متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!     أشعربالشتات والضياع و أحس بشيئ في داخلي ينقصني أفتقده ولا أعرف ماهو- أرجو المساعدة .     ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!     أنا مقبلة على الزواج بإذن الله - ولكني عصبية جداً وعندي تخوف من خطيبي خاصة أنه قليل الكلام     أغتصبت و أنا صغير من شخص لا أعرفه وبعدها زادت رغبتي الجنسية بشكل قوي..    

 17426 - أريد تكوين أسرة ووالدتي لا تريدني أن أتزوج

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  19-5-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1- كنت فتاه صغيرة أبلغ من العمر 18 عاماً جميلة كل من رآني خطبني كانت أمي ترفض لصغر سني ,طلبت احدى أخواتي الطلاق وهي معلمة,تقربت أختي المطلقة لأمي حيث أحبتها أمي جداً وفضلتها على الجميع وكانت تصرف وتعطي أمي أموال حتى رأت أمي من أختي الخير وأنها تريد مصلحة البيت , صارت أختي المطلقة تتحكم فيني وفي خروجي وتعلق على كلامي وتراقبني بالبيت وتظلمني وتهينني وتستحقرني ولا تكلمني أبداً ولا تدعني ( تعاملني معاملة سيئة )) كان الكثير يخطبني وهي تقول لأمي ارفضي .
2- وافقت أختي أن تزوجني لواحد خريج ثانوي لا يعمل وهي تصرخ علي ولا تدعني اتكلم ولا أبدي رأيي ووالدي ووالدتي معها ((لم أكن اعرف أنه لابد من السؤال عنه)) تزوجت,كان يعاملني معاملة سيئة بالكذب كنت أرى في عينيه كراهية لي وحقد وأمه كذلك استحقرني وتكلم علي بالكذب تطلقت بعد مشاكل عديدة .
3- بعد الطلاق قالت أمي لن أزوجك مرة آخرى لأنك لا تستحقين طليقك وأنت خسرتيه ونزلتي رأسنا في الأرض وصرفنا بالخسائر ,عشت بغرفة في السطح لأنه لا يوجد لدي غرفة في البيت وأمي ترفض تعطيني للأسباب التي ذكرتها , درست دبلوم وبكالوريوس وأمي لا تدري عني بشيء ولا تسال عني , بل تستحقرني وتنعتني بالفاشلة التي ضيعتي حياتك بنفسك خطبني الكثير بعد طلاقي لأنني فتاة جميلة لكن أمي ترفض من دون أن تخبرني ، كان خطاب محترمين ودارسين ومنهم من يحمل شهادات عليا , أصبحت امي كلما رأتني تصرخ بوجهي على كل شيء , لا يوجد كلام أو نقاش كله صراخ وكأنني عدوتها اللدودة منذ زمن بعيد ، تقول أن أردتني الزواج لماذا صديقتك لم تخطبك ؟ لأنها رأت أخلاقك السيئة اذهبي وتزوجي بطريقتك واخرجي من عندي لا أعلم ما هي طريقتي هذه ، وافقت والدتي على اثنين ممن خطبني واخبرتني بهم وهم مطلقون وقالت اختاري واحد منهم الاثنين أسوء أخلاقا من طليقي بعدما سالت عنهم ماذا افعل مع العلم أن خالاتي وأخوالي يوافقوا رأي أمي في كل شيء ووالدي قد توفي كبرت بالسن وأمي لا تريد تزويجي وأنا أريد أن أكون بيت وأسرة هل انا مذنبة أو أخطئت ؟ من ينصرني ولمن ألجأ؟

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة أقول لقد أخطأتي في حق نفسك لتركك الغير أن يتحكموا في مصيرك ومستقبلك العائلي وسلبيتك المطلقة سيدتي الكريمة أنت ناضجة بما فيه الكفاية ومتعلمة كوني حازمة واختاري أنت الزوج الذي ترينه مناسباً لك علماً وخلقاً ويتناسب ويتوافق معك كوني إيجابية ولا تسمحي بتكرار المهزلة السابقة ولا تدعي لصراخهم أي اهتمام طالما لم تفعلي أي خطأ وخذي قرارك المناسب دون انتظار رأيهم ونسال الله أن ينير بصيرتك ويهديك سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  طفـلي عصبي وعنيـف جداً

  زوجي المراهق! كيف احافظ عليه ؟

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

  أنا حساسة جداً ولا أستطيع إتخاذ قراراتي بنفسي

  أصبحت تعيسة بسبب تصرفات خطيبي الغير مسؤولة

  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  مخاوف محددة

  الزواج بدون موافقة الولي

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  أنا أعاني من وسواس الموت

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .