تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه     أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟     أنا لا أحب الذهاب إلى الطبيب أريد منكم بعض العلاجات لأني في حالة سيئة    

 17448 - أعاني من عدة مشاكل في حياتي الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  28-5-1437

الإسـتشــارة

أعيش في غربة مع زوجتي ونصحتها في أمور تتعلق بآداب الطريق فاعتبرت ذلك إساءة وتجريح واتصلت على خالها وحضر واستأذنني في أخذها إلى بيته فوافقت وذهبت إليهم بعد أيام لمناقشة الأمر وأوضحت لهم أنني متعلق بها وراغب في عودتها إلى البيت ولكنها أصرت على عدم العودة وأتهمتني بأنني مريض نفسياً وكثير الشكوك وبدأت تشتكي من عيوب آخرى تراها في شخصي من بينها أنها غير راضية عن تحكمي في التلفزيون - فقد قمت بحذف قنوات المسلسلات والأفلام وابقيت على القنوات المفيدة - و قررت العودة إلى بيت أهلها في بلدها وأنها ستمكث هناك حتى تضع حملها الأول وخلال هذه الفترة تقرر فيما إذا كانت ستستمر حياتنا الزوجية – إذا عالجت نفسي وتنازلت عن موضوع التلفزيون - أو تطلب الطلاق .. وبعد ذلك قبلت بأن تسافر إلى بلدها ولكني طلبت منها العودة إلى بيتي والبقاء فيه حتى أرتب لها اجراءات السفر ولكنها رفضت وسافرت من بيت خالها والمشكلة الأكبر أن ابن خالها يسكن معها في بيت أبيها حيث يدرس في الجامعة لأن أهله مقيمين في السعودية وأنا أخشى عليها من فتنة الاختلاط والخلوة الرجاء أفيدوني ما حكم الإسلام في تصرفها وهل يجوز لي أن أسمح لزوجتي بالإقامة في هذا البيت حتى و لو لفترة مؤقتة أم ماذا أفعل .

الاجابة

السلام عليكم اخي الفاضل لا اعتقد أن السبب مجرد قنوات التليفزيون أو معاتبتها على شيء في سلوكها لدرجة طلب الطلاق وذكرت أنها ذكرت عيوب كثيرة لك لم تذكر منها في رسالتك شيء وتركت كل شيء وتسأل عن شرعية إقامتها في بيت أبيها أخي الفاضل أنصحك بالذهاب إلى بلدها قرب موعد الولادة لتشاركها وتفرح بقدوم مولودكم الأول ثم يتم عمل جلسة يحضرها العقلاء من أهلك ومن أهلها ويتم مناقشة الموضوع بجدية وعلى كلاً منكما شرح وجهة نظره بوضوح حتى يتم الوصول إلى الحل الأمثل لكما واعتقد في وجود مولودكم الأول سيساهم كثيراً في تقريب وجهات النظر وإذابة جليد العلاقة بينكما ونسأل الله أن ينير بصيرتكما ويهديكما سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .