حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 17210 - لا أمتلك القدرة على المواجهة ولا أثق بالآخرين

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  3-3-1437

الإسـتشــارة

انا انسانة راشدة والحمدلله طبيعتي هادئة واكره افتعال المشكلات او الدخول فيها بأي شكل من الاشكال بل يكاد يكون مقتا شديدا جدا لكن عندما اخوض مشكلة ما اؤثر حلها بهدوء تام او بالانسحاب اذا اقتضى الامر وكان الحل في ذلك بمعنى آخر لا أواجه صاحب المشكلة لسبب بسيط جداً وهو انني لا ارغب في ايذاء او جرح أي احد نهائيا سواءا كان اصغر او اكبر مني والجميع يعتبرونها نقطة ضعف في شخصيتي وانا بالتأكيد لا أعير هذا الرأي أي اهتمام.
المشكلة الآن أنني أكتم بداخلي بعض الأمور التي لا يستطيع الآخرون تحمل كتمانها ويبدو أنني وصلت إلى مرحلة التعب والرغبة في الحديث ولكن للأسف بدلاً من أجد من يقف بجانبي ويحترم تفكيري وجدت إساءة بالغة بل شديدة جدا يصعب وصفها من أقرب الناس وانفجرت انفجارا عنيفا بالغ التجريح نظراً لأن الطرف الآخر كان أشد قسوة وظلماً وطغياناً من احتمل وفقدت ما تبقى من صبر وحصل ما حصل.
وأنا الآن أشعر بالاسى على نفسي على ما بدر مني من اسلوب هجومي في الحديث ومن كلمات لم احلم قط ان اتفوه بها وامنع الاخرين من قولها ولكن قدر الله وما شاء فعل ,, ملأ الغيظ والغضب قلبي ولم استخدم عقلي نهائيا فقد كنت محترقة تماما.
خلاصة القصة انني تسببت في قطع صلات وعلاقات اخوية بسبب ذلك ولا انكر خطأي ابدا ولكني في المقابل لا املك ان اغفر لذلك المسيء تجاهي بهذه السهولة رغم انني اغفر كثيرا كثيرا كثيرا في حياتي ولأسباب اشد قسوة لكني كان الألم اشد واقسى من ذلك الشخص ولذا اجد صعوبة في تقبل الغفران والصفح.
نعم انا اشعر بالندم واريد اصلاح الامر ولكني اواجه حائطا كبيرا من الكبرياء والشعور بالظلم الشديد كما انني لست بتلك القوة التي اقدر بها على المواجهة ولا اجد من اثق به ليساعدني في مشكلتي بل اجدهم جميعا ضدي رغم وضوح القضية واسبابها.
لذا فأنا اسألك رأيك ومشورتك .. بل اريد حلا لهذا الأمر برمته فانا حائرة ومتألمة تماما.. لا استطيع تغيير الواقع ولا استطيع استرجاع ما كسر نهائيا.. فالطرف الاخر يعتبر الامر مثل حد السيف وبسهولة يستطيع قطع صلة الرحم .
ارغب كثيرا في استعجال ردك واشكر لك استماعك .

الاجابة

وفقك الله.. أفهم شعورك ونفسيتك هذه الحساسة .. وأسأل الله لك السعادة... والثقة فالعالم ليس كما ترينه ظالم وقاسي و لكنه فيه كل شيء ... فيه الظلم وفيه السعادة...أنصحك بالثقة بنفسك أكثر...والصبر والمواجهة ولا تقولي أنا لا أعرف المواجهة .... واجهي بطريقة لطيفة واضبطي نفسك من الخطأ... ولا بد للفرد أن يبوح بأسرار ولكن ليس لكل الناس.. ولا يبوح ببعض الأسرار نهائيا... هذه خاصة جداً....ويبدو أنه كونك عزباء تعانين الضيق والتوتر...ولا تكثري لوم نفسك والندم على بعض التصرفات فالماضي لن يعود ....وفكري في المستقبل أكثر وتفائلي...وأشعري بإيجابية وبثقة أكثر وفقك الله وكوني مع الله تشعري بالثقة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي
    *   خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ
    *   أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا
    *   أنا فتاة عمري 16 سنة لماذا أنجذب لنفس جنسي ؟
    *   لدي ضعف في الانتصاب وسرعة في القذف فهل من علاج
    *   أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .