أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...     أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !     زوجي مغرور ولا يتقبل النصيحة ويرى أن جميع الناس على خطأ وهو على صواب - ماذا أفعل معه ؟     لدي أعراض أعتقد أنها أعراض الرهاب الاجتماعي - فما حل هذه المشكلة؟     مشكلتي أخاف جداً من مرض البرص وأفكر به دائماً و أحياناً أخشى أن يكون بأسرة زوجتي!     كيف أتعامل مع زوجتي بعد عقد القران وقبل الشبكة مع العلم أني قليل الكلام وخجول ...    

 17287 - مترددة في الارتباط بشخص لأني اكبر منه سناً

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  8-4-1437

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فتاة ادرس هندسة ومجتهده في دراستي واطمح للمعدل العالي عمري 20 سنه تقدم لخطبتتي شاب عمره 19 سنه يدرس في الخارج خلوق وناضج وتفكيره اكبر من عمره يتميز بحبه للتخطيط ويشعر بالمسؤولية اتجاه أمه وخواته ورأيت فيه الصفات اللي أتمناها وكلانا تفكيرنا يفوق أعمارنا بشهاده من اهلينا لدي اسئله :
اولا:- هل ارفض الارتباط به لأني اكبر منه بسنه وقد يعايرني مع الأيام بأنني اكبر منه علما انه لا يهتم للعمر حاليا لكن لا اعرف ماهي نظرة الرجال .
ثانيا:- اقترح علي اقتراحات بمناسبة موعد زواجنا:
الاقتراح الأول ان نعقد القران هذا الصيف وبعد سنه تكون حفلة الزفاف ولكنه سيضطر ان يسافر أمريكا لإكمال دراسته وانا أظل في بلادي لإكمال دراستي فلا أستطيع السفر معه وبهذا طوال العامين سنلتقي فقط في الاجازات مثل نصف السنه الدراسية واجازه الصيف اما ايام السنه سيكون بيننا تواصل عبر الهاتف ورسائل لكن اخشى ان هذا البعد يسبب فجوه بيننا ومشاكل وان ننشغل بدراستنا عن بعض طوال ايام السنه مما يسبب الجفاء لا سمح الله ونحن في بداية حياتنا الزوجية او زواجي يؤثر على أدائي ودراستي فتخصص الهندسة يحتاج جهد وتركيز ولكن الخاطب مبدئين متفهم لوضعنا ويرى ان من الانسب ان نعقد الان والعرس بعد سنه حتى نتعرف على بعض اكثر وان سنتدارك البعد بالتواصل الدائم وبالاجازات سيعوض كل منا الاخر.
الاقتراح الثاني ان نعقد القران في الربيع والعرس في الصيف وهذا يكون في سنته قبل الأخير ( التخرج) ويكون بين الملكه والعرس اشهر قليله وسيكون خلالها في أمريكا وسيعود بعد زواجنا ليكمل دراسته سنه فقط بدل سنتين فأي الإقرار انسب لوضعنا وهل مكروه أن تكون بين الملكه والعرس فتره طويله كعام كامل وماهي سلبيات طول فتره الملكه بالنسبه لوضعنا ارى من الأفضل ان يكون بين الملكه (عقد القران) والعرس سنه حتى أستطيع ان التقي به في الاجازات ونتعرف على بعض عن قرب الا انني اخاف ان طول الفترة تسبب خلافات بيننا وخاصة لان كل منا في بلد فماذا تنصحوني في انتظار ردكم حتى أستطيع ان أقرر وجزاكم الله خيرا .

الاجابة

عزيزتي إذا كنت لا تشعرين بفرق العمر في نضج شخصية عريسك فعلى بركة الله واعتقد أن الأفضل ألا يكون هناك فترة طويلة بين الملكة والعرس وبخاصة إذا كانت لقاءاتكم ستكون محدودة ولا تدري كم ستتغير النفوس وأنصحك بخطبة فقط تتعرفين فيها على شخصه وأجلي الملكة لأقرب وقت ممكن من اتمام الزفاف كي لا تحسب عليك زيجة نتيجة التسرع وفقك الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !
    *   مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!
    *   تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها
    *   زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!
    *   أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة
    *   أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الطموح

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

  أريد أن أنساه

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  أخاف كثيراً من المستقبل

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .