امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة     عندما اتشاجراشعر بالخوف والارتباك وضعف الصوت وصعوبة التنفس.....     كيف أجعل زوجي يحترمني أمام أبنائي و يتوقف عن ضربي ؟؟؟     مشكلتي مع أهل زوجي يتظاهرون بالحب أمامي لكن معاملتهم غير ذلك     انا وزوجي كان بيننا حب لمدة 9 سنوات ولكنه تغير علي بسسبب امه متسلطة وهو ضعيف الشخصية     اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها    

 17287 - مترددة في الارتباط بشخص لأني اكبر منه سناً

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  8-4-1437

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فتاة ادرس هندسة ومجتهده في دراستي واطمح للمعدل العالي عمري 20 سنه تقدم لخطبتتي شاب عمره 19 سنه يدرس في الخارج خلوق وناضج وتفكيره اكبر من عمره يتميز بحبه للتخطيط ويشعر بالمسؤولية اتجاه أمه وخواته ورأيت فيه الصفات اللي أتمناها وكلانا تفكيرنا يفوق أعمارنا بشهاده من اهلينا لدي اسئله :
اولا:- هل ارفض الارتباط به لأني اكبر منه بسنه وقد يعايرني مع الأيام بأنني اكبر منه علما انه لا يهتم للعمر حاليا لكن لا اعرف ماهي نظرة الرجال .
ثانيا:- اقترح علي اقتراحات بمناسبة موعد زواجنا:
الاقتراح الأول ان نعقد القران هذا الصيف وبعد سنه تكون حفلة الزفاف ولكنه سيضطر ان يسافر أمريكا لإكمال دراسته وانا أظل في بلادي لإكمال دراستي فلا أستطيع السفر معه وبهذا طوال العامين سنلتقي فقط في الاجازات مثل نصف السنه الدراسية واجازه الصيف اما ايام السنه سيكون بيننا تواصل عبر الهاتف ورسائل لكن اخشى ان هذا البعد يسبب فجوه بيننا ومشاكل وان ننشغل بدراستنا عن بعض طوال ايام السنه مما يسبب الجفاء لا سمح الله ونحن في بداية حياتنا الزوجية او زواجي يؤثر على أدائي ودراستي فتخصص الهندسة يحتاج جهد وتركيز ولكن الخاطب مبدئين متفهم لوضعنا ويرى ان من الانسب ان نعقد الان والعرس بعد سنه حتى نتعرف على بعض اكثر وان سنتدارك البعد بالتواصل الدائم وبالاجازات سيعوض كل منا الاخر.
الاقتراح الثاني ان نعقد القران في الربيع والعرس في الصيف وهذا يكون في سنته قبل الأخير ( التخرج) ويكون بين الملكه والعرس اشهر قليله وسيكون خلالها في أمريكا وسيعود بعد زواجنا ليكمل دراسته سنه فقط بدل سنتين فأي الإقرار انسب لوضعنا وهل مكروه أن تكون بين الملكه والعرس فتره طويله كعام كامل وماهي سلبيات طول فتره الملكه بالنسبه لوضعنا ارى من الأفضل ان يكون بين الملكه (عقد القران) والعرس سنه حتى أستطيع ان التقي به في الاجازات ونتعرف على بعض عن قرب الا انني اخاف ان طول الفترة تسبب خلافات بيننا وخاصة لان كل منا في بلد فماذا تنصحوني في انتظار ردكم حتى أستطيع ان أقرر وجزاكم الله خيرا .

الاجابة

عزيزتي إذا كنت لا تشعرين بفرق العمر في نضج شخصية عريسك فعلى بركة الله واعتقد أن الأفضل ألا يكون هناك فترة طويلة بين الملكة والعرس وبخاصة إذا كانت لقاءاتكم ستكون محدودة ولا تدري كم ستتغير النفوس وأنصحك بخطبة فقط تتعرفين فيها على شخصه وأجلي الملكة لأقرب وقت ممكن من اتمام الزفاف كي لا تحسب عليك زيجة نتيجة التسرع وفقك الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  لدي طفل في العاشرة من عمره خجول ومستواه الدراسي متذبذب

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  ابني عنيد ويضرب

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  الشعور بالعزلة

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .