بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني     تقدم لي رجل متزوج - هل قبولي بالزواج منه ظلم لزوجته الأولىى ؟    

 17287 - مترددة في الارتباط بشخص لأني اكبر منه سناً

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  8-4-1437

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فتاة ادرس هندسة ومجتهده في دراستي واطمح للمعدل العالي عمري 20 سنه تقدم لخطبتتي شاب عمره 19 سنه يدرس في الخارج خلوق وناضج وتفكيره اكبر من عمره يتميز بحبه للتخطيط ويشعر بالمسؤولية اتجاه أمه وخواته ورأيت فيه الصفات اللي أتمناها وكلانا تفكيرنا يفوق أعمارنا بشهاده من اهلينا لدي اسئله :
اولا:- هل ارفض الارتباط به لأني اكبر منه بسنه وقد يعايرني مع الأيام بأنني اكبر منه علما انه لا يهتم للعمر حاليا لكن لا اعرف ماهي نظرة الرجال .
ثانيا:- اقترح علي اقتراحات بمناسبة موعد زواجنا:
الاقتراح الأول ان نعقد القران هذا الصيف وبعد سنه تكون حفلة الزفاف ولكنه سيضطر ان يسافر أمريكا لإكمال دراسته وانا أظل في بلادي لإكمال دراستي فلا أستطيع السفر معه وبهذا طوال العامين سنلتقي فقط في الاجازات مثل نصف السنه الدراسية واجازه الصيف اما ايام السنه سيكون بيننا تواصل عبر الهاتف ورسائل لكن اخشى ان هذا البعد يسبب فجوه بيننا ومشاكل وان ننشغل بدراستنا عن بعض طوال ايام السنه مما يسبب الجفاء لا سمح الله ونحن في بداية حياتنا الزوجية او زواجي يؤثر على أدائي ودراستي فتخصص الهندسة يحتاج جهد وتركيز ولكن الخاطب مبدئين متفهم لوضعنا ويرى ان من الانسب ان نعقد الان والعرس بعد سنه حتى نتعرف على بعض اكثر وان سنتدارك البعد بالتواصل الدائم وبالاجازات سيعوض كل منا الاخر.
الاقتراح الثاني ان نعقد القران في الربيع والعرس في الصيف وهذا يكون في سنته قبل الأخير ( التخرج) ويكون بين الملكه والعرس اشهر قليله وسيكون خلالها في أمريكا وسيعود بعد زواجنا ليكمل دراسته سنه فقط بدل سنتين فأي الإقرار انسب لوضعنا وهل مكروه أن تكون بين الملكه والعرس فتره طويله كعام كامل وماهي سلبيات طول فتره الملكه بالنسبه لوضعنا ارى من الأفضل ان يكون بين الملكه (عقد القران) والعرس سنه حتى أستطيع ان التقي به في الاجازات ونتعرف على بعض عن قرب الا انني اخاف ان طول الفترة تسبب خلافات بيننا وخاصة لان كل منا في بلد فماذا تنصحوني في انتظار ردكم حتى أستطيع ان أقرر وجزاكم الله خيرا .

الاجابة

عزيزتي إذا كنت لا تشعرين بفرق العمر في نضج شخصية عريسك فعلى بركة الله واعتقد أن الأفضل ألا يكون هناك فترة طويلة بين الملكة والعرس وبخاصة إذا كانت لقاءاتكم ستكون محدودة ولا تدري كم ستتغير النفوس وأنصحك بخطبة فقط تتعرفين فيها على شخصه وأجلي الملكة لأقرب وقت ممكن من اتمام الزفاف كي لا تحسب عليك زيجة نتيجة التسرع وفقك الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .