هل الزواج برجل متزوج ظلم للزوجة الأولى علماً أن الزوجة الأولى صديقتي- أرجو النصيحة !     زوجتي لا تهتم بي في كل الجوانب وخاصة في جانب الجنس والجماع !!!     أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي     مشكلتي مع زوجي أنه حساس لدرجة فظيعة و إذا غضب لا يكلمني أحيانا لفترة أسابيع !     أرجو مساعدتكم و إرشادكم لي أنا عمري 29 سنة أعاني من الوساوس بمختلف أنواعها ( جنسية ، دينية )...إلخ     أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...    

 17325 - زوجي لا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  30-4-1437

الإسـتشــارة

أنا متزوجة منذ ثمان سنوات وكثير ما تحصل بيني وبين زوجي خلافات لا تعد ولا تحصى ولا اتذكر أننا قضينا أسبوع من غير مشاكل والآن لقد زادت المشاكل عن الحد المعتاد فأصبح يتهرب مني ولا يحب أن يجتمع بي بغرفه المعيشة ولا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه وانا لا انكر فانا شديده وعصبيه ولا أستطيع اتمالك نفسي عندما أرى الغلط فهو يقهرني يقفل عليه أبواب الغرف وأنا وبناتي نظل بمفردنا فاذهب إليه لماذا اقفلته وتبدأ المشاكل لم يعد يعيرني أي اهتمام لم اعد احس بإحساس الحياة الزوجية فأظن أنه يخونني ودائما كل ما سالته لماذا تفعل هكذا يرد قائلاً أنت السبب فلسانك وتعاملك معي ولكن كيف أعامله وهو يصد عني لقد تعبت أنا لا أتكلم حتى أرى تصرفاته المزعجة ولا أحبه أن يقفل الباب على نفسه لأنه يغيضني حتى وأن سكت ولم أتكلم ولم أجرحه بلساني فهو صاد عني فما الحل ارجوكم ساعدوني فأنا أبيت بحزن لا يعلمه إلا الله .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الكريمة المشاكل الزوجية متواجدة في كل البيوت وهذا ليس عيباً ولكن الفارق في كيفية معالجة تلك المشاكل ومحاولة السيطرة عليها أو تقليلها وتقليل عواقبها السلبية ومن خلال رسالتك يتبين أنك عصبية المزاج وتميلين إلى التسلط واندفاعية أغلب الأوقات لذا أنصحك بقليل من الهدوء ومحاولة التقرب إلى زوجك حتى يشعر بحبك واحتوائك له وبرجولته معك وعيشي معه احساس ومشاعر الأنثى المحبة لزوجها وقللي من لحظات الشجار والتجريح بقدر الإمكان وحسني صورته أمام أبنائه وأن نجحتي في ذلك وأنت قادرة على تنفيذ أكثر مما ذكرت فتأكدي بأنك سترين زوجاً مختلفاً في كل سلوكياته وتستطيعي أن تتناولي أقراص.روميرون 15 مج نصف قرص مساء سيساعدك في أن تكون هادئة بالبيت ونسال الله أن يجعل حياتك مستقرة وسعيدة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  ام زين -  سوريا
  تحية طيبة
  مشكلتي منذ سنتين بدأت بخلاف بسيط ولم تنته الا الان تراكمت المشاكل بيني وبين زوجي وكلها لاسباب اقل من تافهة
  متزوجة من 7سنوات عندي ولد وبنت
  زوجي صعب الارضاء ان لم نقل مستحيل يفتعل مشاكل من امور لا يمكن ان اتوقعها حتى اتجنبها يعاقبني بعدها بالصمت المطلق المطبق ولا اي كلمة ممكن حد يتخيل شهور تحت سقف واحد بدون اي كلمة بالاضافة الى التجاهل امام الناس وامام اهله يتعامل مع الجميع بكل محبة ومودة الا انا كأنني اقل درجة منه هو مهندس وانا كذلك وحياتنا واولادنا يحسدنا الجميع عليها لكن لا احد يعلم او يتخيل مقدار التعنيف النفسي الذي اتعرض له



  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  أفكر في طليقتي وأحس بالذنب من ناحيتها

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  زوجي مقصر جداً في واجباته الزوجية

  العادة السرية وغشاء البكارة

  أخاف كثيراً من المستقبل

  أحس أن حياتي متوقفة وليس لدي أي طموح

  أحلام اليقظة

  زوجـي يضــربني

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .