مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17240 - أعاني من تقلب المزاج وليس لدي أدنى رغبة جنسية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  18-3-1437

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا فتاة عمري 26 عام تزوجت منذ سنتين ونصف ورزقت بطفلين كتبت معاناتي حينما شعرت انها تهدد حياتي الزوجية بالخطر حيث اني كدت أن انفصل عن زوجي أكثر من مره ويصلح بيننا الاهل والأقارب انا لا أستطيع ابدا زيارة أي طبيب نفسي ابدا ولا يمكن لزوجي تفهم ذلك نهائيا فهو دائما يردد أن كنتي تعانين من أي مشاكل نفسية فهذا غش لأنك لم تخبرني ذلك قبل الزواج رغم أني كنت مستقرة قبل الزواج ولم أشعر بأي متاعب ..تتلخص معاناتي في سرعة الانفعال وشدة حدته أحيانا .. وفيما كان زوجي يشكوني لأمي مرة قال (إنها تأتي عليها أوقات تكون فيها أطيب انسانه وأفضل زوجة وأوقات أخرى تصبح أسوء إنسانة على وجه الأرض فهي تسب وتشتم وتكسر وتصرخ يوم تحبني ويوم تكرهني) حتى أن زوجي دائما يشك أن في حياتي أحد يحرضني عليه بسبب سرعة تقلب مزاجي عندما افكر مع نفسي أندم ولكن وقت الخلاف لا أستطيع ابدا تمالك أعصابي ابدا ولا استطيع السيطرة مهما حاولت ليس لدي أدنى رغبة جنسية اطلاقا دائما أشعر بإرهاق وخمول غالب أوقاتي المهم في الموضوع انه في الشتاء تزداد الحالة سوءا ففي الشتاء العام حاولت الانتحار وانهرت كالمجنونة وهذه السنه أيضا في بداية الشتاء انفجرت في زوجي وكنت اعاتبه على كل خياناته وقصصه القديمة هو وأهله والتي سبق وأن سامحتهم عليها وطويناها ثم اني أتألم بعد أي علاقه حميمية من آلام الظهر والعضلات أقضي معظم يومي في النوم لا استطيع الاستيقاظ أهملت أطفالي ونفسي أشعر بإرهاق وتعب شديد .. استمر دائما في إهانة زوجي وأخبره اني أفضل منه حسب ونسبة وجمالاً وتعليماً وان كان ذلك صحيحا لكن لا أعلم لماذا أردد تلك الكلمات ينتقدني ابي دائما عليها ويقول لي توقفي عن ذلك أتوقف أشهر ثم اعود أخبر زوجي انني افضل وانني لست خائنة مثله وأنني لا يمكن أن أغلط واستمر في مدح نفسي وذمه ..دائمة القلق أحزن على أطفالي دائما واقلق على صحتهم و نفسياتهم بشكل هستيري واجن حين يخبرني أحدا اني مقصره في حقهم ..بدأت انتقادات الناس لي تزداد حتى أهلي ..ارجوكم ساعدوني في تشخيص حالتي واقتراح العلاج المناسب رغم أنني متوترة بشأن الدخول في استخدام عقارات نفسيه أخشى إدمانها رغم أني لا أفكر في الحمل قريبا ويمكنني الاستمرار عليها فترة جيده أتمنى أن اكسب زوجي وان تتحسن نفسيتي واقوي علاقتي به وبأطفالي وابدو طبيعية أمامه وأمام أهله الذين يحاولون بشتى السبل انتقادي دائما حيث اني أعيش معهم .. أشعر كثيرا بالذنب تجاه أطفالي وزوجي أتمنى أن أكون سعيدة مرحه طبيعية أتمنى أن أعود إلى ما كانت قبل 5 سنين هادئة جدا مرحه ونشيطه ودائمة الابتسامة ساعدوني ارجوكم.

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة من خلال رسالتك يتضح أنك تعانين من نوع من أنواع الاضطراب الاكتئابي وانت متقلبه المزاج لذا أنصحك أولاً بعمل تحليل للغدة الدرقية والجار درقيه للاطمئنان على ان نسبه افرازهما للهرمونات طبيعية ثم أنصحك بزيارة أقرب عيادة نفسية للمتابعة وإلى أن تسنح لك الفرصة لذلك تناولي الآتي بروزاك كبسول 20 مج كبسولة يومياً مع اقراص سيريكويل 100 مج نصف قرص مساء مع تأجيل الحمل أثناء العلاج الذي يفضل ان يستمر 6 اشهر وحاولي ممارسة الرياضة يومياً ولا داعي لقراءة أي شئ على النت خاص بالاضطرابات النفسيه أو البحث عن أمراض تشابه حالتك حتى لا تدخلي فى دوامة يصعب الخروج منها ونسال الله لك السعادة والاستقرار في حياتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .