن عليها مساعدته وإفهامه كيف يتعامل معها ولو أنه لا يحبك ما رجع إليك وجرب غيرك ووجدك أحسن وأجمل وأحلى وفقك الله ولا تضيعينه من يديك ولقد جلست أربع سنوات كما قلت ولم يتقدم لك أحد فكري بعقل وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  متردد في إتخاذ قرار الزواج من مطلقة

  خائفه على غشاء البكاره

  طفلي يرفض النوم خارج المنزل

  عــــدم الثقـة فـي النفس

  كيـــف أتعامل مع طفلي الذي يتصف بالنميمة

  دائما ما ينتابني شعور بأنني أقل من الآخرين

  ابنت زوجــي تعاكس الشبـاب !

  زوجي في حالة مرضية نفسية مستمرة

  ما حكم التواصل مع رجال غرباء عن طريق الانترنت

  أعاني من الأرق ويسيطر علي شعور مزمن بالنقص

  أشعر بالحيرة في اختيار شريك المستقبل

  خطيبتي منعزلة وتخاف من كل شيء

  تعبت من عدم تقدير زوجي لمشاعري

  الخــوف الاجتماعي

  أنا مكتئبة وغير سعيدة في حياتي الزوجية

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .