مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17242 - زوجي يستنقص من قيمتي ولا يهتم لشأني

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  20-3-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم
و شكرا لكم على الاصغاء و بارك الله فيكم و جزاكم الله كل خير في عمري حاليا 35 سنة لدي ليسانس في المحاسبة و حاليا ادرس مرتين بالاسبوع علوم شرعية ولا اعمل ( زوجي لا يرغب ان اعمل و في الحقيقة حتى انا تعبت من العمل ) مواصفات زوجي :
حاليا يبلغ من العمر 44 سنة منذ اكثر من 25 سنة وهو يعيش بالغربة واكبر مدة عاشها في كندا بقصد الاسترزاق يعمل حاليا مساعد مدير العام في شركة وطنية هناك لديه اخلاق حسنة وحسب ما قال لي انه بعمره ما راح للحرام من العمل للبيت ولديه اصدقاء هناك متدينون ويحافظ على صلواته عملت معه زميله اعجبت به فدخلت الاسلام من اجله وبعدها تزوجا دام الزواج سنتين تقريبا ولأن تصرفاتها تغيرت وظهر عليها الندم لإعتناقها الاسلام وتبعا لظروف عملها لأنها صحفية تغيرت كثيرا و زوجي لاحظ ذلك وصبر كثيرا عليها خاصة وكان يجمعهما ولد اكتشف زوجي انها خانته مع رجل اخر في بيته وفي فراشه لأنه حضر الى الجزائر ليصوم مع اهله رمضان واخذ معه ابنه وهي ظلت هناك لكي تكمل عملها ولم تذهب معهم مع العلم انها عديمة المسؤولية حتى مع ابنها حيث تقريبا تربية الولد كلها تكفل بها زوجي من الرضاعة طلب الطلاق زوجي وفي بنود الطلاق ركز كثيرا على حضانة الطفل من جهة أمه انه عليها احترام مبادئ الاسلام في الطفل الصغير مع العلم انها امام القاضي اعلنت انها ابدا ما كانت مسلمة ! بسبب هذه البنود قامت تلك المرأة بتأخير انهاء القرار أي قرار الطلاق مرت سنتين وهو على ذلك الحال ابنه يتقاسمونه اسبوع بأسبوع في تلك السنة قرر ان يعيد حياته بالزواج مرة اخرى ولكن هذه المرة حسب الاصول الجزائرية الاسلامية تقريبا سنة وهو كلما حضر الى الجزائر رأى الكثير من البنات بالطبع رؤية شرعية ولم يتم النصيب مرات من جهة زوجي ومرات من جهة البنات المهم لم يكن هناك نصيب لم يزل على عودته لعمله و لكندا الا ‏3 ايام كان ذلك اليوم الذي اتوا ليطلبوني فيه للزواج مع العلم انني ابدا ما رأيته بحياتي وهي خطبة شرعية تم الاعجاب من الطرفين بعد صلاة الاستخارة طبعا والحمد لله بعد اسبوع تمت الموافقة الرسمية بين العائلتين و بالطبع اعلمني بكل ظروفه وقال لي ان امر الطلاق بالكثير سيتم بعد ستة اشهر على الاكثر واتفقوا مع العائلة بالقيام بالعقد الشرعي والمدني بعد ‏4 اشهر على حسب عمله ولكي يقوم بإجرائات لحاقي به الى كندا تم العقدين معا في الموعد المحدد واتفق مع اهلي على اتمام الزواج والدخلة في الصائفة مع موعد تجهيز كل الاوراق اللازمة ولكن و للاسف قامت زوجته السابقة بإيقاف خطوات الطلاق وغيرت محاميها و ارادت ايضا ان تغير من بنود الطلاق وتسبب ذلك في التأجيل من زواجنا وتأجل سنة ونصف اكثر واضطرت العائلتين على اتمام الزواج بعد الظغط علينا انا وزوجي رغم ان الاوراق لم تجهز بعد تزوجنا و مكث معي في بيت اهله شهر و نصف بعدها عاد وبعد اربعة اشهر اغتنم فرصة نهاية السنة واتى و مكث معي 20 يوما ثم عاد لديه الان مدة 25 منذ رحيله عني و الجديد اني حامل و مضطربة كثيرا خاصة و أننا بعيدين عن بعضنا كما ان زوجي لا يساعدني بتاتا نفسيا بل هو يطالبني بالصبر وانه علي انا ان اصبر و اصبره وليس علي ان اضعف مع العلم انه لا يهتم بي كما يجب (لا اتحدث عن الجانب المالي فلا بأس ) بل عن الجانب المعنوي حتى حملي لم يحسسني انه حقا سعيد و لا يكترث لفترات مرضي و وحملي التي اتتني صعبة ومؤلمة وشاقة في بعض الأحيان خاصة و انا في اسبوعي السادس من الحمل الله المستعان اتعبني كثيرا زوجي وهو فقط من عليه تقديم الملاحظات الجارحة والاستنقاص من قيمتي و حين انفجر انا وابدي له اية ملاحضه يتهمني بأنني لا أقوم بواجبي اتجاهه ولا أقف بجانبه وهذا يؤلمني كثيرا تعبت كثيرا والله و هو لا يرحمني بتاتا ولا يقلق لشأني رغم انه يأكد لي انه يحبني ! ارجو منكم النصيحة جزاكم الله كل خير .

الاجابة

الأخت الفاضلة
أنت يلزمك الصبر ، والتوكل على الله وزوجك يحبك ولكنه مشغول في قضيته الأولى فلا تكوني عجولة أو متسرعة أصبري .. وسيقوم بإلحاقك به في الوقت المناسب.. ولكن الانشغال الذي هو فيه يجعله لا يركز على القضايا التي تفضلت فيها..الاهتمام بالجوانب النفسية .. يلزمها إنسان غير مضغوط وفي هدوء تام ... وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :
    *   حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟
    *   زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..
    *   لدي طفل عمره سنة وشهرين يضربني ويضرب أمه عل سبيل اللعب أو الغضب
    *   أفكر في الطلاق من زوجي بسبب إهانة والدته لي وهو ضعيف الشخصية لا يدافع عني
    *   مشكلت بنتي أنها لا تاكل ولا تتكلم عند خروجنا من البيت وحتى داخل البيت في حالة عدم وجودي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .