مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 17157 - أعاني من الخجل الشديد ولا أستطيع الدفاع عن نفسي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /المراهقون
التاريخ  11-2-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم لا أعرف صراحة من أين أبدأ هل بالحديث عن خجلي الشديد لدرجة أنني لا أستطيع الخروج من المنزل إلا بعد معاناة تطول لساعات ام عن عدم قدرتي على الدفاع عن نفسي ام .......أنا فتاة عمري 21 عاما لا أعرف كيف أصف نفسي أو أن أحدد من أنا ،أقوم بتصرفات قد يعتبرها البعض مجنونة ،فمثلا عندما دخلنا أول حصة مع أستاذ مادة العربية أعجبت به كثيرا ففي الحصة كلها لا أستطيع التحدث أو النظر إليه أظل صامتة حوالي ساعتين وعندما يتحدث مع طالبة آخرى أشعر بالغيرة الشديدة ويغمى علي في القسم وأجهش بالبكاء وعندما يسألونني عن سبب هذا أقول لهم أنا أعاني من مشاكل في البيت ، وفي كل حصة أنتظره لكي يسأل عن أحوالي فلا يفعل بل يتجاهلني تماماً وإن بدأت بالبكاء فلا يبالي ،وأصبح الان ينظر إلي بنظرة إستهزاء فلا يحب النظر إلي أو أنه يتجاهل نظراتي فيصحح لكل طالبة واجباتها إلا أنا ،علما بأنني لا أحبه لكنني لا أعرف ماذا يحل بي عندما أراه لا أعرف أرجوكم ساعدوني .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضله أنت تمرين بمرحلة المراهقة والتي تحاول من خلالها أن تجد الفتاة القدوة والمثل لها وللاسف يبدو انك لم تتخيرى ماتجدي فيها مثلك وتركت نفسك لوهم حب التلميذه لاستاذها ويبدو انه فطن لذلك وما تصابين به فى الدرس ماهو إلا اضراب هستيرى لا فائده منه إلا مزيد من الخساره لذا أنصحك بتقوية الوازع الديني داخلك وان تثقى بنفسك وبأنوثتك أكثر من ذلك وابدئى بممارسه الرياضة والقراءة في الكتب الأدبيه التي تستهويك واخرجي من غلاف الوهم الذي ابتدعتيه وهو الخجل وأنصحك باستعمال كبسولات بروزاك 20 مج كبسوله يوميا لمده 3 اشهر بجانب ما ذكرناه وان تمحى تلك الفكرة الخائبة وهم حب المدرس ولا تنساقى وراء التفكير الهستيرى بما يتم منك من حركات بكاء وغير ذلك اوقفى ذلك فلن يفيدك شيء ونسال الله ان ينير بصيرتك وان يهديك سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .