تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها     زوجتي لا تحب الخروج من البيت ولا تحب الجماعات وتقول أنها طفشانة...     أنا طالبة مقبلة على الجامعة ومتخوفة جداً لأني سأكون بمفردي ولم أكون صديقات بالمدرسة...     تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...     بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي     أختي عندها مشاكل نفسية و تتهمني بأنني قمت بعمل السحر لها...     أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري     زوجي يتحدث مع فتاة كانت له علاقة معها قبل زواجنا , وبرسل لها مبالغ مالية     بعد اسبوعين من زواجنا بدأ زوجي يضربني ويتهمني بالخيانة     زوجي يشاهد مواقع إباحية للشواذ فهل هو شاذ ؟ وكيف الحل ؟؟؟    

 17287 - مترددة في الارتباط بشخص لأني اكبر منه سناً

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  8-4-1437

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فتاة ادرس هندسة ومجتهده في دراستي واطمح للمعدل العالي عمري 20 سنه تقدم لخطبتتي شاب عمره 19 سنه يدرس في الخارج خلوق وناضج وتفكيره اكبر من عمره يتميز بحبه للتخطيط ويشعر بالمسؤولية اتجاه أمه وخواته ورأيت فيه الصفات اللي أتمناها وكلانا تفكيرنا يفوق أعمارنا بشهاده من اهلينا لدي اسئله :
اولا:- هل ارفض الارتباط به لأني اكبر منه بسنه وقد يعايرني مع الأيام بأنني اكبر منه علما انه لا يهتم للعمر حاليا لكن لا اعرف ماهي نظرة الرجال .
ثانيا:- اقترح علي اقتراحات بمناسبة موعد زواجنا:
الاقتراح الأول ان نعقد القران هذا الصيف وبعد سنه تكون حفلة الزفاف ولكنه سيضطر ان يسافر أمريكا لإكمال دراسته وانا أظل في بلادي لإكمال دراستي فلا أستطيع السفر معه وبهذا طوال العامين سنلتقي فقط في الاجازات مثل نصف السنه الدراسية واجازه الصيف اما ايام السنه سيكون بيننا تواصل عبر الهاتف ورسائل لكن اخشى ان هذا البعد يسبب فجوه بيننا ومشاكل وان ننشغل بدراستنا عن بعض طوال ايام السنه مما يسبب الجفاء لا سمح الله ونحن في بداية حياتنا الزوجية او زواجي يؤثر على أدائي ودراستي فتخصص الهندسة يحتاج جهد وتركيز ولكن الخاطب مبدئين متفهم لوضعنا ويرى ان من الانسب ان نعقد الان والعرس بعد سنه حتى نتعرف على بعض اكثر وان سنتدارك البعد بالتواصل الدائم وبالاجازات سيعوض كل منا الاخر.
الاقتراح الثاني ان نعقد القران في الربيع والعرس في الصيف وهذا يكون في سنته قبل الأخير ( التخرج) ويكون بين الملكه والعرس اشهر قليله وسيكون خلالها في أمريكا وسيعود بعد زواجنا ليكمل دراسته سنه فقط بدل سنتين فأي الإقرار انسب لوضعنا وهل مكروه أن تكون بين الملكه والعرس فتره طويله كعام كامل وماهي سلبيات طول فتره الملكه بالنسبه لوضعنا ارى من الأفضل ان يكون بين الملكه (عقد القران) والعرس سنه حتى أستطيع ان التقي به في الاجازات ونتعرف على بعض عن قرب الا انني اخاف ان طول الفترة تسبب خلافات بيننا وخاصة لان كل منا في بلد فماذا تنصحوني في انتظار ردكم حتى أستطيع ان أقرر وجزاكم الله خيرا .

الاجابة

عزيزتي إذا كنت لا تشعرين بفرق العمر في نضج شخصية عريسك فعلى بركة الله واعتقد أن الأفضل ألا يكون هناك فترة طويلة بين الملكة والعرس وبخاصة إذا كانت لقاءاتكم ستكون محدودة ولا تدري كم ستتغير النفوس وأنصحك بخطبة فقط تتعرفين فيها على شخصه وأجلي الملكة لأقرب وقت ممكن من اتمام الزفاف كي لا تحسب عليك زيجة نتيجة التسرع وفقك الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها
    *   أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري
    *   زوجي يتحدث مع فتاة كانت له علاقة معها قبل زواجنا , وبرسل لها مبالغ مالية
    *   أختي عندها مشاكل نفسية و تتهمني بأنني قمت بعمل السحر لها...
    *   زوجتي لا تحب الخروج من البيت ولا تحب الجماعات وتقول أنها طفشانة...
    *   أنا طالبة مقبلة على الجامعة ومتخوفة جداً لأني سأكون بمفردي ولم أكون صديقات بالمدرسة...


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  العلاقة بين الرهاب الاجتماعي والشذوذ الجنسي

  نصائح حول التدريس

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من الوسواس القهري

  الحسد

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  ضعفت صلتي بالله كثيرا وصرت احقدعلى كل من حولي

  أعاني من حالات خوف!!!

  تعلق عاطفي

  اريد الاقلاع عن المخدر

  حائرة في أمر طالبتي

  أخي تغير بعد زواجه

  أخي يعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .