مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17356 - أخي تزوج من أوروبية وأخاف على ابنته من الضياع

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  19-5-1437

الإسـتشــارة

أنا معذب مكان أخي السلام عليكم أرجوك أن تساعدني برأيك لأنني محتار وقد أقدم على فعل مجنون نحن أسرة فقيرة مكونة من ثلاث إخوة و أم، أبي توفي منذ 13 سنة نظرا لظروفنا المعيشية هناك أخي الذي يصغرني بعامين قام بالبحث عن أوروبية للزواج منها من أجل الذهاب إلى أوروبا وإنقاذه من البطالة التي يعيشها لقد تعرف على سيدة في الأنترنت تكبره ب 8 سنوات أخذته معها الآن هو متزوج منها ولديه بنت سمتها باسم مسيحي المشكلة التي تؤرقني وتعذبني بشكل يومي هو هل زواج أخي من تلك السيدة يعتبر جائز شرعا علما أنها مسيحية وأن لديها أولاد من زيجات وعلاقات سابقة والثانية هو أن ابنت أخي إذا استمرت في العيش هناك سوف تكبر مسيحية وأخي لا يمكنه الكلام لأن تلك السيدة هي التي تصرف عليه وكذلك أن تكلم بشيء سوف تقوم بالتبليغ عليه وإرجاعه حيث سوف يعود للبطالة والفقر الآن صراحة أفكر في قتل هذه السيدة رغم ما فيه من مخاطر والذهاب إلى السجن لكي لا تصبح بنت أخي مسيحية أرجوك أن تساعدني برأيك و ما حكم الشرع في هذا كله .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل أولاً أنتم من سعيتم إليها لأجل مصلحتكم والكل يعرف قوانين الزواج ووضع الأبناء من الناحية الدينية في هذه البلاد فلماذا تفكيرك في قتلها العقيدة الدينية قوية عند كل ذي ديانة أنت أن كنت تحبها تناقش معها في الأمور الدينية وحاول أن تقنعها بالعقيدة الدينية الإسلامية بطريقة غير مباشرة وأدعي لها بالهداية ربما يستجيب الخالق لدعوة صادقة منك ولا داعي لتعرض نفسك وأخيك لخطر لا تعرف مداه وكن على يقين أن كان الوازع الديني عند أخيك قوي ويمارس الشعائر الدينية الإسلامية بصدق وأيضا يسلك السلوك الإسلامي الصحيح فسيستطيع ليس فقط جذب ابنته بل وزوجته إلى الدين الإسلامي ونسأل الله لها الهداية وأن ينير بصيرتك ويهديك سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .