مشكلتي أنني شديدة الغيرة لدرجة أني أبكي كل يوم - و أغار جداً من صديقتي .     اكتشفت أن زوجي يخونني فما الحل ؟ أخبر أهلي أم أطلب الطلاق ؟     عمري 15سنة وأريد أن أسجل في مدرسة داخلية لكن ولدي مريض وكتعلق بي جداً     خطيبي انسان محترم و ملتزم دينياً و أنا أحبه جداً - ولكن يريد أن يتركني فكيف أتصرف ؟     لا اعرف أعبر عن مشاعري أو أحكي عن وجعي مع أحد أحاول أحل مشكلاتي بنفسي - ساعدوني .     خطبت فتاة ذات خلق واحترام ومن عائلة محترمة ولكن ليست جميلة كما أحب!!     ولادتي الأولى قريبة بإذن الله، ولكني أشعر بضيق واكتئاب وخوف شديد،     أهل زوجي كثيروا التعييب على الناس جميعا وأنا أريد حياة مستقلة مع زوجي...     زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولا يوجد بيننا أي تفاهم ولا حوار     اكتشفت أن زوجتي تخونني وامي كانت تعلم ولكنها متساهلة في الموضوع !    

 17240 - أعاني من تقلب المزاج وليس لدي أدنى رغبة جنسية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  18-3-1437

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا فتاة عمري 26 عام تزوجت منذ سنتين ونصف ورزقت بطفلين كتبت معاناتي حينما شعرت انها تهدد حياتي الزوجية بالخطر حيث اني كدت أن انفصل عن زوجي أكثر من مره ويصلح بيننا الاهل والأقارب انا لا أستطيع ابدا زيارة أي طبيب نفسي ابدا ولا يمكن لزوجي تفهم ذلك نهائيا فهو دائما يردد أن كنتي تعانين من أي مشاكل نفسية فهذا غش لأنك لم تخبرني ذلك قبل الزواج رغم أني كنت مستقرة قبل الزواج ولم أشعر بأي متاعب ..تتلخص معاناتي في سرعة الانفعال وشدة حدته أحيانا .. وفيما كان زوجي يشكوني لأمي مرة قال (إنها تأتي عليها أوقات تكون فيها أطيب انسانه وأفضل زوجة وأوقات أخرى تصبح أسوء إنسانة على وجه الأرض فهي تسب وتشتم وتكسر وتصرخ يوم تحبني ويوم تكرهني) حتى أن زوجي دائما يشك أن في حياتي أحد يحرضني عليه بسبب سرعة تقلب مزاجي عندما افكر مع نفسي أندم ولكن وقت الخلاف لا أستطيع ابدا تمالك أعصابي ابدا ولا استطيع السيطرة مهما حاولت ليس لدي أدنى رغبة جنسية اطلاقا دائما أشعر بإرهاق وخمول غالب أوقاتي المهم في الموضوع انه في الشتاء تزداد الحالة سوءا ففي الشتاء العام حاولت الانتحار وانهرت كالمجنونة وهذه السنه أيضا في بداية الشتاء انفجرت في زوجي وكنت اعاتبه على كل خياناته وقصصه القديمة هو وأهله والتي سبق وأن سامحتهم عليها وطويناها ثم اني أتألم بعد أي علاقه حميمية من آلام الظهر والعضلات أقضي معظم يومي في النوم لا استطيع الاستيقاظ أهملت أطفالي ونفسي أشعر بإرهاق وتعب شديد .. استمر دائما في إهانة زوجي وأخبره اني أفضل منه حسب ونسبة وجمالاً وتعليماً وان كان ذلك صحيحا لكن لا أعلم لماذا أردد تلك الكلمات ينتقدني ابي دائما عليها ويقول لي توقفي عن ذلك أتوقف أشهر ثم اعود أخبر زوجي انني افضل وانني لست خائنة مثله وأنني لا يمكن أن أغلط واستمر في مدح نفسي وذمه ..دائمة القلق أحزن على أطفالي دائما واقلق على صحتهم و نفسياتهم بشكل هستيري واجن حين يخبرني أحدا اني مقصره في حقهم ..بدأت انتقادات الناس لي تزداد حتى أهلي ..ارجوكم ساعدوني في تشخيص حالتي واقتراح العلاج المناسب رغم أنني متوترة بشأن الدخول في استخدام عقارات نفسيه أخشى إدمانها رغم أني لا أفكر في الحمل قريبا ويمكنني الاستمرار عليها فترة جيده أتمنى أن اكسب زوجي وان تتحسن نفسيتي واقوي علاقتي به وبأطفالي وابدو طبيعية أمامه وأمام أهله الذين يحاولون بشتى السبل انتقادي دائما حيث اني أعيش معهم .. أشعر كثيرا بالذنب تجاه أطفالي وزوجي أتمنى أن أكون سعيدة مرحه طبيعية أتمنى أن أعود إلى ما كانت قبل 5 سنين هادئة جدا مرحه ونشيطه ودائمة الابتسامة ساعدوني ارجوكم.

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة من خلال رسالتك يتضح أنك تعانين من نوع من أنواع الاضطراب الاكتئابي وانت متقلبه المزاج لذا أنصحك أولاً بعمل تحليل للغدة الدرقية والجار درقيه للاطمئنان على ان نسبه افرازهما للهرمونات طبيعية ثم أنصحك بزيارة أقرب عيادة نفسية للمتابعة وإلى أن تسنح لك الفرصة لذلك تناولي الآتي بروزاك كبسول 20 مج كبسولة يومياً مع اقراص سيريكويل 100 مج نصف قرص مساء مع تأجيل الحمل أثناء العلاج الذي يفضل ان يستمر 6 اشهر وحاولي ممارسة الرياضة يومياً ولا داعي لقراءة أي شئ على النت خاص بالاضطرابات النفسيه أو البحث عن أمراض تشابه حالتك حتى لا تدخلي فى دوامة يصعب الخروج منها ونسال الله لك السعادة والاستقرار في حياتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي لديه علاقات نسائية

  الرهاب الاجتماعي

  أحس أني مشتتة في التفكير نتيجة تصرفات زميلتي في العمل

  زوجي عصبي وجاف وبارد جداً عاطفياً

  تعلقت بفتاة عبر الهاتف فكيف اتركها؟

  زوجي شخصيته متقلبة ولا يحب أن يراني سعيدة

  أفكر في ترك بيت العائلة والاستقلال بحياتي الزوجية

  خوفي يمنعني من الخروج من المنزل

  اكتشفت شذوذ زوجي وأخاف أن أخسر حياتي واستقراري

  زوجي يذكرني بالماضي ويتهمني بتدمير حياته

  لدي مشكلة سببت لي اكتئاب حاد

  أخاف من اللحوم

  زوجي له علاقات غراميه بنساء ولايقدر الحياة الزوجيه

  اعانيي من نوبات قلق شديدة

  أعاني من فراغ عاطفي كبير

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .